محاولة فاشلة لدعم الحوثي المنهزم "عصائب الحق" الايرانية تهدد اليمن

الثلاثاء 13/نوفمبر/2018 - 03:06 م
طباعة محاولة فاشلة لدعم روبير الفارس
 
في الوقت الذى تتوالي فيه هزائم مليشيا الحوثي الارهابية باليمن الامر الذى يؤكد علي قرب انتهاء وجودهم  يتضافر ذلك مع العقوبات الامريكية الاقتصادية علي ايران  التى تقوم بتمويل مليشيا الحوثي  علي حساب شعبها المقهور .حيث سوف تعجز عن تمويلهم مستقبلا  .وفي ظل هذا الهزائم هددت مليشيا المسماة " عصائب أهل الحق " والتى توجد بالعراق بإرسال كتائب مسلحة من عناصرها للحرب في اليمن، بجانب ميليشيات الحوثي التي تواجه هزائم مروعة في الحديدة وفي غيرها. 
وقال المراقبون إن تهديدات العصائب تؤكد أن العصابات الإرهابية التي كونتها إيران لم تكن أبداً بغرض التواجد في العراق وتغيير المعادلة السياسية والسكانية  على الأرض. -وهو ما حدث من جانب ميليشيا العصائب المندرجة في الحشد الشعبي الطائفي- ولكنها كانت خطة إيرانية لتشكيل عصابات إجرامية داخل العراق وخارجه. تحارب نيابة عن الملالي.
 وكشف تهديد العصائب بالذهاب لليمن، عن وجود  آلاف من عناصرها تحارب في صفوف  حزب الله والميليشيات الارهابية  تحارب هناك أيضا بجوار الحوثي وصار من المؤكد أن المليشيات الارهابية التى تتعدد اسمائها مثل " الحوثي – العصائب – كتائب حزب الله – النجباء – بدر – ميليشيا نصر الله ." اذرع إيران الارهابية في الدول العربية .
وقالت صحيفة " بغداد بوست "ان  ميليشيات الحشد الشعبي الطائفي  في العراق وبهذه التهديدات الصادرة عن العصائب تؤكد مرة جديدة عمق تورطها في شؤون الدول الأخرى، وفق ما تقتضيه الأجندة الإيرانية.
فكما انخرط بعضها في سوريا ضمن الميليشيات الإيرانية، ألمحت  "عصائب أهل الحق"، بقيادة قيس الخزعلي في العراق، إلى إمكانية تشكيل فرق متطوعة لإرسالها للقتال في اليمن، دفاعاً عن الحوثيين.
ولوح النائب في مجلس النواب عن كتلة "صادقون" التي تمثل "عصائب أهل الحق" عدي عواد، بتشكيل فرق شبابية للقتال في اليمن، دفاعاً عن "المدنيين"، بحسب قوله، متناسياً تأكيد منظمة العفو الدولية،  أن ميليشيات الحوثي عمدت إلى "العسكرة المتعمدة للمستشفى" الوحيد في مدينة الحديدة، متخذة المرضى والطاقم الطبي دروعاً بشرية.

في المقابل، حذر السياسي أثيل النجيفي، في تصريحات صحافية، من إرسال عراقيين للقتال في صفوف الحوثيين، داعياً الحكومة إلى "التحرك لمنع إرسال أي مواطن عراقي إلى هناك".وتأتي هذه التصريحات متزامنة مع معارك ضارية في الحديدة وصعدة، حيث تكبدت ميليشيات الحوثي خسائر فادحة.وفي سياق متصل هدّدت ميليشيات الحوثي، اليوم الثلاثاء، بتدمير ميناء الحديدة الإستراتيجي، الخاضع لسيطرتها، في حال استمرار تقدم العمليات العسكرية للقوات اليمنية المشتركة، المدعومة من التحالف العربي، تجاهه للسيطرة عليه.
رفعت المكاسب العسكرية لقوات المقاومة المشتركة في الحديدة آمال اليمنيين في الخلاص بشكل نهائي من مليشيات الحوثي الإرهابية الكهنوتية.

وعبرت تغريدات ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر عن فرحتهم بقرب الخلاص وقالوا في تغريدات منفردة على تويتر إن الانتصار أصبح قاب قوسين أو أدنى فيما طالب آخرون من قوات المقاومة المشتركة الاستمرار في القتال بنفس هذه الوتيرة من أجل الإسراع بحسم معركة تحرير مدينة الحديدة وميناءها الاستراتيجي وطرد المليشيات الارهابية  منها.

ورآى آخرون أن الضغط على مليشيات الحوثي سيدفعها إلى الاستسلام وتحقيق النصر لسكان المدينة بعد أكثر من ثلاث سنوات من القهر والظلم.

ونشر حساب إحدى ناشطات الحديدة على تويتر تعليقا على صور أظهرت مجموعة من عناصر المليشيات وهم على متن مركبة مدنية ويرتدون الشراشف قائلة، هذا هو وضع الحوثيين بالحديدة اليوم الهروب من الحديدة "دخلوها مشرفين وهربوا منها مشرشفين".

وقالت ماجدة الحداد "لاحظوا كيف السلالين كلهم اليوم حزينين ومرعوبين من أخبار الحديدة، يا لطيف كيف أثبتوا نواياهم القذرة وكم كانوا يضمرون لنا الشر ويترقبوا اللحظة الحاسمة للانقضاض على الجمهورية!! يا رب انصر اليمنيين يا رب نصرك تعبنا حرب مع هؤلاء الأنجاس".

أما علوي الباشا بن زبغ فيقول: بعد التحية والإجلال للتضحيات التي تقدمها قوات المقاومة المشتركة فِي مدينة الحديدة اليوم يجب أن نقف إجلالا لكل قطرة دم قدمت في هذه الحرب لمواجهة الكهنوت من أول يوم في المعركة وحتى اللحظة، الدماء مقدسة لا ينقص من قيمتها عامل الزمن.
وكتب عايض عمران عرفنا طريق الحديدة، ونعرف الطريق إلى صنعاء أيضا والتي بات الطريق إليها اليوم أسهل من الحديدة بكثير، حينها سيلبون مطالبنا التي نطالب بها ولكن حينذاك ستكون لنا مطالب أخرى أكبر بكثير مما هو معلن اليوم.

إلى ذلك يقول الناشط محبوب الحوصلي: لم يخلف وعده عن تحرير الحديدة وها هو اليوم من قلب الحديدة يقول لنا إن باقي مدن اليمن مقدمة على التحرير.. هذا طارق واحد وكل اليمن سوف تتحول إلى طوارق.

من جهته كتب محمد الولص بحيبح "انتصارات الحديدة توكد قوة إصرار اليمنيين على الحسم وإنهاء المشروع الإيراني الإرهابي القذر".

شارك