علاء السعيد: إيران تدعم ميليشيات الشيعة الإرهابية في البحرين

السبت 23/يونيو/2018 - 02:25 م
طباعة علاء السعيد: إيران أحمد عادل
 
حكمت -صباح اليوم السبت 25 يونيو 2018- المحكمة الجنائية البحرينية بالسجن 5 سنوات على 5 متهمين بتفجير سلندر غاز، وحرق إطارات بدوار الفخار في منطقة «عالي» البحرينية، والحبس سنة على المتهم السادس.

كما قررت المحكمة الحبس شهرًا وغرامة 50 دينارًا بحرينيًّا كعقوبة للمتهم الرابع عن تهمة حيازة «ملكمة حديدية»، بعد أن قام المتهمون بتفجير سلندر غاز، وحرق إطارات بدوار الفخار في «عالي».

ووجهت الاتهامات للمتهمين بالانضمام إلى خلية شيعية إيرانية في البحرين، هدفها إثارة الفتن بين صفوف الشعب البحريني، كما تم اتهام إيران بدعم هذه الميليشيات الإرهابية.

في سياق متصل، قال علاء السعيد، المتحدث باسم ائتلاف الصحب وآل البيت: إن إيران لها مخطط قديم بالسيطرة على الوطن العربي، عن طريق نشر الفكر الشيعي فيه عبر الجماعات الشيعية.

وأكد «السعيد» في تصريحات خاصة لـ«المرجع»: إن الشيعة في البحرين يزعمون أنهم الأغلبية هناك، ولكن على أرض الواقع تتشكل الأغلبية من السُّنة.
وأفاد السعيد أن دور إيران لم يتوقف عند فكرة التمويل فقط، ولكن أيضًا العمل على تجنيد جماعة الوفاق الإيرانية (جماعة شيعية قامت بعمليات عدّة انتحارية في البحرين) الموجودة في البحرين ومدها بالأسلحة اللازمة.

وأشار السعيد إلى أن إيران تسعى لتنفيذ مخططاتها بالخراب في البحرين، وقيام الميليشيات الشيعية بالانقلاب على نظام الحكم، وظهر ذلك في عام 1981، ولكن كل هذه المحاولات باءت بالفشل؛ وذلك بعد دخول قوات درع الجزيرة التي قامت بدورها في التصدي لهذه المحاولة، وإفشالها.

شارك