السيسي يطالب المجتمع الدولي باتخاذ مواقف صارمة لوقف تمويل الإرهاب ....البحرين: قطر مسؤولة عن فشل جهود الكويت لحل الأزمة.... "الانتحاري".. لعبة الشهادة الكاذبة 923 عملية تفجير إرهابية في 9 شهور

الخميس 08/يونيو/2017 - 05:31 م
طباعة السيسي يطالب المجتمع
 
تقدم بوابة الحركات الاسلامية أبرز ما جاء في الصحف المحلية والعربية بخصوص جماعات الاسلام السياسي وكل ما يتعلق بتلك التنظيمات عربيًا وعالميًا بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – تعليقات – متابعات – تحليلات – آراء) اليوم الخميس الموافق 8-6-2017

انفجار وسط طهران

انفجار وسط طهران
سمع دوى انفجار وسط العاصمة الإيرانية طهران، اليوم الخميس، طبقا لما ذكرته وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وأعلن نائب قائد شرطة طهران، أن دوى الانفجار الذى سمع ليس له علاقة بعمل إرهابى.

وتعرضت طهران أمس الأربعاء، إلى هجومين على مبنى البرلمان وضريخ الخمينى، أسفرا عن مقتل 14 شخصا وإصابة العشرات، وتبنى تنظيم داعش الهجومين فى وقت لاحق.
مبتدا

"الانتحاري".. لعبة الشهادة الكاذبة ..923 عملية تفجير إرهابية في 9 شهور

الانتحاري.. لعبة
تحولت العمليات الانتحارية من سلاح استثنائي يحدث في الحروب فقط إلى وسيلة من وسائل الحرب التي تستغلها التنظيمات الإرهابية من خلال زراعة تلك الأفكار في عقول الشباب الذين ينفذون هذا النوع من الجرائم القذرة ،923 عملية تفجير إرهابية وقعت في 9 شهور داخل وخارج مصر ، خبراء أكد منفذوها من الشباب المخدوعين بفكر التنظيمات ، وعلق نفسيون "جميعهم سبق غسل عقولهم ووقعوا تحت تاثير التنويم المغناطيسي ". 
.دفتر الارهاب يقول ان جرائم الانتحار في تصاعد بصورة كبيرة عما مضى فنجد أنه ما بين يناير ونوفمبر 2016، فجر 923 عنصرا من التنظيمات الارهابية نفسه في عمليات انتحارية عبر عربات مفخخة . 
وفي العام الحالي 2017 شهد الكثير من العمليات الإرهابية التي نفذها انتحاريين شباب ، احدث التفجيرات كانت في ايران سبقها حوادث لندن واخطرها هجوم مانشستر ، وفي ستوكهولم العاصمة السويدية وفي أفغانستان وتركيا وغيرها من البلاد.
جمال فرويز ، استشاري الطب النفسي، أن الانتحاري مجرد شخصية يتم تشكيلها من قبل أشخاص لديهم أهداف سياسية حيث يتلقفون اشخاص غيرهم منه أجل الضحك على عقولهم، لافتا إلى أنه في العادة الحياة لا تساوي شيء عند الانتحاري ودخول الجنة لديه هو أمر يتحقق عنده بتفجير نفسه ويتم إقناعه أنه بمجرد ضغطه على زر التفجير فان ذنوبه سيتم التكفير عنها ويرى النعيم أمامه، مؤكدا أن الانتحاري لو كان يعقل ما يفعله لأدرك أن من يحركه كان يجب أن يقوم هو بتفجير نفسه إذا ما كان ما يفعله أمرا صحيحا.
ولفت فرويز إلى أن الانتحاري شخصية لا يمكن مناقشتها حيث لا يوجد لديها خلفيات دينية صحيحة ولكن الخلفيات التي يكونوها تكون بناء على أفكار خاطئة نجحت التنظيمات الإرهابية بعناصرها المختلفة في زراعتها في قلب وعقل هؤلاء، مشيرا إلى أنه في العادة يتم التقاف الشباب صغير السن من عام 18 إلى 22 عاما وهو عمر لا يوجد لديه خلفيات دينية أو اجتماعية تمكنه من الجدال والمحاورة فيما يتعرضون له من أفكار دينية مغلوطة على حد وصفه.
وأشار إلي ان عملية التنويم المغناطيسي التي تحدث للشخصيات الانتحارية عملية يقوم بها متخصصين في تحقيق أهداف سياسية بعينها حيث يستغلون الوازع الديني والترغيب في النعيم والجنة من أجل هذا وهو ما يؤثر على عقول الانتحارية ويحوله إلى مجرد آلة تتحرك بالريموت كنترول الذي يوجهه بها التنظيمات الإرهابية.
وقال الدكتور محمد هاني، استشاري الصحة النفسية، إنه حينما يغيب دور الأسرة في مرحلة المراهقة لدى الشاب يصبح سهل الاستقطاب لأي هدف من الأهداف فيبدأ في الانضمام إلى الجماعات الإسلامية حيث يبدأون في زراعة كل الأهداف التي يرغبون بها لأنه يكون فاقد الوعي والأهلية والتصرف ، لافتا إلى أنه أغلب العمليات الانتحارية تكون من الشباب ويكون الشباب في عمره ما بين 15 عاما إلى 25 عاما وهي المرحلة التي يكون من السهل التأثير في عقولهم بدليل أنهم يفكرون بالانتحار وتوصيل فكرة أن الناس يجب قتلهم . 
وأضاف تلك الشخصية في المعتاد تكون من الشباب الذي لديه ظروف شخصية فيستقطبونه ويلحقونه بدورات تأهيلية ويزرعون فيه هذه الأشياء ويقنعونه بأنه سيدخل الجنة وأنه ينصر الإسلام والمسلمين فاقد للثقة بالنفس كذلك فيكون تربة خصبة للتحكم به من خلال جلسات وندوات ويتم انضمام أكبر عدد من الشباب ومن ينضم إلى هذه التنظيمات يتم غسل مخه من خلال الجلسات التي تجرى له والتي تتم من خلال متخصصين نفسيين. في المعتاد ويظهر تأثير هذا في تحول الانتحارية إلى انسان آلي قبل تنفيذ العملية مباشرة كما حدث في عملية تفجير الإسكندرية حينما تحرك الانتحاري أمام البوابة كالإنسان الآلي.
ولفت إلى ضرورة الاهتمام بالشباب لأنهم يعدون الهدف الأول من التنظيمات
البوابة نيوز 

الأردن يمنع حفل إفطار لجماعة الإخوان

الأردن يمنع حفل إفطار
قالت مصادر في محافظة العاصمة الأردنية عمان، إن المحافظة رفضت طلبًا تقدمت به جماعة الإخوان غير المرخصة لإقامة حفل إفطار في عمان.

وأضافت هذه المصادر بحسب «ـ24 الإماراتى» أن المحافظة رفضت الطلب، لأن هناك حظرًا حكوميًا على نشاطات هذه الجماعة غير المرخصة قانونيًا للعمل السياسي والدعَوي في المملكة.

ودأبت الجماعة على إقامة حفل افطار سنوي في شهر رمضان المبارك، بعد الحصول على تصريح من محافظ العاصمة، بحسب قانون الاجتماعات العامة، بيد أن عدم اعتراف الحكومة بقانونية الجامعة، فرض عليها حظرًا على نشاطاتها منذ أكثر من عام تقريبًا.

وقالت ذات المصادر إن الجماعة إلتفت على القرار الرسمي، وطلبت من حزب جبهة العمل الإسلامي وهو الذراع السياسي المرخص للجماعة بتقديم طلب لإقامة هذا الحفل عوضًا عنها.

وأوضحت أن المحافظ اضطر بعد ضغوط من قبل نواب الجماعة في البرلمان الأردني إلى الموافقة على الطلب، شرط عدم حضور أي شخصيات غير أردنية (قيادات في حماس) لحفل الإفطار.

وتعيش الجماعة في الأردن في أسوأ حالاتها، بعد حظر الحكومة لنشاطاتها، ما أدى إلى تصدعها وانقسامها إلى أكثر من حزب، فيما تشهد استقالات جماعية شبه يومية تهدد باستمرارها، خاصة بعد أن تم ترخيص جماعة جديد للإخوان باسم جمعية الإخوان، والتي تعمل على استقطاب جميع الكوادر والقيادات التي تقدم استقالاتها من الجماعة.
فيتو 

السيسي يطالب المجتمع الدولي باتخاذ مواقف صارمة لوقف تمويل الإرهاب

السيسي يطالب المجتمع
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس، جان إيف لودريان وزير خارجية فرنسا، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية، وسفير فرنسا بالقاهرة.
وصرح السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن  الرئيس وجه في بداية اللقاء التهنئة لوزير الخارجية الفرنسي بمناسبة توليه منصبه الجديد، مُعرباً عن تقدير مصر لمساهمته الكبيرة في تطوير العلاقات المصرية الفرنسية خلال الفترة الماضية، وخاصة في المجال العسكري إبان توليه حقيبة الدفاع.
وطلب الرئيس نقل تحياته إلى الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون"، مؤكدا على ما يتسم به التعاون بين البلدين من تميز، مرحباً بما تشهده العلاقات بين مصر وفرنسا من تطور ونمو على مختلف المستويات، مشيرا إلى أهمية مواصلة التنسيق والتشاور بين الجانبين حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك من أجل مواجهة التحديات القائمة، وفي مقدمتها خطر الإرهاب الذي تمتد تداعياته إلى العالم بأسره.
واعرب وزير الخارجية الفرنسي "جان إيف لودريان"  عن سعادته بقيامه بزيارة مصر ضمن أولي زياراته الخارجية عقب توليه منصبه الجديد، ونقل إلى الرئيس السيسي تحيات الرئيس "ماكرون" وتقديره للعلاقات القوية التي تربط بين مصر وفرنسا، لافتا إلى تطلعه لمواصلة العمل على الارتقاء بالتعاون الثنائي المتميز بين البلدين، مشيراً إلى اعتزاز بلاده بما يربطها بمصر من علاقات وثيقة وحرصها على تطويرها في مختلف المجالات.
و أوضح وزير الخارجية الفرنسي الي  تطلعه للاستمرار في التشاور بين البلدين إزاء مختلف الموضوعات الإقليمية، ولاسيما في ضوء ما تشهده المنطقة من تطورات وأحداث متسارعة تتطلب تنسيقاً مكثفاً حولها سعياً للتوصل إلى تسويات سياسية للأزمات القائمة.
و تم خلال اللقاء التباحث حول عدد من الموضوعات المتعلقة بالعلاقات الثنائية، حيث تم الاتفاق على الاستمرار في العمل على تعزيز التعاون بين البلدين على الأصعدة المختلفة، كما تطرق اللقاء إلى آخر تطورات الوضع الإقليمي المتأزم، بالإضافة إلى الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب.
 وأشار الرئيس السيسي الي ضرورة بذل المجتمع الدولي لمزيد من الجهود للتصدي للإرهاب واتخاذ مواقف حازمة وصارمة لوقف تمويل التنظيمات الإرهابية ومدها بالسلاح والمقاتلين.
وعلى صعيد الملف الليبي، اتفق الجانبان على مواصلة التنسيق بهدف الدفع قدماً بالجهود المبذولة لدعم المسار السياسي بين الاشقاء في ليبيا، بما يساعد على استعادة الاستقرار هناك والحفاظ على وحدة ليبيا ومؤسساتها الوطنية ويصون مقدرات شعوبها.
الوفد 

مخطط المخابرات القطرية لتنفيذ هجمات إرهابية فى مصر..

مخطط المخابرات القطرية
كشفت مصادر عسكرية ليبية عن اجتماع عقد فى مدينة مصراتة غرب ليبيا بين ضباط فى المخابرات القطرية وقادة ميليشيات مسلحة متطرفة فى ليبيا من سرايا الدفاع عن بنغازى ومجلس شورى ثوار درنة وقيادات بارزة فى المجلس العسكرى لمدينة مصراتة لبحث سبل إشعال الصراع المسلح فى المنطقة الشرقية واستهداف عمق الدولة المصرية.

وأكدت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، اليوم الخميس، وصول ضباط فى المخابرات القطرية عبر طائرات قادمة من تركيا إلى مدينة مصراتة للقاء قادة الميليشيات الإرهابية لبحث إمدادها بالمال والسلاح الكاف لتنفيذ عمليات إرهابية داخل عمق الدولة المصرية بعناصر إرهابية تم تدريبها بشكل احترافى على الأراضى الليبية.

وأشارت المصادر إلى اتفاق الضباط القطريين على إرسال عناصر إرهابية من جبهة أحرار الشام "النصرة سابقا" إلى ليبيا عبر تركيا للإسراع فى صناعة المتفجرات والمفخخات فى البلاد لتهريبها إلى داخل مصر عبر الحدود المشتركة بين البلدين لتنفيذ هجمات إرهابية تستهدف مؤسسات حيوية فى مصر.

وأكدت المصادر أن عميد بلدية طرابلس السابق المهدى الحاراتى المتواجد فى الأراضى التركية سيتولى عملية التنسيق مع قادة الميليشيات فى مصراتة لنقل المقاتلين المرتزقة إلى الداخل الليبى عبر شركة طيران الأجنحة المملوكة للمتطرف عبد الحكيم بلحاج قائد الجماعة الليبية المقاتلة "تنظيم القاعدة"، موضحة أن الحاراتى سيتولى شراء الأسلحة اللازمة للميليشيات الليبية لتكثيف عملياتها ضد مصر وتهريبها عبر الحدود الجنوبية لليبيا ليتم نقلها بعد ذلك إلى قادة الميليشيات الإرهابية.

وكشفت المصادر عن رصد الدوحة لملايين الدولارات لنقل كميات كبيرة من الأسلحة عبر شركات ليبية تمتلكها عناصر متطرفة تقود قادة الميليشيات الإرهابية فى محاولة للتهرب من متابعة وزارة الخزانة الأمريكية للدوحة وتحركاتها لدعم الإرهابيين فى الدولة الليبية وعلاقاتها المباشرة مع قادة الميليشيات المتطرفة.

وتطرقت المصادر الليبية المطلعة على تفاصيل الاجتماع الذى جرى فى أطراف مصراتة إلى تسليم عدد من قادة الميليشيات لهواتف ثريا وخريطة اتصالات معقدة مع ضباط المخابرات القطرية لتلقى التعليمات والأوامر من الدوحة والتنسيق المشترك لتأجيج الصراع المسلح فى ليبيا.

وأكدت المصادر الليبية إلى إطلاع البعثة الأممية التى تعمل فى ليبيا على التحركات القطرية والتركية فى الآونة الأخيرة واجتماعات تمت بين قادة ميليشيات وإرهابيين بضباط قطريين، موضحة أن المبعوث الأممى إلى ليبيا على إطلاع بتحركات الميليشيات التى تنشط فى ليبيا وسعيها لإشعال فتيل الصراع المسلح فى المنطقة الشرقية، إضافة لاغتيال عدد كبير من ضباط الجيش الوطنى الليبى، وفى مقدمتهم القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر والحاكم العسكرى اللواء عبد الرزاق الناظورى وقائد سلاح الجو الليبى العميد صقر الجروشى والمتحدث العسكرى العقيد أحمد المسمارى.

وكشفت المصادر عن طريقة جديدة ستقوم بها الدوحة لدعم الإرهابيين والمتطرفين فى ليبيا بعمليات غسيل الأموال فى تونس وتهريب عدد كبير من الأموال إلى الغرب الليبى فى ظل سيطرة الميليشيات الإرهابية على الحدود المشتركة بين تونس وليبيا.

بدوره، أعلن المتحدث العسكرى الليبى العقيد أحمد المسمارى شراء قطر لبعض ذمم مشايخ ليبيا خاصة فى المنطقة الغربية لصالح مصالحها، كاشفًا عن إرسال الدوحة لبعض الضباط من الجيش القطرى لمساندة المليشيات الإرهابية التى حاولت تكوينها فى ليبيا للسيطرة على مفاصل الدولة.

وكشف المسمارى فى مؤتمر صحفى، مساء أمس الأربعاء، عن أن المسلحين الذين استقطبتهم دولة قطر إلى ليبيا قتلوا مئات الضباط وضباط الصف والجنود الليبيين، لافتاً إلى أن كل الاغتيالات التى تمت كانت بتدبير من قطر، مشيرًا إلى محاولة قطر اغتيال القائد العام للقوات الليبية المسلحة المشير أركان حرب خليفة حفتر فى مقر القيادة سابقًا فى منطقة الأبيار واغتيالها للشهيد عبد الفتاح يونس رئيس الأركان العامة للجيش الليبى سابقا.
اليوم السابع 

البحرين: قطر مسؤولة عن فشل جهود الكويت لحل الأزمة

البحرين: قطر مسؤولة
حمّل وزير الخارجية البحريني، الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، مسؤولية فشل المساعي الكويتية لحل الأزمة بين قطر ودول الخليج إلى #الدوحة، مشيراً إلى أن نجاح مساعي تطويق الأزمة التي يقودها أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد يتوقف على القيادة القطرية فقط.
وقال آل خليفة في تصريح لصحيفة "الشرق الأوسط" اليوم الخميس: "أنا أحمّل #قطر المسؤولية في عدم إنجاح هذه المساعي، وأحملهم المسؤولية لأنهم لم يعطوا الشيخ صباح الفرصة في أن يضع الجميع على طاولة واحدة. مسألة نجاح هذه المساعي وما هي نتائجها وماذا ستحقق، كلها تتحملها دولة قطر".
وفي سياق آخر، شدد آل خليفة على أن #البحرين كانت أكثر الدول تضرراً من النهج القطري، حيث قال إن "البحرين عانت من التآمر القطري عليها من دعم للمخربين وللمنظمات التي تستهدفها، إلى حملات التشويه الإعلامية التي مارستها قطر عبر ذراعها الإعلامية تجاه مملكة البحرين".
وأوضح على أن شروط عودة العلاقات مع الدوحة هي "تصحيح السياسات القطرية والمسار الذي اتخذته دولة قطر، والابتعاد عن عدو #الخليج الأول إيران التي تتآمر على دول الخليج للهيمنة عليها".
عن نتائج اللقاء بين العاهل البحريني والعاهل السعودي الذي عقد أمس، أكد أن هناك "اتفاقاً تاماً وتنسيقاً مشتركاً وموقفاً واحداً، وقاعدة صلبة ما بين بلدينا".
وسرد آل خليفة الأخطاء التي ارتكبتها قطر في حق البحرين، قائلاً: "منذ 20 أو 21 سنة كان هناك تحامل كبير على البحرين، حتى في عام 2011 كان لهم موقف داعم للأحداث التي شهدتها البحرين، وكانوا يتحدثون باسم المخربين في البحرين ويدافعون عنهم، وقناة الجزيرة القطرية تظهر البحرين والبحرينيين بصورة سيئة، إضافة إلى دعمهم للمنظمات الدولية التي تمتهن مسألة حقوق الإنسان كمهنة، يدعمونها للتركيز على مملكة البحرين. هذا الشيء الذي عانينا منه، إضافة إلى التدخل في أمور كثيرة أخرى".
العربية نت 

«الديمقراطية» تتقدم في الرقة والنظام يحذر «التحالف» من مخاطر التصعيد

«الديمقراطية» تتقدم
أحرزت قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من واشنطن تقدماً، أمس، داخل أحياء مدينة الرقة على حساب تنظيم «داعش»، وذلك غداة إعلانها بدء «المعركة الكبرى» للسيطرة على مدينة الرقة، أبرز معاقل تنظيم «داعش» في سوريا، فيما أسفرت غارة التحالف الدولي بقيادة أمريكية مساء الثلاثاء على قوات موالية للنظام بريف حمص الشرقي عن سقوط 17 قتيلاً، وحذرت وزارة الخارجية السورية التحالف الدولي من «مخاطر التصعيد»، وطالبته بالتوقف عن شن ضربات جوية على القوات الموالية لدمشق. ووصفت الوزارة التحالف بأنه غير شرعي، وقالت إن تصرفاته لا تؤدي إلا لتقوية تنظيم «داعش»، فيما دان وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف ضربات التحالف، معتبراً أنها «عمل عدواني» ضد القوات «الأكثر فاعلية» ضد تنظيم «داعش»، كما اعتبرت موسكو أنها انتهاك للقانون الدولي.
وتمكنت قوات سوريا الديمقراطية، وهي تحالف لفصائل عربية وكردية تدعمها واشنطن، صباح أمس من «اقتحام مدينة الرقة من الجهة الشرقية وتحرير حي المشلب، ومن الجهة الغربية أيضاً بعد تحرير قلعة هرقل» بحسب قيادة حملة «غضب الفرات» الهادفة إلى السيطرة على مدينة الرقة. وأشار المرصد إلى وقوع «اشتباكات داخل حرم الفرقة 17 وبمحيطها»، التي تبعد نحو 2 كم شمال الرقة، إلا أن التنظيم زرع ألغاماً في المنطقة بشكل كثيف. وذكر المرصد أن طائرات التحالف شنت غارات كثيفة على المدينة خلال الليل. وأسفرت إحدى الضربات التي شنها التحالف الثلاثاء على المدينة عن مقتل 8 مدنيين بينهم ثلاثة أطفال، بحسب مدير المرصد رامي عبدالرحمن. 
من جهة أخرى، أسفرت الضربة التي وجهها التحالف الدولي بقيادة أمريكية عن مقتل 17 عنصراً من قوات النظام بحسب المرصد السوري. ونقلت وكالة الأنباء السورية عن مصدر عسكري أن الاعتداء أدى «إلى سقوط عدد من القتلى وبعض الخسائر المادية» دون أن تحدد حصيلة القتلى. وذكرت قيادة جيش النظام في بيان نقله التلفزيون السوري أن طيران التحالف الدولي شن غارات جوية مساء الثلاثاء، استهدفت أحد مواقع الجيش السوري على طريق التنف في منطقة الشحيمة بريف حمص.
وأصدرت الخارجية السورية بياناً بعد ساعات من تهديد تحالف عسكري يقاتل دعماً لدمشق بقصف مواقع أمريكية في سوريا رداً على الضربات الجوية الأمريكية. وقال التحالف الموالي لدمشق إنه قد يضرب مواقع أمريكية في سوريا إذا استدعى الأمر، محذراً من أن سياسة «ضبط النفس» إزاء الضربات الأمريكية على قوات موالية للحكومة السورية ستنفد إذا تجاوزت واشنطن «الخطوط الحمراء». 
وأضاف البيان «أن التزام حلفاء سوريا الصمت ليس دليلاً على الضعف، ولكنه عملية ضبط نفس مورست بناء لتمني الحلفاء إفساحاً في المجال لحلول أخرى، وهذا لن يطول لو تمادت أمريكا وتجاوزت الخطوط الحمراء».من جهة أخرى، قال لافروف في مؤتمر صحفي «إنه عمل عدواني ينتهك سيادة ووحدة أراضي سوريا، وموجه شئنا أم أبينا إلى القوات الأكثر فاعلية على الأرض في مكافحة تنظيم داعش». وأضاف «بالتأكيد، نحن قلقون». ونقلت وكالة إنترفاكس للأنباء أمس عن سيرجي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي قوله إن الضربة الجوية الأمريكية لمقاتلين مدعومين من إيران يؤيدون النظام السوري تمثل انتهاكاً للقانون الدولي. وقال مصدر عسكري سوري إن الضربة أسقطت قتلى وتسببت في أضرار مادية، وأظهرت أن التحالف يدعم الإرهاب. وأضاف أن القيادة العسكرية السورية حذرت من مخاطر 
الخليج 

شارك