" مقتل 20 إرهابياً بينهم «سفاح داعش» في كركوك والأنبار.... برلماني يحذر من الخلايا النائمة للجماعات الإرهابية في مؤسسات الدولة... غارة جوية تقتل 16 حوثيا قرب مرفأ الحديدة فى اليمن

الإثنين 02/أبريل/2018 - 05:58 م
طباعة  مقتل 20 إرهابياً
 
تقدم بوابة الحركات الاسلامية أبرز ما جاء في الصحف المحلية والعربية بخصوص جماعات الاسلام السياسي وكل ما يتعلق بتلك التنظيمات عربيًا وعالميًا بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – تعليقات – متابعات – تحليلات – آراء) مساء  اليوم الاثنين الموافق 2-4-2018

الأحرار": دعوات الإخوان لعدم احترام كبار السن تؤكد انعدام أخلاقهم

الأحرار: دعوات الإخوان
قال الدكتور مدحت نجيب، رئيس حزب الأحرار، إن دعوات جماعة الإخوان الإرهابية، لعدم احترام كبار السن، وعدم ترك المقاعد المخصصة لهم للجلوس في وسائل المواصلات، لأنهم وقفوا وتحملوا "طوابير" الانتخابات، تؤكد انعدام أخلاق هذه الجماعة، التي تتاجر بالدين والشريعة.
وأكد نجيب، في تصريحٍ له، اليوم الاثنين، أن الصفحات الإخوانية على مواقع التواصل الاجتماعي، تحرض ضد كبار السن الذين أدلوا بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، ما يعكس مدى كره هذه الجماعة الإرهابية للوطن، وللدين أيضًا.
البوابة نيوز 

برلماني يحذر من الخلايا النائمة للجماعات الإرهابية في مؤسسات الدولة

برلماني يحذر من الخلايا
برلمانى يطالب بتفعيل قانون الكيانات الإرهابية لمواجهة الخلايا النائمةحذر محمد عبد الفتاح، عضو مجلس النواب، من وجود خلايا نائمة منتمية للجماعات الإرهابية، بمؤسسات الدولة وخاصة بشركات البترول والمدارس الخاصة وغيرها. 
وقال عبد الفتاح خلال كلمته بالجلسة العامة للبرلمان، اليوم الإثنين، لمناقشة مشروع قانون إنشاء المجلس الأعلى لمواجهة الإرهاب والتطرف، إن دور هذه الخلايا كان واضحا خلال فترة الانتخابات الرئاسية. 
وأضاف عضو مجلس النواب، أنه لا بد من الضرب بيد من حديد، على يد كل من يشوه الدولة المصرية.
فيتو 

مصر تدين الهجوم الإرهابي بـ"مايدوجوري" النيجيرية

مصر تدين الهجوم الإرهابي
أدانت مصر في بيان صادر عن وزارة الخارجية، اليوم الاثنين، الهجوم الإرهابي الذي نفذته جماعة "بوكو حرام" الإرهابية بمدينة مايدوجوري بشمال شرق نيجيريا، ماأسفر عن مقتل نحو 18 شخصًا على الأقل وإصابة 84 آخرين.وأعرب البيان عن خالص التعازي لأسر الضحايا، وأكد وقوف مصرحكومةً وشعبًا مع حكومة وشعب نيجيريا الشقيق من أجل مكافحة الإرهاب واجتثاث جذوره.وشدد البيان على أن تلك العمليات الخسيسة لن تنال من عزيمة الشعب النيجيري في مواجهة ظاهرة الإرهاب التي تستهدف الأمن والاستقرار في كافة المجتمعات.
الوفد 

غارة جوية تقتل 16 حوثيا قرب مرفأ الحديدة فى اليمن

غارة جوية تقتل 16
قتل 16 حوثيا، اليوم الاثنين، فى غارة جوية نسبت إلى قوات التحالف ، استهدفت مبنى قرب مرفأ الحديدة غرب اليمن، بحسب مصادر أمنية.
وتم استهداف مبنى كان فيه تجمع للمتمردين الحوثيين، فى مدينة الصالح فى مديرية الحالى التابعة لمحافظة الحديدة، والتي يسيطر المتمردون الحوثيون على مينائها الرئيسى.
من جانبه طالب المتحدث باسم الحكومة اليمنية راجح بادى الأمم المتحدة باتخاذ مواقف أكثر جدية ضد انتهاكات مليشيات الحوثى خاصة بعد إحراقها مخازن المساعدات الإنسانية بمدينة الحديدة.
وقال بادى فى تصريح خاص لقناة (العربية الحدث) الإخبارية اليوم الاثنين، "ننتظر مواقف دولية أكثر جدية وخاصة من الأمم المتحدة والمبعوث الأممى لليمن، مضيفا أنه لا يجب استخدام لغة المهادنة مع الحوثيين وخاصة بعد قيامهم بحرق مخازن تضم مساعدات إنسانية فى الحديدة.
اليوم السابع 

الجيش السورى يدخل «تقسيس» دون مقاومة

الجيش السورى يدخل
أعلنت وكالة الأنباء السورية "سانا" أن قوات الجيش العربى السورى تمكنت، اليوم الإثنين، من دخول  بلدة تقسيس بريف حماة الجنوبى الشرقى والسيطرة عليها دون أدنى مقاومة. 
وذكرت "سانا"، نقلاً عن مصدر عسكرى، أن وحدات من الجيش العربى السورى دخلت إلى بلدة تقسيس بريف حماة الجنوبى الشرقى، وسط ترحيب كبير من الأهالى، والهتافات للقوات المسلحة العربية السورية، دون أى اشتباك مع الإرهابيين بعدما قام الأهالى بطردهم.
وفى سياقٍ متصل، قالت "سانا" إن وحدات من الجيش عثرت على شبكة أنفاق تحتوى على ممرات سيارات، يصل طولها إلى 3 كم تربط بين جوبر وعربين وعين ترما وزملكا بالغوطة الشرقية.
مبتدا

مقتل 20 إرهابياً بينهم «سفاح داعش» في كركوك والأنبار

مقتل 20 إرهابياً
قتل عشرة إرهابيين من تنظيم «داعش» في قصف للطائرات العراقية على مضافات لهم في قضاء الحويجة جنوب غربي كركوك، فيما قتل عشرة آخرون بينهم «سفاح داعش» في عملية أمنية في صحراء الأنباز، فيما أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن اعتقال 11 «داعشياً» في محافظة نينوى، بينما أعلنت قيادة العمليات المشتركة العثور على كمية من الصواريخ والأحزمة الناسفة في المحافظة ذاتها. كما عثرت القوات الامنية على مقبرة جماعية ضمت 48 جثة لمدنيين عراقيين في مدينة الموصل القديمة. 
وذكر مصدر أمني في كركوك أن «الطيران الحربي العراقي قصف مضافة يتحصن فيها تنظيم «داعش» قرب منطقة الفارة في ناحية الزاب، باتجاه منطقة القراج، قرب قضاء الحويجة (55 كم جنوب غربي كركوك)، ما أسفر عن مقتل عشرة عناصر من التنظيم بينهم قيادي بارز». وأضاف أن «الضربة الجوية تمت وفق معلومات استخبارية دقيقة»، مشيراً إلى أن قوات الشرطة الاتحادية وميليشيا حشد الزاب «عثرت على عدد من مضافات التنظيم الإرهابي في مواقع متفرقة من الناحية».
وأكدت مصادر استخبارية، امس، أن «قوة أمنية خاصة نفذت عملية خاطفة وسريعة في صحراء الأنبار، تمكنت خلالها من قتل القيادي في عصابات «داعش» الإرهابية المدعو (أبو طه التونسي)، والملقب ب(سفاح «الدواعش») مع تسعة من مرافقيه»، مشيرة إلى أن «هذه القوة عثرت على أنفاق سرية لتلك العصابات بداخلها أسلحة، وحبوب مخدرة، ومشروبات كحولية». وذكر مصدر أمني في الأنبار، أن «قنبلة انفجرت أمام مسجد الأنبياء في منطقة حي البكر شمال مدينة هيت (70كم غرب الرمادي)، ما أدى إلى الحاق أضرار مادية».
من جهة أخرى، قال المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة يحيى رسول في بيان، إن «قيادة عمليات نينوى نفذت عمليتين أمنيتين الأولى في ناحية العياضية، أسفرت عن العثور على 18 حزاماً ناسفاً، وعشر قنابل محلية الصنع، وست عبوات ناسفة». وأضاف أن «العملية الثانية نفذت في قرية حلبية خفاجة، وأسفرت عن العثور على 190 عبوة ناسفة مختلفة الأنواع، و30 صاروخاً من مخلفات عصابات داعش»، مشيراً إلى أنه «تمت معالجة تلك المخلفات من قبل مفارز المعالجة، من دون حادث يذكر».
من جانبها، أعلنت وزارة الداخلية العراقية، عن اعتقال 11 عنصراً من «داعش» في الساحل الأيمن للموصل. وقال الناطق باسم الداخلية في بيان، إن «شرطة نينوى تقوم بحملة تفتيش وتنفيذ أوامر قبض بحثاً عن عناصر «داعش» المهزومين تم خلالها القبض على 11 عنصراً من عصابات «داعش» المطلوبين للقضاء، والصادرة بحقهم مذكرات قبض في منطقة حي تل الرمان في الجانب الأيمن لمدينة الموصل».
في غضون ذلك، قال مدير مكتب المخطوفين الإيزيديين في إقليم كردستان حسين قايدي، انه «بعد المتابعة المستمرة من مكتب إنقاذ المخطوفين، تم تحرير شخصين من داخل الأراضي السورية، من أيدي العصابات الإرهابية، وهما فتاة عمرها 19 سنة، من قرية كوجو جنوب غربي سنجار، وشاب يبلغ من العمر 17 عاماً».
الخليج 

مساعد للقذافي يخشى اعتقاله في قضية ساركوزي

مساعد للقذافي يخشى
أفاد مفتاح ميسوري، كبير مترجمي الزعيم الليبي السابق معمر #القذافي،والذي يعيش في المنفى في تونس، أنه يخشى اعتقاله إذا عاد إلى ليبيا بسبب المعلومات التي يمتلكها بشأن قضية الفساد المتهم بها الرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي والدعم الذي تلقاه الأخير من القذافي. 
وأضاف ميسوري أنه حضر اجتماعاً عام 2005 بين وزير الداخلية الفرنسي آنذاك نيكولا ساركوزي والقذافي قال فيه الزعيم الليبي للمسؤول الفرنسي إنه سعيد بوجود صديق مثله رئيسًا لفرنسا، وأنه مستعد أن يساعده إذا شارك في الانتخابات الرئاسية.
ولم يرد أي تعليق من محامي ساركوزي على ما تم نشره.
النهار 

شارك