مع خسائره المتلاحقة في العراق.. هل يتبع "داعش" أساليب أكثر دموية؟

الأحد 29/أكتوبر/2017 - 01:41 م
طباعة مع خسائره المتلاحقة
 
لا زالت القوات العراقية تبذل قصاري جهدها، لاستعادة المدن المتبقية من قبضة التنظيم الإرهابي "داعش" في محافظة الأنبار، حيث أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية، أن 75 من عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي، قتلوا خلال يومين من العمليات العسكرية لاستعادة المناطق التي يسيطر عليها التنظيم غرب محافظة الأنبار.
مع خسائره المتلاحقة
ومن المتوقع أن يعاود التنظيم الإرهابي "داعش" للانتقام في ظل فقده للأراضي العراقية واحدة تلو الأخري، وقد يسن أنيابه و يتبع أساليب أكثر دموية في المرحلة القادمة لتعويض خسائره الطائلة في هذه المرحلة.
وذكرت العمليات في بيان صادر عن خلية الإعلام الحربي اليوم الأحد 29 أكتوبر 2017، أن "خلاصة ما تحقق من تاريخ 26 ولغاية 28 أكتوبر 2017  شمل قتل 75 إرهابيا، وتدمير 9 عجلات سيارات مفخخة، و10 عجلات مختلفة، ومعالجة 378 عبوة ناسفة، وتدمير 3 مقرات قيادة، و 4 معامل تفخيخ، و7 مخازن أسلحة، ومركز للاتصالات".
وبحسب البيان، تمكنت القوات العراقية من تحرير عدة مناطق باتجاه قضاء القائم، من بينها "محطة قطار القائم، ومعمل تصليح القطارات، ومحطة القطار الكهربائية، ومحطة عكاز الغازية، ومنطقة المشاريع، وقاعدة سعد الجوية".
وأعلن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، الخميس الماضي، عن انطلاق عمليات تحرير مدينتي راوه والقائم، آخر معاقل "داعش" بالعراق.
والاسبوع الماضي، أعلن الجيش العراقي القضاء على 25 إرهابيا من تنظيم داعش في عمليات بقضاء القائم غرب الانبار .
ويسعي داعش لتعويض خسائرة عن طريق مهاجمة القوات العراقية بشتي السبل الدموية، حيث يستخدم وسائل أكثر دموية لمواجهة القوات.
ووفق مصدر عسكري، قال إن القوات العراقية المشتركة قتلت 25 إرهابيا من تنظيم داعش والحقت خسائر مادية كبيرة في صفوف التنظيم الإرهابي في محيط منطقة تي 1 جنوب شرق قضاء القائم.
وأشار المصدر إلى أن القوات العراقية المشتركه تقوم بملاحقة عناصر التنظيم الإرهابي الفارين باتجاه الصحراء.
وكانت القوات العراقية المشتركة استعادت أمس السيطرة على مناطق عدة فى محافظة الأنبار فى اليوم الاول من انطلاق عمليات تحرير قضاءي راوه والقائم بالمحافظة بينها محطة تي واحد.
مع خسائره المتلاحقة
كذلك قال المصدر إن القوات العسكرية اقتحمت أمس قريتي نهية وابو سعدة في ناحية العبيدي، 70 كلم شرق مدينة القائم، عقب اشتباكات مسلحة دارت مع عناصر تنظيم داعش، مضيفًا أن القوات العسكرية العراقية قامت بقتل 13 عنصرا من داعش ،والاستيلاء على أربع عجلات تابعة للتنظيم ، فيما قتل جندي عراقي وأصيب ثلاثة آخرون بجروح".
من جانبه، أعلن الفريق الركن عبد الأمير يار الله، قائد عمليات تحرير غرب الأنبار، أن "قطعات قوات عمليات الجزيرة والبادية (تتبع الجيش) والحشد الشعبي، والحشد العشائري، وشرطة الأنبار انطلقت بعملية عسكرية واسعة لتحرير مناطق غربي الأنبار من سيطرة داعش، موضحًا أن المناطق تشمل راوة والعبيدي وسعدة والكرابلة والقائم ومعامل الفوسفات والسمنت ومناطق T1K، وكافة المناطق المحيطة بها وتأمين الحدود الدولية بين العراق وسوريا.
وأعلن قائد شرطة الأنبار اللواء هادي رزيج، تحريك 4 أفواج من قوات شرطة الطوارئ للمشاركة بتحرير مدينتي "القائم"، و"راوه" آخر معقلين لـ "داعش" في المحافظة.
ويتوقع مراقبون أن يعاود التنظيم الإرهابي "داعش" للانتقام في ظل فقده للأراضي العراقية واحدة تلو الأخري، وقد يسن أنيابه و يتبع أساليب أكثر دموية في المرحلة القادمة لتعويض خسائره الطائلة في هذه المرحلة.

شارك