بيان جديد لـ«القاعدة» في ذكرى هجمات 11 سبتمبر الإرهابية

الأربعاء 13/سبتمبر/2017 - 08:09 م
طباعة بيان جديد لـ«القاعدة»
 
أطلق تنظيم القاعدة الإرهابي بيانًا جديدًا له أمس الثلاثاء، بعنوان "مسيرة الانتصار وهزيمة أمريكا"، وذلك احتفالا بمرور 16عامًا على هجمات 11 سبتمبر، والتي صدرت عن مؤسسة الملاحم – أحد مؤسسات التنظيم الإرهابي – وكتبه إبراهيم حسن طالع العسيري.

امتدح "العسيري" في البيان هجمات 11 سبتمبر، معتبرها "غزوات مباركة"، ووجه رسالة إلى عناصر التنظيم يهنأهم فيها بالنصر على "الغول الكبير" الولايات المتحدة – بحسب تعبيره – حينما غيروا "معادلة الصراع في العالم، وقلبوا الموازين".

وقال "الإرهابي" في بيانه: "أيها الإخوة المسلمون في كل مكان أتحدث أليكم اليوم بعد مرور 16 عامًا ٔعلى الغزوات المباركة التي استهدفت "واشنطن" و"نيويورك"، تلك الغزوات التي غيرت معادلة الصراع في العالم وقلبت الموازين.. وأرغمت أنف أمريكا المعتدية الظالمة الآثمة..
فِي وقت ظنت فيه أمريكا رأس الكفر والإجرام إنها أحُكمت قبضتها على العالم، وأنه ما عاد أمام
البشرية إلا الخضوع لها .. خرج لها – من حيث لا تحتسب – فرسان الإسلام الـ19 فحطموا الأوهام ورسموا للبشرية خط الانتصار والتحرر".

وحدد "العسيري" من خلال البيان أزمة الإرهابيين والتنظيمات، معتبرًا بأن الولايات المتحدة ومن ورائها الدول الأوروبية، والتي وصفها بـ"دول الصليب"، بأنهم أساس المشكلة من خلال تواجدهم في الدول العربية الحليفة لهم.

شارك