كنائس العالم تدين الهجوم الداعشي علي كنيسة داغستان

الإثنين 19/فبراير/2018 - 01:01 م
طباعة كنائس العالم تدين
 
ادان الفاتيكان وعدد من الكنائس والمؤسسات المسيحية بالعالم  الهجوم الارهابي الذى تعرضت له كنيسة ارثوذكسية بمدينة كيزليار بداغستان ورفع البابا فرنسيس الصلوات علي انفاس الشهداء  وصلي من اجل العزاء لاسرهم  وفي سياق متصل أعلن تنظيم داعش، عبر وكالة أعماق للأنباء التابعة له، مسؤوليته عن إطلاق نار في إقليم داغستان في جنوب روسيا أسفر عن مقتل خمسة أشخاص، رغم أنه لم يقدم أدلة تدعم ذلك.
كانت وكالات أنباء روسية قالت نقلا عن وزارة الصحة في إقليم داغستان إن رجلا أطلق النار على حشد أثناء خروجه من كنيسة أرثوذكسية في مدينة كيزليار، في شمال جمهورية داغستان المسلمة، في منطقة القوقاز الروسية، وقتل خمس نساء وإصابة ما لا يقل عن خمسة آخرين.
وقالت وزارة الداخلية المحلية في بيان أن "مجهولا أطلق النار من بندقية صيد في كيزليار ما أدى إلى مقتل أربع نساء". ولاحقًا، قضت امرأة خامسة متاثرة بجروحها فى المستشفى، وفق ما قالت المتحدثة بإسم وزارة الصحة زالينا مورتزالييفا لوكالة تاس الروسية للأنباء.
وأكدت لجنة التحقيق الروسية هذه الحصيلة لافتة في بيان إلى فتح تحقيق حول "قتل شخصين أو أكثر" و"تهديد حياة عناصر الشرطة". وأوردت وزارة الداخلية أن المهاجم الذي أصاب أيضًا عنصرين في قوات الأمن تمت "تصفيته" خلال تبادل لإطلاق النار مع الشرطة.
وكانت  وكالة “تاس” الروسية، قد ذكرت  أن هجوم ارهابى   شنه 5 أشخاص قتلوا جميعهم  وأصيب 4 آخرون في إطلاق نار على مجموعة مُغادرة من قداسا بكنيسة في بلدة كيزليار جنوبي روسيا.وأوضحت الوكالة أنه جرى إطلاق النار على حشد من الناس كانوا يحتفلون بعيد “الماسلينتسا” بجمهورية داغستان الروسية.وذكرت مصادر محلية أن قوات الأمن تمكنت من تصفية منفذ الهجوم.وأفاد بيان للشرطة المحلية بأن “جميع القتلى من النساء، ومن بين الجرحى 3 من عناصر الحرس الوطني الروسي”.وأكدت الشرطة أن الهجوم نفذه شخصان “رجل وزوجته”، وأن الزوجة هربت قبل بدء زوجها بإطلاق النار على الحشد مستخدمًا بندقية صيد في العملية، ولكن قوات الأمن نجحت في إلقاء القبض عليها.وأعلن لاحقا عن وفاة أحد المصابين بالحادث.من جهته، أكد نائب القائم بأعمال رئيس داغستان، رسول تيميربيكوف، فتح قضية جنائية في تهمتين، وقال: “تتعلق التهمتان بالقتل وتعريض حياة موظفي إنفاذ القانون للخطر”.وأضاف أن “المسلح من سكان مدينة كيزليار، ومن مواليد 1995”.

شارك