المجلس الثوري الإخواني والاستقواء بالغرب

الإثنين 19/يونيو/2017 - 03:23 م
طباعة المجلس الثوري الإخواني
 
أحالت محكمة الجنايات في القاهرة أوراق 30 متهما في قضية اغتيال النائب العام هشام بركات عام 2015 إلى المفتي تمهيدا لإعدامهم. وحوكم 64 متهما في هذه القضية التي اتهمت فيها السلطات جماعة الإخوان المسلمين بإعدادها بمساعدة عناصر من حماس عبر أنفاق سرية على الحدود المصرية مع قطاع غزة. وهو ما نفته الجماعتان.
وحددت المحكمة جلسة 22 يوليو للنطق بالحكم بعد سماع رأي المفتي، وهو رأي غير ملزم قانونا. وبعد النطق بالحكم يجوز للمحكوم عليهم حضوريا الطعن عليه. وحوكم 67 متهما في القضية بينهم 51 حضوريا.
وقتل بركات في انفجار سيارة ملغومة أثناء مرور موكبه بالقاهرة في هجوم اتهمت السلطات جماعة الإخوان المسلمين بتنفيذه بمساعدة أعضاء من حركة حماس عبر أنفاق سرية تحت خط الحدود مع قطاع غزة.
وقال المستشار حسن فريد رئيس المحكمة "إن المؤامرة الغاشمة من المأجورين على استهداف النائب العام السابق هشام بركات واغتياله تكاتف فيها قوى الشر والطغيان من ضعاف النفوس والمفسدين في الأرض، لا يقوم بها إلا فئة باغية استحلت دماء طاهرة سفكتها طائفة فاجرة".
ومن بين من أحيلت أوراقهم إلى المفتي يحيى موسى عضو مكتب الإرشاد في جماعة الإخوان وهو من بين من حوكموا غيابيا. وهناك 14 آخرون حوكموا غيابيا ممن أحيلت أوراقهم إلى المفتي.
المجلس الثوري الإخواني
وأذاعت وزارة الداخلية العام الماضي لقطات فيديو لمتهمين اعترفوا بالسفر إلى غزة وتلقي تدريبات قتالية بمساعدة حماس لكن بعضهم أنكر الاعترافات أمام المحكمة.
وبعد النطق بالحكم حاول ما يسمى المجلس الثوري المصري التابع لجماعة الاخوان الإرهابية تدشين حملة من أعضاء الجماعة والمتحالفين معها بإرسال فاكسات للسفارة الأمريكية والبريطانية في القاهرة على ان يتضمن الفاكس مناشدة للسفارتين للتدخل لوقف هذه الأحكام وان يكون نص الفاكس المرسل " نلجأ اليكم لإيقاف جميع احكام الاعدام التي تصدر بالجملة في مصر على شباب برئ تمت ادانته على يد قضاء غير عادل وبدون أدلة الا اعترافات تحت وطأة التعذيب. انقذوا ارواح الابرياء".
تقوم الجماعة بتدشين هذه الحملة لمحاولة الضغط على القضاء المصري والحكومة المصرية رغم ان هناك طرق قانونية ما زالت في الامكان ان تتخذ فما زال هناك مرحلة تقاضي أمام محكمة النقض ولو كانت الجماعة وأعضائها يمتلكون الأدلة القانونية على براءتهم من اغتيال النائب العام السابق هشام بركات لقدموها للمحكمة دون التوجه للاستقواء بالسفارتين الامريكية والبريطانية مما يدل على ان هناك علاقات قوية بين هاتين السفارتين وجماعة الاخوان وتنظيمها الدولي، رغم ما تعاني منه لندن من عمليات ارهابية في الآونة الأخيرة من أفرع هذه الجماعة والحركات المتعاونة معها.
وكانت الاتهامات الموجهة لهذه المجموعة كالتالي:
1- حيازة مفرقعات

وضع المشرع نص المادة 102 "أ" من قانون العقوبات، التى تنص على أنه يعاقب بالأشغال الشاقة كل من أحرز مفرقعات أو صنعها أو استوردها بدون ترخيص.
فيما نصت المادة 102 "ب" على أنه يعاقب بالإعدام كل من استعمل مفرقعات بنية ارتكاب الجرائم المنصوص عليها فى المادة 87، أو بغرض ارتكاب قتل سياسي أو تخريب المباني والمنشآت العامة.
2- القتل العمد
يواجه المتهمون في القضية تهمة القتل العمد للنائب العام الشهيد هشام بركات، وأيضًا تهمة قتل اثنين من المواطنين في واقعة زرع عبوة مفخخة على مدخل مدينة أبو كبير، وتصل عقوبة القتل العمد للإعدام شنقًا.
3- تخريب الممتلكات العامة
يواجه المتهمون تهمة التخريب العمدى للممتلكات العامة والخاصة، ووضع المشرع نص المادة 90 من قانون العقوبات، التى تنص على أنه يعاقب بالسجن مدة لا تزيد عن 5 سنوات كل من خرب عمدًا مبانٍ أو ممتلكات عامة، مخصصة لمصلحة حكومية، أو مرافق ومؤسسات عامة.
4- الانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون
يواجه جميع المتهمين في القضية تهمة الانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون، والتي تصل عقوبتها للسجن المشدد.
المجلس الثوري الإخواني
وجاءت مناشدة الجماعة ومجلسها الثوري على صفحتهم الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك كالتالي:
هام
0227973200 هذا رقم فاكس السفارة الامريكية
0227916133 هذا رقم فاكس السفارة البريطانية في القاهرة .
هذا إيميل بعثة الاتحاد الاوروبي في القاهرة.
هنعمل بيه إيه؟؟؟؟
كل واحد هيبعت فاكس للسفارة الامريكية والبريطانية وايميل للاتحاد الاوروبي
طيب هكتب فيها ايه؟؟؟؟؟
"السيد السفير
نلجأ اليكم لإيقاف جميع احكام الاعدام التي تصدر بالجملة في مصر على شباب برئ تمت ادانته على يد قضاء غير عادل وبدون أدلة الا اعترافات تحت وطأة التعذيب. انقذوا ارواح الابرياء."
الترجمة الإنجليزية
Your Excellency Mr Ambassador
We appeal to you to stop all executions in Egypt of innocent youth tried unfairly and convicted without real evidence, mainly confessions under torture. Please help save the lives of the innocent. "
طيب إيه المطلوب؟؟؟؟؟؟
المطلوب انك تنفذ وتشير الفكرة

شارك