«المسماري»: بريطانيا توفر الرعاية لإرهابي بتنظيم القاعدة

الإثنين 30/يوليه/2018 - 10:13 ص
طباعة «المسماري»: بريطانيا محمد الدابولي
 
اتهم المتحدث باسم الجيش الليبي العميد «أحمد المسماري» المجتمع الدولي بدعم الإرهاب والتطرف وبث الفوضى في ليبيا، حيث سمحت بريطانيا بتعيين إرهابي منتمٍ لتنظيم القاعدة في السفارة الليبية في لندن.



جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها في ندوة بعنوان: «ليبيا وتحديات الأمن القومي» نظمتها مجلة «الأهرام العربي» التابعة لمؤسسة الأهرام المصرية، اليوم الأحد 29 يوليو 2018، حيث أكد «المسماري»، أن بريطانيا توفر الرعاية للإرهابي الليبي عضو تنظيم القاعدة «إسماعيل كاموكا»، باعتباره موظفا في السفارة الليبية في لندن.



وسبق أن ألقت السلطات البريطانية القبض على «كاموكا» عام 2002 في مطار هيثرو بالعاصمة اللندنية لدعمه الإرهاب والتنظيمات الإرهابية، كما عثرت السلطات البريطانية على كمبيوتر بحوزته يحمل الكثير من المعلومات حول تنظيم القاعدة وأهدافه في دول عدة، إلا أنه أطلق سراحه ولم يتم تسليمه إلى ليبيا.



وأضاف «المسماري»، أن «كاموكا» خرج من ليبيا إلى السعودية بحجة أداء العمرة إلا أنه سافر لأفغانستان والتحق بمعسكرات «طور خرم» التابعة لتنظيم القاعدة، وفي عام 2012 تم استدعاؤه إلى الداخل الليبي وترأس فرقة الحماية في طرابلس وتولي عملية تأمين الزيارات الأجنبية في ليبيا مثل تأمين زيارات كل من الرئيس الفرنسي نيقولا ساركوزي ورئيس الوزراء البريطاني الأسبق ديفيد كاميرون ووزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون.



وأوضح، المتحدث باسم الجيش الليبي، أن التنافس بين إسماعيل كاموكا، وعبدالحكيم بلحاج، هو ما دفع الأول للعمل في السفارة الليبية.

شارك