"حملة صحية ومواد غذائية".. يد الإمارات البيضاء باليمن.. ويد إيران ممدودة بالأسلحة!

الأربعاء 12/ديسمبر/2018 - 01:31 م
طباعة حملة صحية  ومواد روبير الفارس
 
استمرارا لجهود الإمارات الإنسانية والإغاثية على الساحة اليمنية ضمن خطة استراتيجية لدعم المدن والمديريات اليمنية المحررة حديثا من مليشيا الحوثي الارهابية الايرانية والوقوف إلى جانب الشعب في محنته للتخفيف من وطأة الظروف الصعبة التي يمر بها. بالخير والنماء تمد الامارات شعب اليمن في ازمته الراهنة حيث سيرت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية قافلة مساعدات إغاثية جديدة إلى سكان المناطق النائية في مديريتي الدريهمي وحيس جنوبي الحديدة.
وتضمنت قافلة المساعدات 60 طنا من المواد الغذائية والسلع التموينية الأساسية وذلك ضمن جهود "الهيئة" الإنسانية في إغاثة الأسر الأشد احتياجا والتخفيف عن معاناتهم ومساعدتهم على تجاوز تداعيات الظروف الإنسانية الصعبة التي يمرون بها جراء الحرب التي تشنها مليشيات الحوثي في البلاد.ويستفيد من قافلة المساعدات الإماراتية الإنسانية أكثر من 14 ألف مواطن من أهالي مديريتي الدريهمي وحيس معظمهم من الأطفال والنساء.وتستهدف قافلة المساعدات توزيع السلال الغذائية إضافة إلى السلع الأساسية على المواطنين لتلبية متطلباتهم الضرورية. 
كما دشنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية حملة الرعاية الصحية لطلاب وطالبات مدارس المناطق النائية في الساحل الغربي، من خلال العيادة الطبية المتنقلة.
ويأتي ذلك ضمن جهود الهيئة للحفاظ على صحة الطلبة وتقديم خدمات علاجية تسهم في تحسين الصحة العامة والقضاء على الأمراض المعدية خاصة "الكوليرا".
حيث بدأ تدشين الحملة من مدرسة الشهيد "قمحد " في مديرية الخوخة في الساحل الغربي، بحضور الدكتور الحسن علي طاهر محافظ الحديدة وعدد من المسؤولين، الذين أشادوا بهذه المبادرة الإنسانية التي تخفف الكثير من معاناة الأسر اليمنية في المناطق النائية التي تعاني ظروفا إنسانية صعبة جراء الحروب التي تخوضها المليشيات الحوثية.
وقال محافظ الحديدة إن تدشين الحملة في المناطق النائية في الساحل الغربي التي تفتقد إلى المراكز الصحية يسهم في تقديم خدمات علاجية مجانية للطلبة والقضاء على الأمراض المعدية خاصة " الكوليرا" إضافة إلى تحسين البيئة الصحية في المناطق المحررة كافة.
مشيرا إلى جهود هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في دعم الحملة من خلال العيادة الطبية المتنقلة التي يتم رفدها بمختلف المستلزمات الطبية والأدوية بما يضمن نجاح الحملة والقضاء على الأمراض المعدية.
وتقدم العيادة الطبية المتنقلة خدمات الرعاية الصحية والعلاجية الأولية لأهالي القرى والمناطق النائية في الساحل الغربي بجانب متابعة الأمراض المزمنة وصحة الأطفال والنساء وكبار السن للتخفيف من وطأة معاناتهم جراء الأوضاع الإنسانية الراهنة.
ووصل عدد المستفيدين من الخدمات العلاجية التي تقدمها العيادة إلى أكثر من 5400 حالة منذ تدشينها في سبتمبر الماضي.
وأكد أولياء الأمور - الذين حضروا تدشين حملة الرعاية الصحية - أن مشاريع ومبادرات الهلال الأحمر الإماراتي تسهم في إنقاذ حياة سكان المناطق المحررة في الساحل الغربي خاصة النائية وتحد بشكل كبير من تفشي الأمراض المعدية في صفوف الطلاب والطالبات..
اما يد الخراب السوداء فهي التى تمد مليشيا الحوثي بالاسلحة لقتل المزيد من الشعب اليمني الاعزال كشف تقرير جديد  للأمم المتحدة عن وجود أسلحة جديدة إيرانية الصنع في اليمن، الأمر الذي يؤكد استمرار طهران في تزويد ميليشيات الحوثي الانقلابية بالأسلحة، وتورطها في دعم المتمردين.
جاء ذلك في تقرير نصف سنوي للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، سيناقشه مجلس الأمن الدولي،اليوم  الأربعاء، حسب سكاي نيوز.
وقال التقرير إن الأمانة العامة للأمم المتحدة "فحصت حاويتين-قاذفتين لصواريخ موجهة مضادة للدبابات، كان التحالف العربي بقيادة السعودية قد صادرها في اليمن".
وأكد التقرير أن خبراء الأمم المتحدة "لاحظوا سمات خاصة بإنتاج إيراني، وعلامات تتحدث عن تاريخ الإنتاج في 2016 و2017".
وأضاف تقرير الأمم المتحدة أنها "فحصت أيضا صاروخ أرض-جو تم تفكيكه جزئيا، وصادره التحالف بقيادة السعودية، ولاحظت سمات خاصة تتطابق على سمات صاروخ إيراني".
وسيناقش مجلس الأمن التقرير في اجتماع اليوم ويفترض أن يحضره وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو.
وتقرير جوتيريش يتعلق خصوصا بالتزام إيران بالاتفاق النووي الذي وقع في 2015 مع ست قوى كبرى. وانسحبت الولايات المتحدة من هذا الاتفاق في مايو وأعادت فرض العقوبات على طهران.

شارك