البحرين تفكك شبكة إرهابيي الدراز.. وتكشف علاقتها بإيران

الإثنين 10/يوليو/2017 - 06:30 م
طباعة البحرين تفكك شبكة
 
واصلت وزراة الداخلية البحرينية، الاثنين، عمليتها الامنية ضد خلايا المسلحة والارهابية التي  تدعمها ايران وفقا  لبيان الوزارة.


اعتقال ارهابيين في الدراز

اعتقال ارهابيين في
أعلنت وزراة الداخلية البحرينية، الاثنين، أنها ألقت القبض على أحد المتهمين بتفجير قرية الدراز الشهر الماضي.
وقالت الوزراة في بيان بثته وكالة الأنباء البحرينية، إن الأجهزة الأمنية تمكنت من القبض على أحد العناصر الإرهابية الخطرة ممن نفذوا التفجير وتحديد هويات بقية المشتبه بهم والكشف عن ملابسات التفجير الإرهابي.
وكشفت عمليات البحث والتحري أن منفذي هذا العمل الإرهابي هما: حسن عبدالله مرهون راشد (26 عاما)، وهو مقبوض عليه وبحوزته سلاح ناري كلاشينكوف، وقد صدر حكما بحقه في قضايا انفجار قنبلة بالدراز في أكتوبر 2014 وإشعال حريق عمدا والاعتداء على رجال الأمن .
وثاني المنفذين هو المتهم الهارب سيد محمد قاسم محمد حسن فضل (25 عاما)، الذي حكم عليه بالمؤبد في قضية إرهابية ومتورط في تفجير قنبلة بالدراز في فبراير 2016، وتجهيز وصناعة عبوات متفجرة محلية الصنع وصناعة وحيازة عبوات قابلة للاشتعال أو الانفجار.

الإشراف من إيران

الإشراف من إيران
وأضاف البيان أن المجموعة الإرهابية عملت تحت إشراف وتمويل من المتهم الهارب إلى إيران حسين على أحمد داوود (31 عاما )، وهو متورط في تشكيل العديد من الخلايا الإرهابية والتخطيط لتنفيذ جرائم إرهابية.
وداوود هارب أيضا من حكم بالمؤبد في ثلاث قضايا وحكم آخر بالسجن 15 عاما، ويعمل منسقا ميدانيا لما يسمى بـ "تنظيم سرايا الأشتر" الإرهابي، وهو على صلة وثيقة بالحرس الثوري الإيراني، بحسب الوكالة.
ومن القياديين الهاربين أيضا، أحمد محمد علي مهدي إبراهيم زين الدين (25 عاما)، وهو هارب من حكم بالسجن في قضايا تشكيل خلية متورطة في ارتكاب أعمال إرهابية والتعدي على الدوريات الأمنية بسلاح محلي الصنع وصناعة وحيازة عبوات قابلة للاشتعال أو الانفجار.
وأضاف بيان الداخلية أن الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية باشرت اتخاذ الإجراءات القانونية المقررة ، وإحالة القضية إلى النيابة العامة ، فيما لا تزال عمليات البحث والتحري، جارية للقبض على بقية العناصر الإرهابية.
وأسفر التفجير الإرهابي، الذي وقع في قرية الدراز بتاريخ 18 يونيو 2017، عن استشهاد أحد رجال الأمن وإصابة اثنين آخرين بإصابات بالغة.
 والدراز هي إحدى القرى الواقعة خارج العاصمة البحرينية المنامة، وفي 23 مايو 2017، شنت عملية امنية بالقرية ادي الي اعتقال 286 شخصا خلال عملية فض الاعتصام بمحيط منزل المرجع الشيعي عيسي قاسم  والذي اسقطت عنه الحكومة البحرينية الجنسية، وادي العملة الامنية الي مقتل  قتل خمسة من المعتصمين.
وتشهد مملكة البحرين اضطرابات متقطعة منذ قمع حركة احتجاج في فبراير 2011 في خضم أحداث "الربيع العربي" قادتها الأغلبية الشيعية  مدعومة من ايران التي تطالب قياداتها بإقامة ملكية دستورية في البحرين التي تحكمها أسرة سنية.

شارك