"جبهة النصرة" تعلن مسؤوليتها عن التفجيرات الإرهابية بحمص / تفاصيل مرعبة لمقبرة جماعية جديدة نفذها تنظيم داعش

السبت 25/فبراير/2017 - 05:50 م
طباعة جبهة النصرة تعلن
 
تقدم بوابة الحركات الاسلامية أبرز ما جاء بالمواقع الإلكترونية الإخبارية، ووكالات الأنباء بخصوص جماعات الإسلام السياسي وكل ما يتعلق بتلك التنظيمات عربياً وعالمياً، مساء اليوم السبت الموافق 25 فبراير 2017.

تفاصيل مرعبة لمقبرة جماعية جديدة نفذها تنظيم داعش

 تفاصيل مرعبة لمقبرة
رعب في الموصل"، هكذا وصف تقرير حصري حول اكتشاف تفاصيل مرعبة لمجزرة جماعية جديدة نفذها تنظيم "داعش" الإرهابي.
وأشارت صحيفة "ذا ديلي تلغراف" البريطانية التي أعدت التقرير، إلى أن المقبرة الجماعية الجديدة اكتشفت على الطريق السريع الرابط بين العاصمة بغداد ومدينة الموصل، ووجد فيها أكثر من 4 آلاف جثة مشوهة ومقتولة من قبل تنظيم "داعش" الإرهابي.
وقالت "تلغراف" في تقريرها، إن التنظيم الإرهابي دفن تلك الجثث جميعها في حفرة وصل عمقها لكثر من 400 متر، ويعتقد أن جرائم القتل جميعها تم تنفيذها في عام 2014.
ونقلت الصحيفة البريطانية عن السكان المحليين في منطقة المجزرة شهادتهم حول تلك الفظائع، التي ارتكبها "داعش" في تلك المنطقة، حيث أشار إلى أن التنظيم الإرهابي وضع معظم الضحايا في قوافل من الحافلات الصغيرة والشاحنات وسيارات النقل الخفيفة، وأطلق عليهم النار جميعا، ثم دفنهم جميعا بسياراتهم وحافلاتهم وشاحناتهم.
وقال أحد سكان القرية للصحيفة البريطانية: "كان الرجال أيديهم مقيدة ومعصوبي الأعين، واقتيد جميعهم إلى الحفرة العملاقة، وتم إطلاق النار عليهم جميعا في مؤخرة رأسهم".
وتابع قائلا "لقد استمرت عمليات الإعدام لأكثر من ساعة، وكان من بينهم ابن عمي، وكان يعمل ضابطا للشرطة، والدم والجثث كانت تملأ الحفرة بصورة مرعبة".
أما عن هوية المقتولين، فقال أحد سكان المنطقة إن معظمهم من الرجال الإيزيديين، بالإضافة إلى عدد كبير من رجال الشرطة والجيش، والذين كان معظمهم من الطلبة في كلية الضباط بالقاعدة العسكرية "سبايكر" قرب تكريت، وصل عددهم أكثر من ألفي شخص، وتم قتلهم جميعا في يوم واحد.
)ذا ديلي تلغراف(

الشرطة العراقية تقتل ثلاثة انتحاريين في قضاء بيجي

الشرطة العراقية تقتل
أعلن مدير شرطة بيجي في صلاح الدين العقيد الركن سعد نفوس القيسي، اليوم السبت، عن مقتل ثلاثة انتحاريين خلال عملية تفتيش أمنية في القضاء شمال مدينة تكريت.
وقال القيسي في حديث لـ "السومرية نيوز"، إن "قوة من شرطة بيجي بمساعدة الحشد الشعبي نفذت عملية تفتيش دقيق في قضاء بيجي شمال مدينة تكريت، تمكنت من خلالها قتل ثلاثة انتحارين".
وأضاف القيسي أن "هؤلاء الانتحاريين كانوا مُختفين داخل بيت قيد الإنشاء"، مشيرا إلى أن "الوضع في قضاء بيجي بات مستقراً".
وأعلنت مديرية شرطة بيجي في محافظة صلاح الدين، في وقت سابق من اليوم السبت، عن مقتل مواطن وأربعة من أفراد عائلته بتفجير منزلهم في قرية المزرعة بقضاء بيجي شمال تكريت.
(السومرية)

الجيش السوري يدمر مربض مدفعية و3 آليات لـ"جبهة النصرة

الجيش السوري يدمر
أفادت وكالة الأنباء السورية "سانا"، اليوم السبت، بأن وحدات من الجيش السوري في درعا دمرت مربضا للمدفعية و3 عربات لتنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي.
وأوضحت الوكالة أن القوات السورية ألحقت خسائر بالتنظيم الإرهابي وذلك على محاور دوار المصري وغرب الجمرك القديم وتل الزميطية.
وأشارت الوكالة إلى أن الطيران الحربي نفذ سلسلة غارات جوية على تحصينات وتجمعات تنظيم "داعش" الإرهابي في محيط مدينة دير الزور.
وكان التنظيم الإرهابي قد تبنى تفجيرين انتحاريين صباح اليوم السبت في محافظة حمص، استهدفا مركزي أمن الدولة والأمن العسكري بالمدينة.
وأسفرت التفجيرات عن مقتل نحو 35 شخصا وإصابة العشرات الآخرين، ومقتل قائد الأمن العسكري بحمص حسن دعبول. 
(سانا)

المرصد العراقي: 2000 مدني نزحوا من الساحل الأيمن للموصل في أقل من أسبوع

المرصد العراقي: 2000
يعيش سكان الساحل الأيمن من مدينة الموصل أوضاعا كارثية، حيث يواجهون مصاعب جمة وخاصة الأطفال الذين لم يتوفر لهم ما يساعدهم في البقاء على قيد الحياة.
المرصد العراقي لحقوق الإنسان، قال إن نحو ألفي مدني نزحوا من بعض مناطق الساحل الأيمن والقرى المحيطة به مع استمرار تقدم القوات الأمنية العراقية وطيران التحالف الدولي لتحرير مناطق غرب الموصل من سيطرة تنظيم "داعش".
وأوضح المرصد أنه حتى الساعة الـ12 ليلاً من أمس الجمعة، نزح 1800 مدني من القرى المحيطة بالساحل الأيمن وحي المأمون، ونُقلوا إلى مخيم الجدعة 4، على أن يُنقلوا في وقت لاحق إلى مخيمات آخرى.
وأكد أعضاء في شبكة الرصد التابعة للمرصد العراقي لحقوق الإنسان الذين رافقوا عملية النزوح ميدانياً في الموصل، أن "الأطفال الذين كانوا مع عوائلهم أثناء النزوح، يعانون من الأمراض ويطلبون الطعام بشكل مستمر. يبدو أنهم لم يحصلوا على الطعام منذ أيام. وأن كبار السن يبحثون أيضاً عن الدواء لأمراضهم المزمنة".
وقال المرصد العراقي لحقوق الإنسان، إن "على الجهات التنفيذية العراقية المعنية بإدارة شؤون النازحين أن تستجيب بشكل سريع للعوائل التي نزحت من القرى المحيطة بالساحل الأيمن وحي المأمون في مدينة الموصل، وأن تكون على استعدادٍ لإستقبال الذين سينزحون في وقتٍ قريب".
(المرصد العراقي)

مقتل ثلاثة فلسطينيين اختناقا في نفق حدودي مع مصر

مقتل ثلاثة فلسطينيين
أعلن الدفاع المدني الفلسطيني في قطاع غزة، اليوم السبت، عن مقتل ثلاثة عُمال فلسطينيين اختناقاً في أحد الأنفاق الحدودية مع مصر جنوب قطاع غزة.
وأوضح الدفاع المدني في بيان تلقت "سبوتنيك" نسخة عنه، أن "ثلاثة عمال لقوا مصرعهم فيما أصيب خمسة آخرين نتيجة استنشاقهم الغاز أثناء محاولتهم ترميم نفق حدودي قرب معبر رفح البري جنوب القطاع".
ويعمل عشرات الشبان في قطاع غزة في تهريب البضائع من الأنفاق الحدودية مع دولة مصر، حيث يتعرض عدد كبير منهم للإصابة أو الموت نتيجة ظروف العمل الشاقة.
يذكر أن السلطات المصرية سمحت خلال الفترة الماضية بإدخال السلع والأسماك والقمح عبر معبر رفح البري مع قطاع غزة، في الوقت الذي أكدت فيه حركة "حماس" أن العلاقات مع مصر ستشهد نقلة نوعية. 
     
(سبوتنيك)

حقيقة القبض على الداعية السعودي عصام العويد بسبب القاعدة

حقيقة القبض على الداعية
تداولت مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، نبأ اعتقال الداعية عصام العويد بتهمة التورط في الإرهاب، وسط جدل حاد بين مريديه في المملكة.
وجاءت هذه الأنباء عقب ما نشره موقع صحيفة "سبق" الإلكترونية، نقلاً عن مصدر أمني مطّلع، بأن الجهات الأمنية قبضت صباح أمس الجمعة 24 فبراير/شباط، على أحد الدعاة المطلوبين في قضية تمويل إرهاب مرتبطة بتنظيم "داعش".غير أن مصادر سعودية تؤكد أن العويد مرتبط أكثر بـ "جبهة النصرة" وتنظيم "القاعدة| وليس "داعش".
ولم يسم موقع "سبق" صراحة عصام العويد، مكتفيا فقط بالإشارة إلى أن الداعية (ع.ع) سبق أن تم التحقيق معه في هيئة التحقيق والادعاء العام، وحين علم أن الجرم ثبت عليه، وأن الهيئة قررت إحالته للمحاكمة، اتجه إلى نشر تغريدات عدة، ينتقد فيها بعض الموضوعات المثيرة للجدل مطلقًا تهديدات لأصحاب القرار، وهادفًا من وراء ذلك إلى إيهام العامة في حالة القبض عليه بأن إيقافه بسبب ذلك.
(سبق)

إسرائيل تطلق قنابل دخان على وقفة احتجاجية جنوبي لبنان

إسرائيل تطلق قنابل
أطلق الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت 25 فبراير/شباط، 5 قنابل دخان على وقفة احتجاجية في منطقة "ميس الجبل" جنوبي لبنان، احتشدوا رفضا لزرع الجيش الإسرائيلي كاميرات مراقبة قرب أراضيهم الزراعية.
ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان عن مراسليها قولهم إن أهالي "ميس الجبل" نظموا اعتصاما في منطقة " كروم الشراقي" عند الحدود الإسرائيلية، بحضور النائب اللبناني، قاسم هاشم وعدد من الصحفيين اللبنانيين، احتجاجا على تركيب أجهزة تجسس ومراقبة وتصوير قرب أراضيهم الزراعية.
(الوكالة الوطنية اللبنانية)

"جبهة النصرة" تعلن مسؤوليتها عن التفجيرات الإرهابية بحمص

جبهة النصرة تعلن
قال التليفزيون السوري، اليوم السبت، إن تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي أعلن مسؤوليته عن التفجيرات الإرهابية التي استهدفت مقرين أمنيين في محافظة حمص السورية.
قتلى وجرحى إثر هجومين انتحاريين متزامنين على مركزين للأمن في حمص
وكان تفجيران إرهابيان قد استهدفا مقري أمن الدولة والأمن العسكري في محافظة حمص، صباح اليوم السبت، ما أسفر عن مقتل نحو 35 شخصا وإصابة العشرات الآخرين.
(السومرية)

بعد هزائمه المتتالية في العراق...ماذا فعل "داعش" بالمختطفات

بعد هزائمه المتتالية
نقل تنظيم "داعش"، في الآونة الأخيرة مختطفات عراقيات، من آخر معاقله في شمال العراق، إلى مكان آخر في الأراضي السورية الواقعة تحت سيطرته.
وكشفت شناي قرناز، مسؤولة ملف النساء المختطفات في مؤسسة "إنقاذ التركمان"، في تصريح لمراسلة "سبوتنيك" في العراق، اليوم السبت، عن معلومات وصفتها بالمؤكدة عن نقل تنظيم "داعش" الإرهابي ما يقارب 100 تركمانية إلى سوريا.
وقالت قرناز، إننا تلقينا معلومات من مصادرنا، عن قيام "داعش" في الفترة الأخيرة بنقل التركمانيات ومن بينهن 20 فتاة بأعمار صغيرة، مع أكثر من 200 طفل، إلى الجارة سوريا، مع بدء تقدم القوات العراقية والحشد الشعبي لتحرير قضاء تلعفر غربي الموصل "مركز نينوى شمال العراق".
وأضافت قرناز، نقلاً عن مصادر المؤسسة، أن تنظيم "داعش" لا يزال يستخدم النساء والفتيات من المكون التركماني، لأغراض التجارة والاستعباد الجنسي، ويجند الأطفال لتنفيذ عمليات انتحارية وإرهابية.
وأعلنت عن قيام أحد الأشخاص من قضاء تلعفر أخطر معاقل "داعش"، بشراء اثنين من أطفاله كانا لدى الدواعش، مختطفين، في الأراضي السورية قبل نحو أسبوع من خلال وسطاء.
وتحدثت، عن وجود المئات من النساء والفتيات التركمنيات مرتهنات لـ"داعش" في تلعفر، في سجون سرية مع المئات أيضا ً من الإيزيديات اللواتي اختطفهن التنظيم من سنجار وقرى غرب الموصل في الثالث من أغسطس/أب عام 2014، سبايا وجاريات لعناصره. 
وتأسف قرناز، على الرغم من كل الجهود التي بذلناها لهؤلاء المساكين "النساء والأطفال وعدد من الرجال" منذ ٣ سنوات لم نجد أي أذن صاغية لمساعدتهم والتدخل الفعلي لتحريرهم كما حدث للإيزيديات بالمال أو الطرق الأخرى بسبب عدم وجود تجاوب دولي حقيقي مع الموضوع والذي يعزي السبب إلى ضعف الصوت السياسي التركماني وأصحاب القرار المطالب بحقوقهم وإنقاذهم".
يذكر أن مؤسسة إنقاذ التركمان، وجهت في الأسبوع الأول من يناير/كانون الثاني، إلى تركيا، رسالة هامة تضمنت مطالب ومقترحات، أبرزها التوسط بين الحكومتين العراقية والسورية لتحرير مئات النساء والأطفال المختطفين لدى تنظيم "داعش"، وحل أزمات يواجهها العراقيون في العملية السياسية والأراضي التركية، والمستقبل.
)سبوتنيك)

شارك