وثيقة انهاء الاقتتال بين فيلق الرحمن وأحرار الشام فى ريف دمشق

السبت 12/أغسطس/2017 - 12:21 م
طباعة وثيقة انهاء الاقتتال
 
كشفت وثيقة جديدة عن اتفاق  ينهي حالة الاقتتال بين فيلق الرحمن وأحرار الشام في الغوطة بعد ان  توصل "فيلق الرحمن" وحركة "أحرار الشام" الإسلامية، مساء الأربعاء 9-8-2017م ، إلى اتفاق لوقف الاقتتال بينهما في الغوطة الشرقية.
الاتفاق بن الطرفين، جاء برعاية الهيئة الشرعية لدمشق وريفها، وتضمن 5 بنود، وهي.
1- وقف إطلاق النار بين الفصيلين.
2- إخراج جميع المعتقلين من الجانبين.
3- إعادة السلاح والحقوق بين الطرفين.
4- عدم ملاحقة المنشقين من الفصيلين.
5- تنظيم حركة المرور بين حرستا والقطاع الأوسط في الغوطة الشرقية.
وشهدت الأيام القليلة الماضية ارتفاعاً في وتيرة الاتهامات المتبادلة بين حركة أحرار الشام الإسلامية وفيلق الرحمن، تخللها وقوع اشتباكات متقطعة في عدة مناطق بالغوطة الشرقية، ولا سيما في عربين، وانشقاق نحو 120 مقاتلاً من الحركة بأسلحتهم وعتادهم، وانضمامهم إلى الفيلق.
وكانت "أحرار الشام" قد وجهت اتهاماً إلى الفيلق بحجز مستودعات أسلحة، وقطع الطرق على عناصرها في الغوطة الشرقية وحي القابون الدمشقي، وبإغراء "بعض ضعاف بالمال النفوس" لسرقة السلاح الخاص بالحركة، والمنتشر على جبهات عين ترما وجوبر، بالإضافة إلى حجز الفيلق مستودعات السلاح والذخيرة الخاص بالحركة في حي القابون.
في المقابل، وصف "فيلق الرحمن" في بيان له، حركة أحرار الشام بأنها تعيش حالة "تخبط" في الغوطة الشرقية، موجهاً سلسلة اتهامات إلى الحركة أبرزها، التقاعس والتطبيل بمؤازرات "رفع العتب" و"ادعاء البطولات" مع استمرار انشغال قيادة الحركة في حرستا بتجارة المحروقات.

شارك