تميم يلجأ للإخوان لمواجهة تنسيقية جبهة تحرير إمارة قطر

الأربعاء 07/يونيو/2017 - 03:32 م
طباعة تميم يلجأ للإخوان
 
أعلنت تنسيقية جبهة تحرير إمارة قطر في بيان لها صادر اول امس 5 يونيو 2017، عزل حاكم قطر الحالي تميم بن حمد آل ثاني وتقديمه للمحاكمة لإهداره ثروة الشعب القطري في دعم الإرهاب والإرهابيين، والإضرار بالعلاقات الإقليمية لدولة قطر.
وأكدت تنسيقية جبهة تحرير إمارة قطر، انتخاب مجلس أعلى لإدارة البلاد لحين تشريح عائلة أحمد آل ثاني أميرا للبلاد، والاعتذار للشعوب العربية التي تضررت من السياسة القطرية لدعم الإرهاب، خاصة في سوريا ومصر وليبيا وعرض ما سيتم الاتفاق عليه مع سوريا وليبيا لإعادة بناء ما تسببت سياسات الأمير المعزول في تدميره، وإعادة العلاقات مع الدول الشقيقة في المنطقة العربية ومجلس التعاون الخليجي وفق مبادئ الاخوة وحسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للغير.
وتعهد المجلس القيادي لتنسيقية جبهة تحرير إمارة قطر أمام المجتمع الدولي بالالتزام بكافة الاتفاقات والعقود الموقعة بعد عزل تميم بن حمد، مع بذل كل ما تستطيعه الإدارة الجديدة في البلاد لمحاربة الإرهاب.
تميم يلجأ للإخوان
ولا شك ان هذا البيان قد اثار حفيظة الأمير القطري فقام باستدعاء عدد كبير من قادة الإخوان الهاربين في قطر، والتقى “تميم” مساء أمس 6 يونيو 2017، بيوسف القرضاوي، رئيس ما يسمى «اتحاد العالمي لعلماء المسلمين»، على خلفية دعوته لحفل إفطار نظمه أمير قطر لعدد كبير من العلماء والشيوخ هناك.
وكشف مصدر من المنتمين لجماعة الإخوان بقطر، إن عدد من  مشايخ الإخوان تلقوا تعليمات من القرضاوي بضرورة الوقوف جانب الدولة القطرية في تلك المحنة ورد الجميل لها نظر ما قامت به من احتوائهم والانفاق عليهم، وأن يسخروا منابرهم في التحذير من خطورة ما تتداوله وسائل الاعلام الخليجية تجاه قطر.
وتلقى قادة الإخوان والجماعة الإسلامية هناك وعلى رأسهم محمد عبد المقصود، طارق الزمر، وعاصم عبد الماجد والدفراوى ناصف، تعليمات بتكثيف خطبهم ودروسهم في المساجد من أجل التحذير بخطورة الانقلاب على الحاكم  وحرمته في الدين، والحول دون خروج أي مواطن إلى الشارع أو الانجرار وراء أي دعوات مجهولة يتم بثها عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو القنوات الخاصة بالسعودية والإمارات ومصر.
كما احتوت التعليمات التي تلقاها الإخوان هناك  بالتحذير في المساجد وعبر منابرهم  من تنسيقية جبهة تحرير إمارة قطر، التي خرجت ببيان بالأمس تطالب بعزل حاكم قطر
 ومن جانبه قال منتصر عمران، المنشق عن حزب البناء والتنمية الذراع السياسي للجماعة الإسلامية، إن تميم  يحفر قبر حكمه بيديه  فلن تنفعه القاعدة الأمريكية ولا المطبلاتية الإخوانية ولا الجزيرة النافقة.
وأضاف «عمران» في تصريح خاص،  أن دور تميم انتهى وهناك بدائل له يتم تجهيزها، فإن أساس تولى الحكم في هذه الدويلة هو الانقلاب وعلى الرغم من أن عمر هذه الدويلة لا يتعدى 45 عاما وهو عمر متوسط شباب مصر بالملايين يعني ليست هذه دولة بل هي إمارة تم تنصيب أميرها من قبل أمريكا بعد أن قدم ولاء الطاعة… ولأنه تجاوز الدور المسموح به تم التعليم عليه  
ومن الجدير بالذكر ان امارة قطر تحتضن عددا من الشخصيات المطلوبة في أحكام قضائية مصرية بتهم التورط في جرائم عنف وإرهاب، في الوقت الذى تمتنع فيه الدوحة عن تسليم المطلوبين خصوصا قيادات جماعة الإخوان الإرهابية.
ومن أبرز هذه القيادات:
1- يوسف القرضاوي، رئيس ما يسمى بـ”الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين” الذى يحمل الجنسية القطرية، ويواجه حكما بالإعدام فى قضية اقتحام السجون فى مصر خلال عام 2011.
2- وجدى غنيم، وهو من أوائل قيادات الإخوان الهاربين لقطر، يواجه تهمة تشكيل خلية تحرض ضد الأقباط، ومحكوم عليه بالإعدام إثر إدانته بتأسيس لجان تستهدف ارتكاب أعمال عنف وإرهاب.
3- طارق الزمر، رئيس حزب البناء والتنمية، الذراع السياسية للجماعة الإسلامية، يواجه عددا من القضايا، إضافة إلى المطالبة بإسقاط الجنسية المصرية عنه، بتهمة ممارسة التحريض على العنف ضد مؤسسات الدولة المصرية.
4- عاصم عبد الماجد، وهو قيادي في الجماعة الإسلامية، حُكم عليه بالإعدام فى قضية اشتباكات مسجد الاستقامة، كما يواجه تهما بالتحريض على أحداث العنف والقتل بعد عزل نظام الإخوان.
5- عمرو دراج، أمين عام حزب الحرية والعدالة بمحافظة الجيزة، أدرجت مصر اسمه على قائمة الإرهاب، وتم التحفظ على أمواله، أقام فى الدوحة لفترة من الوقت قبل أن يرحل إلى تركيا.
6- عبد الرحمن عز، هرب إلى قطر مطلع شهر يوليو عام 2014، وهو مطلوب قضائيا في عدد من القضايا التي تمس الأمن القومي المصري.

شارك