مدير سجل مدني درنة يُزوِّر مستندات رسمية لصالح الإرهابيين

السبت 23/يونيو/2018 - 02:27 م
طباعة مدير سجل مدني درنة عبدالهادي ربيع
 
قال مصدر عسكري ليبي إن قوات الأمن الداخلي تمكنت في عملية نوعية بمداهمة منزل محمود هارون دعبس الشاعري، نسيب الإرهابي «سفيان بن قمو» وأولاده (هارون وهشام وسعد)، في حي إمبخ بمدينة درنة.

وتابع المصدر في تصريح خاص لـ«المرجع» أن القوات عثرت في منزل الشاعري (مدير مكتب السجل المدني بمدينة درنة) على أختام ومستندات مزورة، وعقود زواج غير شرعية لمواطنين من مدينة سرت منذ عام 2015، وجوازات سفر مزورة لأجانب ومصريين، وأرقام وطنية مزورة.

وأضاف المصدر أن الوثائق تضمنت شهادات وفاة مزورة لإرهابيين، وشهادات ميلاد ممهورة بالختم والتوقيع على بياض يتم بيعها بمبلغ مالي للأجانب غير الشرعيين.

وأشار المصدر إلى أن التحقيقات مستمرة مع المتهمين على خلفية تورطهم مع الإرهابي سفيان بن قمو في توفيق الأوضاع القانونية للإرهابيين في المدينة.

ُيذكر أن الجيش الوطني الليبي قد أطلق عملية عسكرية 7 مايو 2018 لتحرير مدينة درنة من الإرهابيين الموالين لتنظيم القاعدة (نحو 1000 إرهابي أجنبي)، وقد أسفرت العملية عن تحرير المدينة، ولم يتبقَّ إلا بعض العناصر الإرهابية المتخفية وسط أبناء المدينة، ولايزال الجيش الوطني الليبي يُمشط المدينة، لإلقاء القبض عليهم لإعلان التحرير الكامل للمدينة.

شارك