الوجه القبيح لـ "قطر" يظهر في تصريحات اميرها " تميم "

الأربعاء 24/مايو/2017 - 12:29 م
طباعة الوجه القبيح لـ قطر
 
ظهر الوجه القبيح لدويلة قطر التى تواكب اعتراف المتهمين بالهجوم علي الكنائس في مصر بتمويلها لهم مع تصريحات اميرها تميم والتى يحاول تكذيبها ومن منصة الصحف السعودية جاءت الطلقات قوية ضد الدويلة الضالة فكتب موقع العربية يبدو أن السحر انقلب على الساحر من جديد في قطر، التي طالما شنت الحملات تلو الحملات على دول عدة، وأكثر الضحايا جيرانها.
فهي تشعر اليوم، بحسب ما جاء على لسان أميرها،  الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بمرارة ما تصفه بالحملات الظالمة، التي تستهدف ربطها بالإرهاب، مهدداً في حديثه الذي نقلته وكالة الأنباء القطرية مساء الثلاثاء بملاحقة القائمين على هذه الحملات من دول ومنظمات.
قطر التي سخرت إمكاناتها لسنوات طويلة لتكون صوتاً للجماعات المتشددة، ومن بينها  القاعدة، فكانت تنقل رسائلها بما فيها المشفرة إلى العالم، بالإضافة إلى إسهامها في خلط الأوراق في المنطقة، إثر الثورات قبل ستة أعوام، فوقفت إلى جانب جماعات متشددة وأخرى ذات ارتباطات بتنظيمات إسلامية مسلحة مساندة  جماعة الإخوان المسلمين في الوصول إلى السلطة في كل من تونس وليبيا ومصر.
إلا أن الاتهامات التي تحدث عنها الأمير في ربط قطر بالإرهاب لم تصدر مرة عن أشقائها، بل جاءت ممن تعتبرهم قطر حلفاء لها في كل من  بريطانيا و  الولايات المتحدة الأميركية. كما أن الحملات لم تصدر من وسائل إعلام خليجية وعربية شقيقة لقطر رغم مواقفها المحرضة في الخفاء وفي العلن.
كما يشار إلى أن قطر التي تحكمها سياسة شد الحبل بين الأمير الأب والأمير الابن رهنت قرارها ومواقفها بيد تنظيمات دولية وإقليمية، لها رؤيتها الخاصة للمصالح الوطنية والإقليمية، فدفعت بالمواقف القطرية لتغرد خارج السرب ولتخرق الوفاق خدمة لأجندات تنظيمات يدافع عنها الأمير في حديثه لوكالة الأنباء القطرية.
وفي مصر، عملت قطر على دعم خطاب الجماعات المسلحة، واحتضنت عشرات المطلوبين والمحاكمين في قضايا الإرهاب.
نقلت وكالة الأنباء القطرية، الثلاثاء، عن الشيخ  تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر قوله إن  ترمب يواجه مشاكل قانونية في بلاده، كاشفاً عن توتر في العلاقة مع إدارة ترمب.
وقال  أمير قطر إن ما تتعرض له  قطر من حملة ظالمة، تزامنت مع زيارة الرئيس  الأميركي إلى المنطقة، وتستهدف ربطها بالإرهاب، وتشويه جهودها في تحقيق الاستقرار معروفة الأسباب والدوافع، وأضاف "سنلاحق القائمين عليها من دول ومنظمات، حماية للدور الرائد لقطر إقليمياً ودولياً، وبما يحفظ كرامتها وكرامة شعبها".
جاء ذلك في حديث أمير قطر، الثلاثاء، في حفل تخريج الدفعة الثامنة من مجندي  الخدمة  الوطنية في ميدان معسكر الشمال.
وقال الشيخ تميم: "إننا نستنكر اتهامنا بدعم  الإرهاب رغم جهودنا المتواصلة مع أشقائنا ومشاركتنا في التحالف الدولي ضد داعش"، مضيفاً: "إن الخطر الحقيقي هو سلوك بعض  الحكومات التي سببت  الإرهاب بتبنيها لنسخة متطرفة من  الإسلام لا تمثل حقيقته السمحة، ولم تستطع مواجهته سوى بإصدار تصنيفات تجرم كل نشاط عادل".
وأضاف: "لا يحق لأحد أن يتهمنا بالإرهاب لأنه صنف  الإخوان المسلمين جماعة إرهابية، أو رفض دور المقاومة عند حماس وحزب الله"، وطالب  مصر ودولة الإمارات العربية المتحدة، ومملكة البحرين إلى "مراجعة موقفهم المناهض لقطر"، ووقف "سيل  الحملات والاتهامات المتكررة التي لا تخدم العلاقات والمصالح المشتركة"، مؤكداً أن قطر لا تتدخل بشؤون أي دولة، مهما حرمت شعبها من حريته وحقوقه.
وأشار إلى أن "قاعدة  العديد مع أنها تمثل حصانة لقطر من  أطماع بعض الدول المجاورة، إلا أنها هي الفرصة الوحيدة لأميركا لامتلاك النفوذ العسكري بالمنطقة، في تشابك للمصالح يفوق قدرة أي إدارة على تغييره".
وعن القمة  العربية الإسلامية الأميركية التي شاركت فيها  قطر بالرياض، دعا إلى العمل الجاد المتوازن بعيداً عن العواطف، وسوء تقدير الأمور، مما ينذر بمخاطر قد تعصف بالمنطقة مجدداً نتيجة ذلك، وبين أن قطر لا تعرف  الإرهاب والتطرف، وأنها تود المساهمة في تحقيق  السلام  العادل بين  حماس الممثل الشرعي للشعب الفلسطيني و  إسرائيل، بحكم التواصل المستمر مع الطرفين، فليس لقطر أعداء بحكم سياستها المرنة.
وشدد الشيخ تميم على أن  قطر نجحت في بناء علاقات  قوية مع  أميركا و  إيران في وقت واحد، نظراً لما تمثله  إيران من ثقل  إقليمي و  إسلامي لا يمكن تجاهله، وليس من الحكمة التصعيد معها، خاصة أنها قوة كبرى تضمن الاستقرار في المنطقة عند التعاون معها، وهو ما تحرص عليه قطر من أجل استقرار الدول المجاورة. وبعد تراجع تميم وقوله بوجود هاكرز اكدت صحيفة  "الوطن السعودية"
عن تصريحات تميم: نشرها على كافة المنصات ينفى حجة الاختراق
قالت صحيفة الوطن السعودية، إن نشر التصريحات المنسوبة لأمير قطر عن علاقة بلاده الجيدة بإيران وحزب الله اللبنانى وإسرائيل، على كافة منصات وكالة الأنباء القطرية يبعد حجة الاختراق.وذكرت الجريدة، عبر حسابها على تويتر، أن تصريحات الأمير القطرى تميم بن حمد، أثارت ردود أفعال خليجية وعربية ودولية، مضيفة: "الديوان الأميرى والخارجية القطرية تلتزم الصمت تجاه حديث أمير الدولة الذى بثته وكالة أنبائها".

شارك