تأييد حكم سجن بقائي لـ15 عاما... ماذا ينوي وزير الخارجية الأمريكي فعله حيال الصفقة النووية الإيرانية؟... اعتقال أعضاء خلية نائمة لداعش فى روسيا

الأربعاء 14/مارس/2018 - 05:37 م
طباعة تأييد حكم سجن بقائي
 
تقدم بوابة الحركات الاسلامية أبرز ما جاء في الصحف المحلية والعربية بخصوص جماعات الاسلام السياسي وكل ما يتعلق بتلك التنظيمات عربيًا وعالميًا بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – تعليقات – متابعات – تحليلات – آراء) مساء اليوم الأربعاء الموافق 14-3-2018

مايك بومبيو "الكابوس الجديد لإيران".. ماذا ينوي وزير الخارجية الأمريكي فعله حيال

مايك بومبيو الكابوس
أتى تعيين مايك بومبيو وزيرًا جديدًا للخارجية الأمريكية، وإقالة وزير الخارجية السابق، ريكس تيلرسون، ليكون بمثابة كتابة فصل جديد من السياسات الخارجية الأمريكية حول العالم.
بومبيو كان رئيسًا سابقا للمخابرات المركزية الأمريكية، ولكن تم اختياره لهذا المنصب المهم في الإدارة الأمريكية، في ظل التوترات التي تحدث الآن في العالم وخاصة بشأن الصفقة النووية الإيرانية وقضية كوريا الشمالية.
وأتت إقالة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب لتيلرسون بسبب اختلافهم في أحد الملفات وهو الملف النووي الإيراني، وهو ما أدلى به الرئيس الأمريكي تعقيبا على إقالة تيلرسون.
ذو خبرة دبلوماسية قليلة
أتى ترامب بـ"بومبيو" الرجل المخابراتي الأول في أمريكا، وعلى الرغم من أنه يتمتع بخبرة دبلوماسية قليلة، لكن ترامب لم يبال بهذا الأمر، فوزير الخارجية الجديد يتفق معه في كل الأمور وعلى رأسها الملف النووي الإيراني.
وأشارت تقارير أبرزتها الصحف الغربية تعقيبًا على تعيين بومبيو إلى أن هذا الرجل سيشكل تهديدا كبيرا على روسيا وإيران، فالوزير الجديد كان من الأوائل الذين أدانوا حرب إيران بالوكالة في اليمن في اليمن ودورها في دعم نظام الرئيس السورى بشار الأسد.
الصفقة النووية
من المرجح أن تكون إيران وتحديدا الصفقة النووية الإيرانية أول نقطة سيركز عليها بومبيو عند تولي منصبه.
على الرغم من أن المراقبين الدوليين يقولون إن إيران تمتثل لبنود الاتفاق، إلا أن بومبيو كان منتقدًا للصفقة ككل على غرار ترامب، على النقيض من ذلك كان تيلرسون لا يوافق ترامب فيما يفعله بشأن هذا الأمر.
ومع تنصيب شخص مثل بومبيو كوزير للخارجية الأمريكية، فإن الحواجز التي تحول دون قيام ترامب بما يريده في الصفقة الإيرانية قد انقضت.
إن فرصة ترامب القادمة لإفساد الصفقة "أو على الأقل "القيام بشيء حيالها" أصبح ممكنًا، بالنظر إلى أنه وافق على مضض على التنازل عن العقوبات في آخر مراجعة له، في يناير الماضي، ولكن لا أحد يراهن على قيامه بذلك مرة أخرى.
كان ترامب قد طالب الكونجرس والحلفاء الأوروبيون "بإصلاح" الصفقة قبل أن يوافق على التوقيع على تنازل آخر يبقي العقوبات الأمريكية معلقة.
المشكلة هي أن الدول الستة الأخرى بما في ذلك المملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا تصر على أنه لا يمكن إعادة التفاوض بشأن الصفقة. 
في محاولة لتوحيد هذه الدائرة، التقى دبلوماسيون من الشركاء الأوروبيين الثلاثة بمسئولين في وزارة الخارجية للتوصل إلى أفكار حول كيفية التعامل مع ترامب.
انهيار العلاقات الأوروبية الأمريكية
وكان تيلرسون مؤيدا للصفقة الإيرانية ولكن بومبيو دائما ما احترقها، وهذا كان واضحا لترامب الذي أتى به ف الحال.
ومع وجود وزير خارجية غير مهتم بإنقاذ الصفقة، فإن التعاون مع الأوروبيين يمكن أن ينهار مع آمال التوصل إلى حل ينقذ ماء الوجه. 
عندما يبدأ ترامب في التوقيع على تنازل عن العقوبات، لن يكون هناك ما يمنعه من الرفض، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى تدمير خطة العمل المشتركة، ما يؤدي إلى صدع كبير عبر الأطلسي مع حلفاء أوروبيين وإحياء أزمة نووية في الشرق الأوسط.
البوابة نيوز 

صفقة إنقاذ قطر من المقاطعة العربية.. «ترامب» يهدد بـ«إلغاء قمة كامب ديفيد» و«ضرب

صفقة إنقاذ قطر من
يمارس الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، السياسة بأسلوب “البيزنس”، لا يعترف إلا بـ”لغة الصفقة”، ولا يجيد سوى أبجدية “الضغط” والضرب تحت الحزام، فسنواته الطويلة لم يكتسب خلالها الخبرة الكافية لإدارة السياسة وفقًا لأصولها، لهذا دائما ما تخرج تصريحاته السياسية قريبة الشبه– إن لم تكن متطابقة- بما يحدث خلال “خناقات الشوارع”، بدءًا من تلك التي هاجم بها منافسته في الانتخابات الرئاسية الأخيرة هيلارى كلينتون، مرورًا بموقفه من المهاجرين، وصولًا إلى ما صرح به مؤخرًا، بإلغاء قمة “كامب ديفيد” المتوقعة في مايو المقبل، التي من المقرر أن يلتقى خلالها بعدد من زعماء دول الخليج، ما استمر الوضع الحالى فيما يخص الأزمة القطرية، كما هو عليه.
مصر لم تكن بعيدة عن تصريحات “ترامب”، فما صرح به الرجل الأول في البيت الأبيض، يكشف ما تم تداوله خلال الأيام الماضية، حول عدم رضا واشنطن عن الضربات القوية التي توجهها القاهرة للجماعات المتطرفة في سيناء، ومضيها قدمًا لتطهير أرض الفيروز، دون النظر أو الإنصات لـ”الصوت الأمريكى” الذي لا يريد إنهاء الأمر بما فيه مصلحة مصر والمنطقة العربية.
وفى تحليله لـ”تصريحات ترامب”، قال اللواء عبد الرافع درويش الخبير العسكري: تهديدات الرئيس الأمريكى بشأن إلغاء قمة كامب ديفيد، المزمع عقدها في مايو المقبل بحضور ست دول خليجية، على رأسها السعودية والإمارات وقطر، إذا لم تسع دول المقاطعة الأربعة، “مصر والسعودية والإمارات والبحرين”، لحل النزاع مع قطر.
يأتى في هذا الوقت تحديدا كنوع من الضغط على دول المقاطعة وعلى رأسها مصر، من أجل تكبيلها أمنيا وعسكريا بعدما حققت تقدما ملموسا في سيناء، وفى شأن التسليح ككل، بعد أن تفوقت على إسرائيل في مجال الطيران الحربى بفارق مرحلتين، ولأن هدف الولايات المتحدة الأهم هو الحفاظ على أمن إسرائيل لمائة سنة قادمين، سعت لاستخدام الأزمة مع قطر كورقة ضغط على مصر، بفض أية معاهدات واتفاقيات بينها وبين إسرائيل، ويمكن القول إن الرئيس الأمريكى يمارس نوعا من البلطجة، واستخدام سياسة “لى الأذرع” مع مصر، حتى تعود للحظيرة العسكرية الأمريكية من جديد.
وأضاف: “الضغط على مصر الآن من جميع الجهات، وليس من جانب أمريكا فقط، بل هناك ضغط من جانب إيران وتركيا، وكل هذا لصالح إسرائيل، وذلك لأن مصر اتخذت طريق تقوية قاعدتها العسكرية، فبعد أن كانت تركز جهودها الإقليمية والدولية في مجابهة الإرهاب في سيناء، وجدوا أن مصر تأخذ مسارا جديدا في تسليح قواتها، فهى الثالثة أرضيا بعد أمريكا وروسيا، والرابعة بحريا، فأصبحت إسرائيل تتعامل مع مصر بما يمكن أن نسميه “الكارت الأخير” أو استخدام الأزمة مع قطر في الضغط عليها وعلى السعودية ودول الخليج”، كما أن واشنطن أصبحت لا تخفى تأييدها الواضح والصريح للدوحة، ومحاولة مغازلتها من خلال الضغط على دول المقاطعة بكافة الوسائل والطرق.
من جانبه يرى الخبير العسكري اللواء طلعت مسلم أنه يجب على القاهرة أن تأخذ تهديدات “ترامب” على محمل الجد، مشيرا إلى أن الاحتمال قائم وعلينا أن نكون مستعدين له وألا نستهين بها.
وأشار “مسلم” في تصريحات لـ“فيتو“ إلى أنه على الدولة المصرية أن تتخذ جميع الاحتياطات اللازمة لمواجهة تلك التهديدات، لافتا إلى أنها سوف تؤثر علينا في حالة إلغاء معاهدة كامب ديفيد بوجود حالة حرب بدلا من حالة السلم الحالية ونكون مستعدين لأية تحرشات إسرائيلية محتملة.
وأوضح أن سبب تلك التهديدات أن “ترامب” يدرك أن مصر معتمدة على السلام بدرجة عالية، وإلغاء المعاهدة يضعنا في موقف صعب وهو يسعى للضغط على مصر سواء بتهديد الحرب أو إعلان الحرب نفسها.
في المقابل.. يرى الخبير العسكري اللواء نبيل ثروت أن تلك التهديدات مجرد “شو إعلامي”، وتصريحات لا يجرؤ “ترامب” على تنفيذها وبها نوع من عدم المصداقية، مضيفاَ لـ” فيتو” أن إسرائيل لن توافق على ذلك ولن تنصاع وراء ترامب خوفا من قوة الجيش المصري، كما أن الكيان الصهيونى يريد حالة السلام ويدرك قوة الجيش المصرى عالميًا.
وأكد “ثروت” أن إسرائيل متمسكة بالمعاهدة، ولو لم تتمسك كانت تحججت بمعاهدة كامب ديفيد بعدم زيادة قوات عسكرية في مناطق المعاهدة للتى تنص على قوات محددة وقت حالة السلم وعلى الدولتين عدم زيادة أي قوات بهمها إلا أن إسرائيل تدرك أن مصر تحارب الإرهاب على أرضها في سيناء وتخشى من الدخول مع مصر في حرب أو صدام.
وأشار “ثروت” إلى أن ما أكثر تهديدات “ترامب” التي لا ينفذها، لافتا إلى أنها مجرد ضغط على مصر لغرض ما في نفس الرئيس الأمريكى.
في السياق قال الدكتور طارق فهمى، أستاذ العلوم السياسية، جامعة القاهرة: عزم الرئيس الأمريكى إلغاء قمة كامب ديفيد المنتظرة، لم يكن مجرد تهديدات فحسب، فالقمة بالفعل لن تعقد إذا لم تحدث متغيرات حقيقية على الأرض وتغير الموقف القطري، وإذا لم تصل الأزمة لنقاط حل ارتكازية، كما أن قطر خلال الساعات الأخيرة بدأت تحرك دعاوى قضائية على دول المقاطعة، وهناك محامون بدءوا في التنفيذ، نتيجة للأضرار التي حدثت لها جراء الحصار عليها، فهذا دليل على أن الأزمة مستمرة وحلها من اليوم لشهر مايو مستبعد، فضلا عن زيارة الوفد الأمريكى لمنطقة الشرق الأوسط، والالتقاء مع دول مجلس التعاون الخليجي، وعلى رأسها الكويت، لجس نبض الأزمة والوقوف على آخر مستجداتها، كأنه وفد استطلاعى للقمة المرتقبة في مايو المقبل، لكن فوجئ الوفد أنه لا جديد في المشهد السياسي.
وأكمل: عدم استجابة قطر لهذا الأمر، أضفى طابع السلبية على دول المقاطعة تجاه الأزمة، أما فيما يتعلق بالتأييد الصريح من قبل الولايات المتحدة لقطر، فيعود إلى التطورات التي طرأت مؤخرا على العلاقات القطرية – الأمريكية، والحوار الإستراتيجى الذي تم منذ ثلاثة أسابيع، وما تمخض عنه من توسيع القاعدة الأمريكية في قطر، والذي يمكن القول إنه دشن مرحلة جديدة في دعم الأمريكان لها، يأتى ضمنها إحداث تطورات وحلحلة للأزمة القطرية – العربية، حتى لو استدعى الأمر إلغاء أية قمم أو معاهدات يمكن أن تتم في الأيام المقبلة بين الولايات المتحدة وأى من دول المقاطعة.
فيتو 

الطيب يعين "إسماعيل سراج الدين" مستشارًا لشيخ الأزهر للإشراف على مكتبة الأزهر ال

الطيب يعين إسماعيل
قرر فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، تعيين الدكتور إسماعيل سراج الدين، المدير السابق لمكتبة الإسكندرية، مستشارًا لشيخ الأزهر للإشراف على مكتبة الأزهر الجديدة.وتولى الدكتور إسماعيل سراج الدين، إدارة مكتبة الإسكندرية منذ افتتاحها في عام 2002 وحتى مايو 2017، كما عمل نائبًا لرئيس البنك الدولي، ولديه أكثر من 45 كتابًا في مختلف مجالات الثقافة والتنمية.
ويجري تشييد مكتبة الأزهر الجديدة على مساحة 14 ألف متر مربع بالقرب من مدينة البعوث، وذلك وفق أحدث الأساليب العالمية وبتقنيات عالية بما يسهم فى ربط الأزهر الشريف إلكترونيًّا بالعالم، وتوفير أحدث المراجع العلمية لرواد المكتبة والمشتركين في أنظمتها الإلكترونية، فضلا عن ترميم وترقيم نفائس المخطوطات الموجودة في مكتبة الأزهر الحالية.
الوفد 

اعتقال أعضاء خلية نائمة لداعش فى روسيا

اعتقال أعضاء خلية
أعلن جهاز الأمن الفيدرالى الروسى اعتقال، اليوم الأربعاء، 4 أعضاء فى خلية نائمة لتنظيم "داعش"، يترأسها مبعوث عن الإرهابيين من سوريا فى مقاطعة كالوجا الروسية. 
وأشار البيان إلى أنه تم إلقاء القبض على 4 أعضاء من خلية نائمة للمتطرفين فى مقاطعة كالوجا، يترأسها مبعوث عن الإرهابيين حاصل على تدريب فى سوريا من قبل تنظيم "داعش"، مؤكدا أن هذه الخلية خططت لأعمال إرهابية فى روسيا.
مبتدا 

اللجنة الدولية للصليب الأحمر تطالب بمعاملة المدنيين فى سوريا معاملة إنسانية

اللجنة الدولية للصليب
دعت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى ضرورة معاملة المدنيين فى سوريا معاملة إنسانية وفقا للقانون الدولى بصرف النظر عن أوضاعهم الاجتماعية أو انتماءاتهم الدينية أو العرقية أو السياسية فى سوريا بالإنسانية،مؤكدة ضرورة أن تتحلى عمليات إجلاء المدنيين فى سوريا بالانسانية سواء بدأت تلك العمليات فى الغوطة الشرقية أو عفرين أو أى منطقة أخرى.
وقالت اللجنة فى بيان اليوم الأربعاء، فى جنيف إن أبسط المعايير التى يجب أن تتخذ هى ضرورة احترام وحماية المدنيين والأشخاص الذين كفوا عن المشاركة المباشرة فى العمليات العدائية فى جميع الأوقات،ومن جانب جميع الأطراف بما فى ذلك أثناء عمليات الاجلاء.
وأكدت اللجنة انها لم تتواصل مع أطراف النزاع حتى الآن بشأن عمليات الإجلاء ولم تشارك فيها بعد وأنها على استعداد للعمل مع الاطراف لضمان الالتزام بالمعايير والقواعد والتى تشمل اخطار الأشخاص الذين يتم إجلاؤهم مسبقا بشروط الاتفاق ووجهة وصولهم وتفاصيل عملية الإجلاء،اضافة إلى تخيير المدنيين بين البقاء او المغادرة .
وشددت على أن المدنيين يجب أن يحظون بالحماية من الهجمات فى جميع الظروف سواء اختاروا البقاء أو المغادرة كما يجب ان يمنح المدنيون الذين يتم اجلاؤهم ممرا آمنا وان تتخذ ُجميع التدابير للحفاظ على وحدة الأسرة .
وقالت اللجنة الدولية إنه يجب أن تكفل الحماية الخاصة والرعاية للأشخاص ذوى الاحتياجات الخاصة والمستضعفين مثل الجرحى والمرضى والقصر المنفصلين عن ذويهم والمسنين والأشخاص ذوى الإعاقة وان يستفيد المدنيون النازحون فى وجهة الوصول من حرية التنقل والوصول إلى ظروف مُرضية تشمل المأوى والنظافة والصحة والسلامة والتغذية والخدمات العامة وخدمات الحماية وفرص كسب الرزق وعلى ان يصرح للعاملين فى المجال الإنسانى الدخول إلى وجهة وصول النازحين ويسمح لهم بمتابعة أوضاع الأشخاص الذين يتم إجلاؤهم وتقييم احتياجاتهم بعد النزوح وتقديم المساعدات والخدمات الإنسانية .
وأكدت اللجنة أهمية أن تكون عمليات الإجلاء مؤقتة ويحق للنازحين العودة حالما تنتهى أسباب نزوحهم وتتاح لهم معلومات واضحة عن فرص العودة وكذلك أن تكفل حرمة الممتلكات الشخصية وتتمتع الممتلكات التى خلفها الأشخاص الذين يتم إجلاؤهم بالحماية من النهب والاستيلاء او الاستخدام غير القانونى .
اليوم السابع 

المعارضة القطرية: واهم من يعتقد التزام «الحمدين» باتفاقات مكافحة الإرهاب

المعارضة القطرية:
قال ائتلاف المعارضة القطرية، إن من يعتقد في بعض الدول الأجنبية أن النظام القطري يلتزم باتفاقات ومعاهدات تحت شعار التنسيق في مكافحة الإرهاب والتطرف، فهو للأسف مخدوع وواهم، ويساهم في تغطية جرائم هذا النظام في العديد من دول المنطقة.
وأضاف في سلسلة تغريدات على «توتير»، أمس الثلاثاء، إن ما ورد من بنود لتبادل المعلومات تستغله أجهزة تميم الأمنية لمصلحة فصائلها الإرهابية في دول؛ مثل: ليبيا والصومال ومالي وسوريا. كما أن كل هذا التبادل تتحول مضامينه بطبيعة الحال إلى النظام التركي والإيراني. 
وقال الائتلاف ليس مستغرباً أن تكون العمليات الإرهابية الأخيرة في إفريقيا ضد الفرنسيين هي إحدى نتاجات خداع النظام القطري، الذي يريد أن يمتلك أوراقاً تجعله مع العثمانيين الجدد أصحاب النفوذ الوحيدين في دول إفريقية.
وقال، إن نظام تميم وجماعته وتنظيمه «الإخواني» الإرهابي يخرقون يومياً مواثيق المنظمات الأممية، الداعية إلى توفير البيئة الآمنة للأفراد في أي منطقة تشهد خطراً على الحياة. كما أن المبادرات الإنسانية الخارجية، التي يدعيها النظام ليست إلا غطاء لتهريب المال والسلاح للإرهابيين، مضيفاً، كل هذا الخرق الفاضح من قبل النظام للمنظومة الأمنية العالمية يؤمن عن قصد لإيران وبرامجها الصاروخية وميليشياتها الإرهابية، المزيد من القدرة على التحكم والسيطرة والسعي أكثر إلى نشر الخطر الفارسي بين شعوب الأمة العربية.
وكان الائتلاف، قال الاثنين، إن حجم الفساد والتبعية في جهاز الشرطة القطري وصل إلى مستويات تجعل جميع القطريين والمقيمين في خطر.
وقال:«وصل حجم الفساد والتبعية في جهاز الشرطة التابع للنظام القطري إلى مستويات تجعل كل مواطن شريف، ومقيم وزائر، في خطر داهم. والشكاوى التي ترد إلينا من الداخل كشفت عن حجم الانتهاكات التي تحصل من قبل كبار الضباط والعناصر المحظيين عند تميم وديوانه الأميري».
وأضاف أن تطبيقات التجسس المتبعة من النظام في الدوائر الحكومية ، تطبق على طلاب كلية الشرطة منذ لحظة التحاقهم بها.. حيث خصص الأمن لكل مجموعة جديدة من الطلاب موجهاً، يدعي أن مهمته مساعدتهم والاطلاع على مشاكلهم وطلباتهم.
ولفت إلى أن :العديد من الطلاب لمس حجم التسلط الذي يقوم به الضباط، وكيف يتمتعون بمزايا لا يستحقونها، كما أن طمعهم بالمال غير المحدود وصل بهم إلى عرض تسريب أسئلة الامتحانات مقابل المال، والهدايا .
وأوضح أنه من الفضائح الكثيرة المتورط فيها ضباط الشرطة ، قيامهم بتهديد العناصر في أقسام الشرطة، لكي يرفضوا أي بلاغات أقامها عمال عرب وأجانب ضد الشركات والأخطر أن العديد من القضايا تم تحويرها ما أدى إلى سجن المشتكي.
و قال نطمئن الشعب القطري، ومن يعاني ظلم الشرطة، بأن أسماء كل المفسدين في هذا الجهاز وما ارتكبوه موثقة بشهادات وقرائن لا تقبل الشك، وأن الحق سيعود إلى أصحابه وسنعاقب كل من خالف قســـم حمــايـــة وصـــون كرامة شعبنا.
الخليج 

تأييد حكم سجن بقائي لـ15 عاما

تأييد حكم سجن بقائي
أيدت محكمة الاستئناف الإيرانية، اليوم الأربعاء، الحكم بالسجن الصادر بحق حميد بقائي مساعد الرئيس الأسبق محمود أحمدي نجاد، وأحالت الملف الى نيابة طهران لتنفيذ الحكم.
وأعلن رئيس عدلية محافظة طهران غلام حسين إسماعيلي أنه تم اصدار احكام مختلفة بالسجن بحق بقائي في محكمة الاستئناف على خلفية اتهامات متعددة، ولكن استنادًا للقانون يجري تنفيذ الحكم الاشد فقط، ولهذا السبب سيجري تنفيذ الحكم الاشد، والذي يقضي بالسجن 15 عاما بحق بقائي ..
وتابع إسماعيلي قائلا إن بقائي حكم عليه ايضا باعادة الاموال ودفع غرامة نقدية ويتعين عليه ان يدفع هذه الغرامة.
يأتي تأييد الحكم ضد بقائي، في الوقت الذي نفى فيه مهران عبدالله بور محامي بقائي الانباء التي تحدثت عن اعتقال موكله، وقال انه لم يصدر لحد الان أي حكم من قبل محكمة الاستئناف بحقه، واضاف ان خبر اعتقال بقائي محض كذب..
يشار إلى أن حميد بقائي نائب الرئيس الإيراني السابق محمود أحمدي نجاد كان أعلن في 20 ديسمبر 2017 أن السلطات القضائية حكمت عليه بالسجن 15 عامًا في قضايا فساد.
ونشر بقائي، الذي مثل طليقًا أمام المحكمة في سبتمبر وأكتوبر 2017، خبر القرار على موقع إنستاغرام، معربًا عن نيّته استئناف الحكم.
تهم اختلاس
وكان القضاء الإيراني لاحق بقائي بتهم اختلاس أموال والاستفادة بشكل غير مشروع من تبادلات عامة.
وأعلنت وكالة "ميزان" التابعة للسلطات القضائية يوم 19ديسمبر 2017 أن الحكم صدر على نائب الرئيس السابق وأنه تبلّغه.
يذكر أن حميد بقائي البالغ من العمر 48 عامًا كان مساعدا للرئيس المحافظ محمود أحمدي نجاد الذي تولى الرئاسة لولايتين بين العامين 2005 و2013. وهما على صلة وثيقة ببعضهما. وكان مجلس صيانة الدستور منع الرجلين من خوض الانتخابات الرئاسية في مايو 2017.
وفي العام 2015 سُجن بقائي لسبعة أشهر لأسباب لم تخرج للعلن. وأثناء توليه مهامه تعرض للتحقيق بتهم ارتكاب مخالفات.
ايلاف 
-

شارك