وثائق «داعش».. «كنز دموي» سقط في أيدي الجيش الليبي

الثلاثاء 19/يونيو/2018 - 10:46 ص
طباعة وثائق «داعش».. «كنز عبدالهادي ربيع
 
قال مصدر عسكري ليبي إن كتيبة «طارق بن زياد» التابعة للقوات المسلحة الليبية استوقفت سيارة محملة بمستندات لتنظيم «داعش»، أثناء محاولتها الهروب من مدينة درنة، وقتلت سائقها.

وتابع المصدر في تصريحه لـــ«المرجع» أن الوثائق والمستندات تضمنت قوائم عمليات الاغتيالات التي قامت بها التنظيمات التكفيرية في مدن سرت وبنغازي ودرنة، إضافة إلى وثائق خاصة للتدريب على تصنيع المفرقعات وطرق التفخيخ وصناعة الأحزمة الناسفة.

وأشار المصدر إلى أنه تم العثور على الأختام الخاصة بهذه التنظيمات وكشوف بأسماء العناصر التكفيرية لها، إلى جانب المتعاونين معهم من المدنيين، مضيفًا أن القوات المسلحة الليبية رصدت أيضًا هروب عناصر الجماعات الإرهابية من المدن الأخرى لدعم الإرهابيين في منطقة الهلال النفطي، مؤكدًا أنه تم رصد دفعات من الإرهابيين أثناء خروجهم من مدينتي الزاوية وغريان متجهة إلى منطقة الهلال النفطي، سالكة طريق «مزدة ونسمة».

يُذكر أن القوات المسلحة الليبية تنفذ عملية عسكرية لصد هجمات الإرهابيين على منطقة الهلال النفطي حول مدينة «راس لانوف» بالتزامن مع عمليتها لتحرير مدينة درنة من الإرهابيين الموالين لتنظيم القاعدة بدءًا من 7 مايو 2018.

شارك