مع ظهور وثائق تؤكد مقتل البغدادي.. الارتباك يسيطر علي عناصر "داعش"

الإثنين 10/يوليه/2017 - 05:54 م
طباعة مع ظهور وثائق تؤكد
 
يبدو أن التنظيم الإرهابي "داعش" أصبح متخبطًا بشكل غير مسبوق، وبالأخص مع الخسائر التي لحقت به علي أيدي القوات العراقية وأفقدته مساحات واسعة من الأراضي العراقية التي سيطر عليها منذ إعلانه دولة الخلافة في 2014.
وتدوالت تقارير أن القوات الأمنية عثرت في الساحل الأيمن من مدينة الموصل على وثيقة تمنع تداول خبر مقتل زعيم تنظيم "داعش" الإرهابي أبو بكر البغدادي.
ويتخوف التنظيم من إعلان خبر مقتل البغدادي في الوقت الحالي مع الحرب التي يخوضها في العراق، حيث أن زعيم التنظيم هو نقطة القوة لعناصره وقياداته التي تتخوف من خوض المعارك دون توجيهات من العقل المدبر لها.
وكانت ترددت العديد من الأنباء عن مقتل أبو بكر البغدادي وهو ما تنفيه القيادات الداعشية، حتي وصل الأمر إلي التهديدات بأن من يتحدث عن مقتل البغدادي سوف يتم جلده وإحراقة، كما تم إحراق أبو قتيبة، وهو أحد المقربين من البغدادي، والذي أعلن في إحدي خطب الجمعة  بشكل واضح عن مقتل البغدادي، ما أثار جدلًا واسعًا.
وأعدم التنظيم صاحب خطبة موت زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي بتهمة إثارة الفتنة الداخلية وسط قضاء تلعفر غربي الموصل، وبينت المصادر أن "القوات الأمنية وأثناء اقتحامها أحد مقرات عصابات "داعش" الإرهابية في الموصل عثرت على وثيقة تمنع تداول خبر مقتل البغدادي".
ولفتت المصادر إلى أن الوثيقة "تضمنت أن ما يسمى بـ "الدولة الإسلامية" باقية، حتى إن قتل البغدادي.
كما دعت الوثيقة عناصر "داعش" إلى "الصبر والثبات والانصياع للأوامر"، التي تصدر إليهم من قياداتهم لحين اجتياز المحنة والتعتيم على خبر مقتل البغدادي وعدم تداوله حتى لا تحدث الفوضى داخل صفوفهم حيث تم تداول هذه الوثيقة بين قيادات "داعش" الإرهابية فقط.
كانت ذكرت بوابة الحركات الإسلامية أن هناك غموضا ما زال يكتنف مصير أبو بكر البغدادي بعد إعلان وزارة الدفاع الروسية، يوم 16 يونيو الماضي، عن المقتل المرجح لزعيم تنظيم "داعش" الإرهابي بإحدى غارات القوات الجوية الروسية على مدينة الرقة السورية.
وأوضحت وزارة الدفاع في بيان أن الغارة تم توجيها ليلة 28 مايو الماضي إلى مركز قيادة تابع للتنظيم، انعقد فيه آنذاك اجتماع لقياديين داعشيين كبار لبحث مسارات خروج مسلحي التنظيم من الرقة عبر ما يعرف بـ"الممر الجنوبي، ولم يصدر عن تنظيم "داعش" حتى الآن أي تأكيد أو نفي لهذا النبأ قالت وزارة الدفاع الروسية إن هناك معلومات تدل على مقتل زعيم تنظيم "داعش" الإرهابي أبو بكر البغدادي بإحدى غارات القوات الجوية الفضائية الروسية على الرقة السورية.
ونجحت القوات العراقية في تحرير مدينة الموصل اليوم الاثنين، ما دفع عناصر التنظيم للفرار والاستسلام للقوات الأمنية العراقية التي شارفت على الإعلان الرسمي للنصر الكامل في مدينة الموصل.

شارك