منى المري: أحلام قطر السياسية في المنطقة ضاعت.. مقتل 50 شخصًا وإصابة 80 فى هجوم بالعراق..الأسد يبارك لخامنئي ويهنّئه على كسر حصار مدينة سورية!

الخميس 14/سبتمبر/2017 - 05:40 م
طباعة منى المري: أحلام
 
تقدم بوابة الحركات الاسلامية أبرز ما جاء في الصحف المحلية والعربية بخصوص جماعات الاسلام السياسي وكل ما يتعلق بتلك التنظيمات عربيًا وعالميًا بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – تعليقات – متابعات – تحليلات – آراء) مساء  اليوم الخميس الموافق 14-9-2017.

مقتل 50 شخصًا وإصابة 80 فى هجوم بالعراق

مقتل 50 شخصًا وإصابة
 
أعلنت السلطات العراقية، اليوم الخميس، مقتل 50 شخصا، وإصابة 80 آخرين فى هجوم استهدف مطعماً وحاجزاً للتفتيش غرب مدينة الناصرية.
وقال مدير عام الصحة فى محافظة ذى قار جاسم الخالدى إن الهجوم وقع على الطريق السريع الذى يربط البصرة والناصرية.
مبتدا

الأحزاب تضع روشتة مواجهة "الإرهاب"..

الأحزاب تضع روشتة
 
أثار الحادث الإرهابي الذي وقع بكمين القنطرة العريش، استياء عدد كبير من الأحزاب والقوى السياسية التي اختلفت ردود أفعالهم حول التشريعات التي تواجه العمليات الإرهابية، حيث اعتبر البعض أن تلك التشريعات كافية والبعض الآخر رأى غير ذلك.
وأكد المهندس حسام الخولي، نائب رئيس حزب الوفد، أن الدولة لن تستطيع السيطرة على العمليات الإرهابية بنسبة 100%، نظرًا لأن التنظيمات الإرهابية تنظيمات عشوائية تواجه جيوشًا منظمة، مضيفًا أن التشريعات لمكافحة الإرهاب كافية.
وأضاف الخولي في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز"، أن هناك أيادٍ خارجية تقوم بتنفيذ هذه العمليات الإرهابية ويتحتم علينا معرفة من الجهة المسئولة عن تمويلهم كي نقوم بتضييق الخناق عليهم، مشيرًا إلى ضرورة توحيد القوة العالمية لمكافحة الإرهاب.
وتابع نائب رئيس حزب الوفد: "المجالس القومية في مكافحة الإرهاب تقوم بدور ولكنه ليس ملموسا بنسبة 100% والنتائج ليست فعاله، مؤكدًا على ضرورة القيام بتحركات وعلاقات أكثر".
وفي سياق متصل أدان المهندس محمد سامي، رئيس حزب الكرامة، الحادث الإرهابي، مؤكدًا أنه يؤكد على جانبين أساسين، أولهما أن الإرهاب ممنهج ويستخدم تمويل وأسلحة وكوادر تؤكد أننا أمام حالة احترافية مدعومة دوليا وإقليميا بشكل كامل.
وشدد سامي في تصريحات خاصة لـ«البوابة نيوز» على ضرورة تضافر المجتمع المدني ككل والأحزاب وحقوق الإنسان في مواجهة الإرهاب، مؤكدًا أن مواجهته ليست مقصورة على أجهزة الأمن وقوات الشرطة.
كما أكد الدكتور إيهاب الخراط، عضو الهيئة العليا للحزب المصري الديمقراطي، أن مصر تخوض حربًا ضد الإرهاب الغادر منذ سنوات طويلة، موضحًا أن المسألة ليست مزيدًا من التشريعات ضد الإرهاب ولا بد من تطوير استراتيجية التعامل مع أهالي سيناء.
وأوضح، في تصريحات لـ«البوابة» أن الدولة المصرية تحتاج في اللحظة الراهنة لطرح النصوص الدينية التي يستخدمها الإرهابيون في تجميد مزيد من الانتحاريين وتوضيح أنها لا تنطبق علي الواقع المعاصر بقوة وصراحة، وضرورة تجديد الخطاب الديني كما ذكر الرئيس عبدالفتاح السيسي، واعتبار أهالي سيناء مواطنون كاملي الأهلية ووضع الرقابة اللازمة لضمان عدم بيع أراضيها للإسرائيليين.
فيما أكد الدكتور محمود العلايلي، رئيس حزب المصريين الأحرار، على أن استراتيجية مواجهة التنظيمات الإرهابية، بالتحرك على الصعيد الدولي ضد الدول والحكومات التي تدعم الإرهاب في مصر وعدد من دول المنطقة، مع تدعيم التعاون الأمني والاستخباراتي مع الدول المكافحة للإرهاب.
البوابة نيوز 

تأجيل جلسة إعادة محاكمة «بديع» في «أحداث البحر الأعظم» لـ٢ أكتوبر

تأجيل جلسة إعادة
   
قررت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسين قنديل، تأجيل جلسة إعادة محاكمة محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية، ومحمد البلتاجي وعصام العريان وصفوت حجازي وآخرين، لاتهامهم بالتحريض على ارتكاب أعمال العنف بشارع البحر الأعظم بعد عزل محمد مرسي إلى ٢ أكتوبر المقبل لاستكمال سماع الشهود.
وأسندت النيابة، للمتهمين محمد بديع، ومحمد البلتاجي وصفوت حجازي، وعصام العريان تهمة التحريض على ارتكاب أحداث العنف والإرهاب والقتل العمد وتأليف عصابة لمهاجمة المواطنين ومقاومة السلطات وإمدادها بالأموال والأسلحة، كما أسندت لبقية المتهمين ارتكاب جرائم الإرهاب والتجمهر والقتل العمد والشروع فيه واستعراض القوة وفرض السطوة والانضمام لعصابة هاجمت طائفة من السكان وقاومت بالسلاح رجال السلطة العامة لمنع تنفيذ القوانين وإحراز الأسلحة النارية والذخائر والأسلحة البيضاء وإتلاف ممتلكات المواطنين.
يُشار إلى أن محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار محمود سامي كامل، قضت في سبتمبر 2014، بمعاقبة المتهمين بالسجن المؤبد، إلا أن محكمة النقض ألغت الأحكام وأمرت بإعادة المحاكمة.
فيتو 

منى المري: أحلام قطر السياسية في المنطقة ضاعت

منى المري: أحلام
  
سخرت منى غانم المرى، مدير المكتب الإعلامى لحكومة دبى ورئيس نادى دبى للصحافة، من الخطاب القطري، مؤكدة أنه يحمل العديد من المتناقضات.
وقالت منى عبر حسابها الرسمي على موقع التدوين المصغر تويتر: "نغضب، نضحك، أم نتجاهل، هناك حالة من الجنون في الخطاب القطري، كل معطياته تقول إنهم في حالة إنكار لكل شي، تناقض في الطرح وتناقض في الأفعال".
وأكدت مدير المكتب الإعلامى لحكومة دبى أن أحلام قطر السياسية في المنطقة ضاعت بعد وقوفها بكل وقاحة أمام المملكة العربية السعودية، مضيفة أنه من لا يعترف بسيادة الدول لا يبالغ في سيادة دولته.
الوفد 

من دعم الإرهاب إلى التأمر مع إيران.. مسئولون غربيون يفضحون "تميم" بمؤتمر المعارض

من دعم الإرهاب إلى
 
فى مؤتمر عالمى وبحضور نخبة من الساسة والخبراء الغربيين ، شنت المعارضة القطرية ظهر اليوم الخميس هجوماً ضارياً ضد نظام تميم بن حمد ، الراعى الأول للإرهاب فى الشرق الأوسط ، وذلك من قلب العاصمة البريطانية لندن ، وفضحت ممارسات النظام القطرى الحاكم لضرب استقرار دول المنطقة من خلال دعم وتمويل الكيانات والتنظيمات المتطرفة فى بلدان العالمين العربى والإسلامى، وبعض الدول الغربية.
وبعد سلسلة من الضغوط التى فرضتها الحكومة البريطانية عبر شركات العلاقات العامة التى استعانت بها الدوحة لعرقلة المؤتمر ، وتأجيله لما يقرب من 12 ساعة كاملة ، اجمع المشاركون فى المؤتمر على اتهام قطر بعلب دوراً رئيسياً فى زعزعة الاستقرار داخل الشرق الأوسط من خلال تمويلها الإرهاب، وعلاقتها المشبوهة مع إيران.وخلال الجزء الأول من مؤتمر المعارضة القطرية والذى اختتم أعماله منذ قليل ، قال بيل ريتشاردسون، المسئول السابق فى الخارجية الأمريكية إن المشكلة تكمن فى أن القطريين الذين يمولون التطرف ويدعمون إيران، مشيرا إلى أن سياسات قطر تؤدى إلى زعزعة الاستقرار.وأضاف أن قضية حقوق الإنسان فى قطر تدعو إلى القلق، وأن  الدوحة عليها دفع ثمن دعمها للتطرف؟، مؤكدا أن السياسة القطرية تقوم على الإزدواجية والتناقض.
من جانبه، قال النائب البريطانى دانيل كوزينسكى إن تمويل الإرهاب لا يمكن أن يتم بمعزل عن معرفة الحكومات بذلك، وأضاف خلال مؤتمر تحت عنوان "قطر فى منظور الأمن والاستقرار الدولى"، فى العاصمة البريطانية لندن، أن الغرب شريك لدول المنطقة فى مكافحة الإرهاب لكنه يعرف تورط جهات محلية فى تمويل الإرهاب.وتساءل خلال كلمته فى المؤتمر، نريد أن نفهم كيف لدولة صغيرة كقطر أن تشق الصف الخليجى.
بدوره ، قال تشارلز وولد الجنرال الأمريكى السابق، أحد المشاركين فى مؤتمر المعارضة القطرية المقام اليوم الخميس فى لندن، "أن الإسلام مخلص للديموقراطية ولحقوق الإنسان، وأؤمن أن القيم الأساسية تتواجد فى الديانتين الإسلامية والمسيحية، وأن الحضارة القديمة والقيم الكونية جزء من الإسلام، وأشار إلى أنه فى الماضى كان هناك التطرف المسيحى والتى راح ضحيته أعداد مهولة من الأشخاص، وكثيرين أيضاً سقطوا على يد الإرهاب الحالى الذى يتم باسم الاسلام".وكان المعارض القطرى البارز خالد الهيل قد افتتح المؤتمر ظهر اليوم بتوجيه تحيه إلى الحضور مؤكداً أن اليوم هو صناعة التاريخ لاجتماع أبناء قطر بحضور نخبة من السياسيين ليطرح على العالم الآمال والتطلعات لمستقبل زاهر، موضحاً أنه تم اعتقاله مثل كثيرين اعتقلهم النظام القطرى، وتم تعذيبه بسبب تصديه لهذا النظام الجائر القمعى، مشيراً إلى أنه كان أكثر حظاً لهروبه من بطش النظام، على أمل العودة يوماً قريباً ليتمكن من التعبير بحرية تامة عن أفكاره وتطلعاته لوطنه.وأضاف "الهيل"  أن هناك الكثيرين من الشرفاء القطريين ما زالوا يقبعون داخل معتقلات النظام القطرى، لافتاً إلى أن هناك بعض الأفراد من أسر النظام القطرى حضورا المؤتمر، وجاءوا ليقولوا أن الوقت قد حان للتغيير، موضحاً أنه من المحزن اليوم أن يرى أى قطرى بلاده مكروهة من جيرانها وأشقائها، والعالم أجمع بسبب السياسات الخرقاء التى يطبقها النظام، ولهذا السبب تم إقامة المؤتمر.
وتابع الهيل حديثه، أنه أطلق قبل نحو عقد من الزمن مع مجموعة من أبناء الوطن الحركة الشبابية لإنقاذ قطر بغرض التصدى لنظام لا يعرف حرية الإعلام أو الممارسة الديمقراطية، موضحاً أن النظام يخالف كل الشرائع والدساتير  والأخلاق الإنسانية، فى تعامله مع أشخاص من الأصوات الحرة والآراء الشريفة، وحرم القطريين من جنسيتهم لأسباب موهومة وسجن وعذب النشطاء والسياسيين والأدباء، ونحن نعلم أن عقد المؤتمر لم يسمح به النظام فى الدوحة، ولكن سقطات النظام امتدت لعرقلة إقامة المؤتمر داخل لندن بلد الحريات والثقافات، وكان ذلك بدفع الرشاوى وإعداد التقارير الإعلامية المغلوطة.واستكمل الهيل خلال المؤتمر، أنه وصل بذلك النظام إلى حد التهديد والوعيد، مؤكداً أن التغيير الذى ينشده الشعب القطرى الحر ليس مفروشاً بالورود، ويجب أن نمثل الصوت الذى لا يسمعه العالم صوت القطرى، لمناهضة الدولة البوليسية، مشيراً إلى أن هذا اليوم فاصل فى تاريخ قطر، وفاصل فى مستقبل قطر وتطورها الحقيقى، باتجاه دولة القانون والمؤسسات التى تنقل وتعبر عن رأى الشعب، والتغيير من أجل قطر وأجل أمن واستقرار المنطقة العربية والعلم أجمع.وقال الهيل إن إقامة المؤتمر لا نسعى بها لابتزاز المشاعر أو بالتكذيب والتدليس كما يفعل النظام القطرى، وهناك حقائق سيتم نشرها يخفيها النظام القطرى عن الجميع.
اليوم السابع 

الأسد يبارك لخامنئي ويهنّئه على كسر حصار مدينة سورية!

الأسد يبارك لخامنئي

أرسل رئيس النظام السوري بشار الأسد، رسالة إلى مرشد إيران علي خامنئي يشكره فيها على إرسال قواته وميليشياته للقتال معه، متطرقاً في هذا الخصوص إلى كسر حصار مدينة دير الزور، والتي هنّأه على كسر حصارها.
وبارك الأسد لخامنئي على كسر ذلك الحصار قائلاً له: "أودّ أن أتقدم لكم ولإيران حكومة وشعباً بأسمى آيات التهاني وأجمل التبريكات بالإنجازات الاستراتيجية التي حققها الجيش العربي السوري، بالتعاون مع حلفائه وأصدقائه التي تمثلت في كسر الحصار عن مدينة دير الزور".
وأكّد الأسد في رسالته التي نشرتها وكالة "إرنا" الإيرانية، الخميس، باللغة الفارسية، ونشرت مقتطفات منها بالعربية، أنه يتقدّم بهذا الشكر لخامنئي، باسمه و"باسم شعب الجمهورية العربية السورية" على حد قوله في رسالته.
وحاصرت ميليشيات إيرانية مختلفة، أرسلتها طهران للقتال مع الأسد والتورّط معه بسفك دماء السوريين، مدينة دير الزور منطلقة من قواعدها التي كانت تنتشر فيها في البادية السورية. حيث قامت بعض تلك الميليشيات، برفع راياتها على أبواب دير الزور، قبل فترة من إعلان النظام السوري كسره للحصار المضروب على المدينة.
العربية نت 

استشهاد جنديين مصريين ومصرع 6 إرهابيين في سيناء

استشهاد جنديين مصريين
 
استشهد جنديان مصريان ولقي ستة إرهابيين أحدهم مفخخ مصرعهم خلال عملية إرهابية بإحدى النقاط الأمنية شمال سيناء.
قال المتحدث العسكري المصري العقيد أركان حرب، تامر الرفاعي، إن قوات إنفاذ القانون في شمال سيناء تمكنت من إحباط عملية إرهابية، استغلت خلالها العناصر الإرهابية حالة الرؤية الضعيفة لوجود شبورة مائية، وقامت بتنفيذ هجوم، أسفر عن مقتل 6 إرهابيين، وإصابة 2 آخرين. 
وأضاف المتحدث، في بيان أمس، إن عنصراً تكفيرياً كان يرتدي حزاماً ناسفاً حاول الساعة السادسة والنصف صباحاً اقتحام أحد الارتكازات الأمنية للقوات المسلحة، ونتيجة ليقظة عناصر الارتكاز الأمني، تم مقتل هذا الإرهابي، والتعامل المباشر مع باقي العناصر التكفيرية، مما أسفر عن مقتل 5 آخرين وإصابة 2 من العناصر الإرهابية، وقامت باقي العناصر بالفرار، وجار مطاردتهم لاستكمال القضاء عليهم، وقد نتج عن العملية استشهاد اثنين من جنودنا البواسل. وأكدت القوات المسلحة المضي قدماً في جهودها وتضحياتها لدحر الإرهاب، واستعادة الأمن والاستقرار لمصلحة شعب مصر العظيم.
من جهتها أشادت دار الإفتاء المصرية بالضربات الناجحة والمتلاحقة للقوات المسلحة والشرطة، في مواجهة الجماعات والتنظيمات الإرهابية، التي تسعى لنشر العنف والتخريب. وأكد «المرصد» التابع لدار الإفتاء في بيان أمس، أن إحباط القوات المسلحة للعملية الإرهابية، التي استهدفت أحد الارتكازات الأمنية بشمال سيناء صباح أمس الأربعاء، ومقتل 6 تكفيريين وإصابة 2 آخرين، يعكس يقظة أبطال القوات المسلحة في التصدي للجماعات والتنظيمات الإرهابية ومخططاتها الشيطانية لنشر الخراب والدمار في كل مكان.
وأشادت الإفتاء بيقظة أبطال القوات المسلحة وأجهزة الشرطة وتضحياتهم في مواجهة التنظيمات التكفيرية والجماعات الإرهابية، التي تنفذ أجندات ومؤامرات خبيثة لنشر الدمار والخراب في كل مكان، داعية إلى ضرورة تكثيف توجيه الضربات الاستباقية الناجحة ضد الجماعات والتنظيمات الإرهابية.
وأعلنت وزارة الداخلية عن مقتل إرهابي متورط في الهجوم المسلح على قوات الشرطة في البدرشين، في 14 يوليو/‏‏ تموز الماضي، وهو الهجوم الذي أدى إلى استشهاد 5 شرطيين.
الخليج 

شارك