اعترافات إرهابي .. "المجادعة" قبيلة كاملة في تنظيم ولاية سيناء

الأربعاء 17/مايو/2017 - 03:46 م
طباعة اعترافات إرهابي ..
 

نشر اتحاد قبائل سيناء والذي يضم فيه كل من قبيلتي الترابين والسواركة، عدة مقاطع صوتية أمس على صفحتهم الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، يكشفان فيه أسماء العناصر الموالية لتنظيم داعش لاية سيناء.

وكانت القبائل قد سرت أحد عناصر التنظيم الإرهابي وسجلت لهم اعترافاتهم عن من التحق بالتنظيم وعن الأماكن التي يلجأ إليها للإختباء من القوات المسلحة، ويظهر في المقطع الصوتي الحلقة الثانية، صوت أسير داعش والذي ينتمي لقبيلة المجادعة، وهو يعترف تحت التعذيب على أسماء قيادات التنظيم منهم أبو بصير، وآخر اسمه محمود  ويطلق عليه سهم 170، وحذيفة مصلحة ورقمه في التنظيم 208 سهم، وأحمد مصلحة، وسعيد محمد سلمي والبالغ من العمر 17 أو 18، ورقمه في التنظيم 104 سهم، وعزت حسين محارب ورقمه 260 سهم وآخرين.

يتضح من الاعترافات أن أغلب من ينتمون إلى التنظيم تتراوح أعمارهم بين 17 إلى 20 عاما، وقال الإرهابي خلال الاعتراف أن عدد أعضاء التنظيم في ولاية سيناء ما بين 700 إلى 800 شخص، من بينهم 200 عضو ينتمون لقبيلة المجادعة.

الحلقة الثانية 


ووفقا للاعترافات المسجلة في الحلقة الثالثة يقسم قيادات التنظيم المقاتلين في سيناء إلى فريقين الأولى تسمى "سهم" وهؤلاء عناصر المرابطين المقاتلين، والثانية تسمى "مجد"، وهؤلاء يتولون قيادات خلايا أو فرق داخل التنظيم، ومسؤوليتهم التخطيط والتدريب وتحديد الأهداف.
ويكشف الإرهابي في الحلقة الثالثة من التسجيل عن شخصيتين من قيادات ولاية سيناء والمسؤلان عن توزيع المهام العسكرية داخل التنظيم وهم أبو جندل الرميلي الأمير وأبو أسامة الاداري.

الحلقة الثالثة 

أما في الحلقة الخامسة فيكشف الارهابي عن المسؤول الأمني في التنظيم ويدعى أبو أسامة المصري، كما يعترف عن كيفية تركيب الأحزمة الناسفة وموارد حصولهم على المتفجرات في العمليات.

الحلقة الخامسة

شارك