القاعدة .. قمة الرياض تجديد بيعة العرب لأمريكا

الثلاثاء 23/مايو/2017 - 01:53 م
طباعة القاعدة .. قمة الرياض
 
علّق تنظيم القاعدة على زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للسعودية، لحضور قمة الرياض لمكافحة الفكر المتطرف وبحضور رؤساء وملوك الدول العربية، والذي اتفقوا خلالها على محاربة "الإرهاب".
وبحسب موقع "عربي 21"، فإن التنظيم قال في تصريحات نشرتها مؤسسة "السحاب"، الذراع الإعلامي له، أكد فيه أن السعودية أعطت ترامب "الجزية"، وانتقد التنظيم في بيانه رؤساء وملوك الدول العربية الذين حضروا قمة الرياض قائلا: " أنهم جاءوا لتجديد البيعة لسيد البيت الأبيض، الصليبي الحاقد".
واتهم التنظيم السعودية بإعطاء ترامب نحو 500 مليار دولار؛ من أجل "تثبيت عروشهم"، قائلا: "إن هذا المبلغ يضاف له تريليون دولار، استثمارات وأرصدة السعودية في الولايات المتحدة"، مشيرا إلى أن هذه الأموال لو تم توزيعها على المواطنين السعوديين لكان نصيب كل عائلة نحو 200 ألف دولار، وسيتم القضاء على الفقر.
وحرض التنظيم الإرهابي المواطنين السعوديين وغيرهم بالتحرك، ومنع الحكومة من منح 460 مليار دولار للولايات المتحدة، إضافة إلى دعوته لمنعهم من تشكيل قوات لمكافحة "الإرهاب".
وحدد ترامب التنظيمات الإرهابية في المنطقة خلال قمة الرياض، بتنظيمي الدولة الإسلامية "داعش"، وتنظيم القاعدة، وحزب الله اللبناني، وحركة المقاومة الإسلامية حماس.
والبنتاجون يكبد التنظيم خسائر بشرية في اليمن
على الجانب الآخر أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون عن مقتل سبعة مسلحين تابعين لتنظيم القاعدة في غارة شنتها القوات الأمريكية شنت على معسكر للتنظيم في محافظة مأرب، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، بعد موافقة من السلطات اليمينية.
وقالت القيادة العسكرية الأمريكية في الشرق الأوسط في بيان لها اليوم أن القوات الأمريكية قتلت خلال هذه العملية سبعة من مقاتلي القاعدة في شبه الجزيرة العربية مستخدمة أسلحة نارية صغيرة وضربات جوية محددة.
وتخشى الولايات المتحدة من أن يعزز تنظيم القاعدة في الجزيرة العربية من وجوده مستغلا الفوضى الناجمة عن الحرب، وكذلك من أن ينظم هجمات على الأراضي الأمريكية، الأمر الذي دفع إدارة ترامب بإعطاء البنتاغون الضوء الأخضر لشن غارات جوية أو عمليات كوماندوز في اليمن من دون موافقة مسبقة من البيت الأبيض.
ووفقا لتقارير عسكرية أمريكية فإن الغارة نفذت على بعد نحو 45 كيلومترا إلى الشمال من موقع غارة أميركية تم تنفيذها في أواخر يناير الماضي، وأن مقاتلات ومروحيات أميركية شنت غارات مكثفة على منطقة "الخثْلة" بمديرية الجوبة جنوب غربي محافظة مأرب، حيث بدأت العملية في الثانية بعد منتصف الليل بغارات شنتها مقاتلات، ثم تلا ذلك تحليق لطائرات مروحية قصفت مناطق مختلفة.

شارك