الوكيلة الجديدة لـ«الأقصر الأزهرية»: «الطيب» أعاد للمرأة حقوقها

الإثنين 09/يوليه/2018 - 10:13 م
طباعة الوكيلة الجديدة لـ«الأقصر
 
قالت جمالات كامل، وكيل منطقة الأقصر الأزهرية، أول سيدة تتقلد منصبًا قياديًّا داخل مؤسسة الأزهر الشريف: إن الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، أعاد للمرأة حقوقها التي كانت مهدرة داخل المؤسسة الدينية الرسمية الأولى في العالم الإسلامي.

وأعربت لـ«المرجع» في أول تصريح تُدلي به بعد قرار شيخ الأزهر، عن سعادتها بالمنصب الجديد؛ لأنه يمثل تمكينًا للمرأة، وإعادةً لحقوقها في ظلِّ النظام الحالي، الذي وعد بأن تعود للنساء ريادتهن المستحقة.

وأشارت إلى أنها حصلت على المنصب، في ظلِّ منافسة عدد كبير من زملائها الرجال؛ وهو ما يؤكد التوجه الأزهري نحو وضع الكفاءات في مكانها، بصرف النظر عن النوع، مضيفة: «أمتلك رحلة حافلة؛ إذ وصلت إلى 34 عامًا من العمل في المؤسسة الأزهرية، فتخرجت في كلية الدراسات الإسلامية بقسم اللغة عربية، وتدرجت في المناصب منذ عام 1985، بدءًا من مدرس إلى منصب رئيس قسم المكتبات، وأسَّست مكتبات منطقة الأقصر الأزهرية».

وأوضحت جمالات كامل، أنها من مواليد محافظة سوهاج، ومتزوجة من الدكتور العادلي محمد أحمد، الأستاذ بجامعة الأزهر أيضًا، ولديها 3 أبناء، مرشد سياحي، ومحامٍ، وطالب بكلية التجارة.

وأتمت تصريحها بالتأكيد على أنها مازالت، وزميلاتها، في انتظار مزيد من التمكين، والحصول على الحقوق داخل المؤسسة الأزهرية، في ظلِّ التوجه الجديد الذي يقوده الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب.

شارك