"بأنهم ظلموا".. معركة "استنزاف " جديدة للنظام السورى حول دمشق

الخميس 21/ديسمبر/2017 - 02:48 م
طباعة بأنهم ظلموا..  معركة
 
فى معركة إستنزاف جديدة للنظام السورى  أطلقت حركة "أحرار الشام" معركة "بأنهم ظلموا" للسيطرة على إدارة المركبات في مدينة حرستا بالغوطة الشرقية لدمشق وقالت  الحركة في بيان رسمي لها، إن "المعركة تأتي على خلفية تفاقم الوضع الإنساني في الغوطة الشرقية، وتكرر استهدافات قوات النظام لمدن وبلدات الغوطة الشرقية على الرغم من أنها تتبع لمناطق خفض التصعيد".
بأنهم ظلموا..  معركة
وأفاد شهود عيان بتواصل المعارك في محيط إدارة المركبات منذ صباح الأمس،  وأن عمليات التمهيد للسيطرة على إدارة المركبات سيتبعها اقتحام لنقاط  النظام السورى  إن عدد قتلى النظام حتى صباح يوم الخميس الماضى  وصل لـ80 عنصراً بينهم ضباط، إضافة إلى أسر عدد آخر منهم واغتنام أسلحة متنوعة.
وأشار بيان الحركة أن "المعركة حققت مراحلها الأولى بنجاح، وحددت الهدف منها في السيطرة على إدارة المركبات بالكامل، إضافة إلى الرحبة 446 المحاذية لها، كما تعتبر المنطقة استراتيجية للنظام من حيث دورها اللوجيستي وتموضع ميليشيا الحرس الجمهوري وميليشيا حزب الله فيها".
وقالت "حركة أحرار الشام"  يوم الأربعاء 20-12-2017م ، عبر معرفاتها في شبكات التواصل الاجتماعي، إنها قتلت وأوقعت إصابات بعشرات من عناصر ميليشيا النظام على جبهة "إدارة المركبات" في مدينة حرستا بمدينة دمشق.
وأكدت "الحركة"، أن الفصائل نسفت نفقاً على جبهة حرستا، أثناء محاولة تقدم لميليشيا النظام داخل مباني "إدارة المركبات العسكرية" في مدينة حرستا، ضمن معركة "بأنهم ظلموا"، دون ذكر لمزيد من التفاصيل.
وأشارت "الحركة" إلى أن الفصائل أعطبت عربة (بي إم بي) للقوات المهاجمة على الجبهة نفسها، ضمن المعارك الدائرة في المنطقة، كما بثت "الحركة" مقطعاً مصوراً لعملية قنص لأحد عناصر قوات النظام على أطراف مدينة حرستا.
وكانت "أحرار الشام"، قد أطلقت معركة "بأنهم ظلموا" للسيطرة على إدارة المركبات في حرستا منتصف الشهر الفائت، جراء تفاقم الوضع الإنساني في الغوطة الشرقية، وتكرر استهدافات ميليشيا النظام لمدن وبلدات الغوطة الشرقية على الرغم من أنها تتبع لمناطق خفض التصعيد.
بأنهم ظلموا..  معركة
وكانت قد أكدت مصادر عسكرية لأورينت نت، أن المعركة أسفرت عن مقتل العشرات من النظام وميليشياته، بينهم ضباط برتب عالية، منهم نائب قائد إدارة المركبات.
كما أعلنت حركة "أحرار الشام" مقتل 19 عنصراً من قوات نظام الأسد، أثناء محاولة اقتحام بعض النقاط في إدارة المركبات في مدينة حرستا بريف دمشق.
وأوضح بيان نشرته الحركة أن اشتباكات عنيفة دارت بين الطرفين في محاولة قوات النظام التقدم باتجاه النقاط التي سيطرت عليها الحركة داخل إدارة المركبات ضمن معركة "بأنهم ظلموا"، أسفرت عن مقتل عناصر النظام وتدمير دبابة "T72".
وأشار البيان، إلى أن طائرات النظام الحربية شنت 213 غارة على مدينة حرستا، وقصفت قوات النظام المدينة بالغازات السامة والصواريخ العنقودية والـ "أرض - أرض" والمدفعية منذ بدء المعركة.
ويعتبر هذا الهجوم هو الأول الذي تشنه الفصائل المقاتلة منذ شهور بعد أن نفذ الجيش الحر هجوما ضد مناطق يسيطر عليها النظام في شمال شرق دمشق، حيث حققت المعارضة تقدماً على حساب النظام ولكن سرعان ما انسحبوا نظرا لقصف الاحتلال الروسي والدعم الكبير للنظام من قبل الميليشيات الإيرانية.
مما سبق نستطيع التأكيد على ان  معركة إستنزاف النظام السورى سوف تستمر وان حركة "أحرار الشام"  ومعركتها المسماه  "بأنهم ظلموا" للسيطرة على إدارة المركبات في مدينة حرستا بالغوطة الشرقية لدمشق  ماهى الابداية لسلسلة من المعارك الدموية بين النظام االسورى والمعرضة المسلحة والتى ستزيد وتيرتها خلال الايام والشهور القادمة وهو التى ستدفع الى المزيد من التوتر والعنف و تفاقم الوضع السورى الداخلى . 

شارك