عميد شريعة وقانون الأزهر: منع قطر مواطنيها من الحج محاربة للإسلام

الجمعة 17/أغسطس/2018 - 09:26 ص
طباعة عميد شريعة وقانون مصطفى حمزة - عبدالهادي ربيع
 
أكد الدكتور عبد الحليم محمد منصور، عميد كلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر فرع تفهنا الأشراف، أن منع قطر لمواطنيها من أداء فريضة الحج، هو تعدٍ صريح على حدود الله، وحرب ضد الدين الإسلامي.

وأضاف عميد كلية الشريعة والقانون، في تصريح خاص لـ«المرجع»، أن ما فعلته قطر إجرام في حق مواطنيها بمنعهم من إقامة الفريضة السامية والركن الخامس من أركان الإسلام، معتبرًا أن هذا الفعل يقع تحت طائلة الظلم التي ورد ذكرها في قول الله عز وجل: «وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ مَنَعَ مَسَاجِدَ اللَّهِ أَنْ يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ وَسَعَى فِي خَرَابِهَا أُولَئِكَ مَا كَانَ لَهُمْ أَنْ يَدْخُلُوهَا إِلَّا خَائِفِينَ لَهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الْآَخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ».

وأشار «عبدالحليم»، إلى أن قطر فجرت في الخصومة التي هي من صفات المنافقين، مؤكدًا أنها سيست فريضة الحج ولم تفصل بين ما هو ديني وما هو سياسي.

وأكد، أن الأيام كشفت زيف ادعاءات النظام القطري بصيانته للإسلام واحتضانه لحقوق الأقليات، والحقيقة أنه معادٍ لشعبه، ومحاربًا للدين الإسلامي.

جاء ذلك على خلفية الوثيقة التي انفرد بها «المرجع» وتنسب لوزارة الداخلية القطرية، متضمنة تعهد أحد المواطنين بعدم السفر إلى المملكة العربية السعودية لأداء مناسك الحج أو العمرة أو لأي أسباب أخرى كانت، من تاريخ 182018 إلى تاريخ 2582018 عبر مطارات دولة الكويت أو سلطنة عمان.

شارك