«التحالف»: الحوثي تحت اختبار المجتمع الدولي لتنفيذ اتفاق ستوكهولم/الجيش اليمني يحرر مواقع حدودية مع السعودية/"القبضة الحديدية" تؤمن "يبعث" من "القاعدة"/الجيش الليبي يلاحق «الدواعش» الهاربين من درنة

الثلاثاء 18/ديسمبر/2018 - 10:49 ص
طباعة «التحالف»: الحوثي إعداد: فاطمة عبدالغني
 
تقدم بوابة الحركات الاسلامية أبرز ما جاء في الصحف ووكالات الأنباء العربية بخصوص جماعات الاسلام السياسي وكل ما يتعلق بتلك التنظيمات بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – تعليقات – متابعات – تحليلات – آراء) صباح اليوم الثلاثاء الموافق 18-12-2018

اليوم.. محاكمة 30 متهمًا بـ"داعش الوراق"

اليوم.. محاكمة 30

تنظر اليوم الثلاثاء، محكمة جنايات الجيزة والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، محاكمة 30 متهمًا لقيامهم بالانضمام لتنظيم داعش الإرهابي بالوراق رقم 147 لسنة 2018 قسم الوراق.

وتُعقد الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد وعضوية المستشارين فتحي الرويني وخالد حماد، وبسكرتارية معتز مدحت ووليد رشاد.

وكانت النيابة أسندت للمتهمين بأنهم في غضون الفترة من عام 2015 حتى 27 فبراير2018، بمحافظات الجيزة والإسكندرية ومرسى مطروح ودمياط وأسوان بجمهورية مصر العربية وخارجها، انضموا إلى جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر.

(البوابة نيوز)


«التحالف»: الحوثي تحت اختبار المجتمع الدولي لتنفيذ اتفاق ستوكهولم

«التحالف»: الحوثي

أكد المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد ركن تركي المالكي، أن جلوس ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران على طاولة التفاوض ناتج عن الضغط العسكري الشامل والمتواصل، الذي مورس عليها في الجبهات كافة.

وأشار المالكي في مؤتمر صحافي عقد في الرياض أمس، إلى أن «ميليشيات الحوثي الآن تحت الاختبار أمام المجتمع الدولي لتنفيذ الاتفاق»، مبيناً أن الأمم المتحدة والمجتمع الدولي مسؤولان عن تنفيذ اتفاق ستوكهولم.

وأعلن أن الحكومة اليمنية الشرعية ستتسلم موانئ الحديدة قريباً، مؤكداً أن التحالف يدعم كل الجهود للوصول إلى حل سياسي وملتزم بذلك.

وكشف أن الهدنة، التي تم توصل إليها في إطار بنود اتفاق السويد، «ستدخل حيز التنفيذ بدءاً من منتصف هذه الليلة على الساعة 12 (أمس)»، مشيراً إلى أن هناك لجان مراقبة، وأي اختراق لاتفاق الحديدة سيبلّغ عنه.

وأضاف المالكي أن الانقلابيين لم يلتزموا بالاتفاقات التي تم التوصل إليها سابقاً «مثل الانقلاب على اتفاق السلم والشراكة في 2104».

إلى ذلك، أوضح مصدر في الأمم المتحدة لوكالة «فرانس برس»، أن تحديد الثلثاء موعداً لتطبيق الاتفاق يأتي لأسباب «مرتبطة بالعمليات»، في وقت تشهد الحديدة خرقاً للاتفاق من جانب الحوثيين، حيث وقعت اشتباكات عنيفة فيها.

وكانت الحكومة اليمنية وميليشيات الحوثي توصلا في محادثات بالسويد إلى «وقف فوري لإطلاق النار في محافظة ومدينة الحديدة وموانئ الحديدة». واتّفق طرفا النزاع على التفاهم حيال الوضع في مدينة تعز، وعلى تبادل نحو 15 ألف أسير، وعقد جولة محادثات جديدة الشهر المقبل لوضع أطر سلام ينهي الحرب.

بدوره، بعث وزير الخارجية اليمني خالد اليماني، الأحد، برسالة إلى المبعوث الدولي الخاص باليمن مارتن غريفيث، طالبه فيها بممارسة الحزم المطلوب لضمان تنفيذ الانقلابيين الحوثيين بنود الاتفاقات التي جرى التوصل إليها في مشاورات السويد.

وشدد اليماني على ضرورة «عدم استغلال الحوثيين الفترة الفاصلة بين إعلان الاتفاق وسريان عمل اللجنة العسكرية لنهب المدينة، ووضع سكانها تحت رحمة مجرمي الحرب الحوثيين».

ميدانياً، تمكنت قوات الجيش اليمني في محافظة الجوف من السيطرة على مواقع جديدة مطلة على الخط الدولي الرابط بين اليمن والسعودية.

وأوضح قائد «اللواء التاسع حرس حدود» العميد زيد الشتيوي، أن قوات الجيش حررت من خلال عملية عسكرية نفذتها الأحد، ما تبقى من السلسلة الجبلية للقذاميل بين محافظتي صعدة والجوف.

(الحياة اللندنية)


الأمن الإيراني يهاجم احتجاجات الأحواز ويعتقل 28 عاملاً

الأمن الإيراني يهاجم

هاجمت قوات الأمن الإيرانية احتجاجات عمال الأحواز، التي دخلت أمس يومها الثامن والثلاثين، واعتقلت 28 عاملاً. ونشر ناشطون ومنظمات حقوقية مقاطع عبر مواقع التواصل تظهر الانتشار الكثيف لقوات الأمن، وهي تحاصر العمال المحتجين في سوق الأحواز، وسط أنباء عن مواجهات بين الطرفين.

ووفقاً لبيان نشره الاتحاد الحر لعمال إيران، فقد قامت قوات الأمن منذ ليل الأحد بحملة مداهمات لمنازل العمال الناشطين واعتقلت نحو 28 منهم حتى ظهر أمس.

من جهتها، ذكرت منظمة حقوق الإنسان الأحوازية أنه على الرغم من حملة القمع والاعتقالات، واصل عمال الشرکة أمس احتجاجاتهم في شوارع سوق الأحواز وطالبوا في شعاراتهم بالإفراج عن زملائهم المحتجزين. وأدانت المنظمة الاعتقالات وحملة القمع ضد الاحتجاجات العمالية والإضرابات السلمية، مطالبة بالإفراج الفوري عن العمال المعتقلين ودفع رواتبهم ومستحقاتهم.

في هذه الأثناء اضطر صهر الرئيس الإيراني حسن روحاني إلى الاستقالة أمس بعد يومين من تعيينه رئيساً للمسح الجيولوجي في إيران بعد اتهامات بالمحسوبية، حسبما أفادت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا).

وتم تعيين كمبيز مهدي زادة، وهو في مطلع الثلاثينيات من العمر وتردد أنه تزوج ابنة روحاني في حفل زفاف بسيط في أغسطس، في المنصب البارز في وزارة الصناعات والتعدين السبت الماضي.

وأثارت هذه الخطوة انتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي ومن بعض أعضاء البرلمان. وقال مهدي زادة في رسالة استقالته: «أشكركم على ثقتكم بي واستدعائي للعمل إلى جانبكم في هذه الوزارة، ولكنني أطلب منكم إعفائي من الخدمة حتى أواصل نشاطاتي العلمية والبحثية»، بحسب الوكالة.

ومهدي زادة طالب في برنامج الدكتوراه في هندسة النفط، وعمل مستشاراً لوزارة النفط الإيرانية واتحاد تايكوندو ومنظمة الشباب الوطنية، بحسب وكالة تسنيم المحافظة للأنباء. ودافع رضا رحماني، الوزير الذي عينه، عن تعيينه قبل ساعات من استقالته، وقال إنه تم اختياره «بناء على كفاءته ولا علاقة لكونه صهر الرئيس بذلك».

وجدد الإيرانيون على وسائل التواصل الاجتماعي انتقاداتهم للمحسوبية المستشرية تحت وسم «الجينات الجيدة»، في إشارة إلى ابن سياسي إصلاحي بارز قال إن نجاحه في الأعمال سببها أنه ورث «جينات جيدة» من والديه. وذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة «اعتماد» نقلاً عن «مصادر موثوقة»، أن الحملة الإعلامية الشرسة التي انتشرت في كثير من الصحف الإيرانية مؤخراً هي السبب وراء اضطرار كامبيز مهدي زاده للاستقالة.

وكانت مصادر حكومية رفضت الكشف عن هويتها قد أشارت صباح أمس إلى أن الرئيس الإيراني حسن روحاني قام بتوبيخ وزير الصناعة والمعادن والتجارة رضا رحماني، بسبب تعيين كمبيز، لكن في المقابل هناك مصادر صحفية نفت حدوث مثل هذا الأمر، مؤكدةً أن تعيين صهر الرئيس في منصب كهذا لم يكن ليمر دون علم الرئيس نفسه.

واللافت في الأمر أن الصحف الأصولية التي دائماً ما تنتقد الرئيس الإيراني وأركان حكومته، صمتت تماماً عن قضية تعيين صهر الرئيس بهذا الشكل. وعلّق مراقبون على هذا الصمت معتبرين أن الأصوليين لا يريدون الدخول في قضية التعيين بالمحسوبية، حيث إن رموز الجناح الأصولي هم أكثر من يتهم بهذه التهم في الأوساط السياسية.

يذكر أن أكثر ما يعاني منه الجهاز الحكومي في إيران هو التعيين بالمحسوبية، أو ما يسميه الإيرانيون «الريعية» والمقصود تعيين أبناء المسؤولين والمقربين منهم في مناصب لا يستحقونها ودون الالتزام بقواعد التعيين المتبعة قانوناً، بحسب مراقبين.

في غضون ذلك، حكمت محكمة في طهران بالسجن 5 سنوات على اسفنديار رحيم مشائي، نائب الرئيس الإيراني السابق محمود أحمدي نجاد، بتهمة العمل ضد الأمن القومي. ووفقاً لوكالة الأنباء الإيرانية «إرنا»، فقد أكد رئيس محاكم طهران، غلام حسين إسماعيلي الحكم الصادر ضد مشائي قائلاً: إنه أدين بارتكاب جريمة ضد الأمن القومي بموجب المادة 610 من قانون العقوبات.

وأضاف أن التهم الأخرى التي وجهت إليه هي الدعاية ضد النظام وإهانة السلطات القضائية، لأنه قام بتمزيق حكم قضائي في وقفة احتجاجية أمام السفارة البريطانية.

وكان مشائي قد اتهم رئيس السلطة القضائية صادق آملي لاريجاني وأشقاءه بالعمالة لبريطانيا والتورط بالفساد ونهب المال العام.

كما رفض مشائي المحتجز منذ 9 أشهر حضور محكمة الاستئناف عدة مرات لتوجيه التهم إليه. وكانت السلطات الإيرانية قد اعتقلت مشائي، في مارس الماضي بعد اشتداد صراعهما مع جناح لاريجاني المدعوم من المرشد الأعلى علي خامنئي، ضمن إطار صراع أجنحة السلطة.

وكان نجاد قد أصدر عدة بيانات طالب فيها بالإفراج عن نائبه وعدد من معاونيه، معتبراً أن توقيفهم «مخالفة دستورية» وكرر اتهاماته للقضاء بالفساد ومخالفة القانون وقمع المنتقدين.

وكان القضاء قد اقتاد حميد بقائي معاون نجاد السابق للشؤون التنفيذية إلى السجن، بتهم فساد مالي وإداري، ليقضي حكماً بالسجن 15 عاماً. وأثار بقائي جدلاً عندما فضح السبب الأساسي لسجنه، وقال إنه بسبب خلافاته مع الحرس الثوري حول اختفاء ملايين اليوروهات كانت مخصصة لتدخل فيلق القدس في دول إفريقية.

الجيش اليمني يحرر مواقع حدودية مع السعودية

الجيش اليمني يحرر

حرر الجيش اليمني مواقع هامة مطلة على الخط الدولي الرابط بين اليمن والسعودية شمال محافظة الجوف. ونفذت قوات الجيش في المحور الشمالي للمحافظة بقيادة العميد هيكل حنتف، عملية عسكرية واسعة، تمكنت خلالها من السيطرة على ما تبقى من السلسلة «القذاميل» الجبلية، الواقعة بين محافظة الجوف وصعدة. وأسفرت العملية العسكرية عن مصرع 8 حوثيين وجرح عشرات آخرين، بالإضافة إلى تدمير عدد من الآليات التابعة لهم.

وفي تعز، اندلعت مواجهات عنيفة بين الجيش اليمني وميليشيات الحوثي الإرهابية، في جبهة «مقنبة» غربي المحافظة. ودارت المواجهات في مناطق «الثمبية»، و«النبيع»، وجبل «البرقة»، عقب محاولة عناصر من الميليشيات التسلل باتجاه مواقع محررة.

وتمكنت قوات الجيش من إحباط محاولة الميليشيات، وإجبارها على التراجع بعد أن تكبدت قتلى وجرحى في صفوفها. إلى ذلك قصفت ميليشيات الحوثي بقذائف الهاون منازل المواطنين في منطقة «جواعة» بالمديرية ذاتها، مما تسبب في وقوع أضرار جسمية بممتلكات الأهالي. كما أحبط الجيش اليمني هجمات شنتها ميليشيات في مديريتي نهم وصرواح شرق صنعاء. وأعلن الحوثيون أنهم شنوا، صباح أمس، هجمات على مواقع للجيش اليمني في جبهة «القتب» بمديرية نهم، وجبهة «الضيق» بمديرية صرواح، أكدت مصادر عسكرية ميدانية لـ»الاتحاد» أن قوات الجيش تمكنت من إحباط الهجوم الحوثي في نهم بعد اشتباكات عنيفة استمرت ساعات وخلفت قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات. كما دارت اشتباكات بين الطرفين في مواقع أخرى في بلدة نهم التي تشهد معارك مستمرة منذ أكثر من أسبوعين خلفت أكثر من 80 قتيلاً في صفوف الحوثيين.

"القبضة الحديدية" تؤمن "يبعث" من "القاعدة"

القبضة الحديدية تؤمن

واصلت قوات النخبة الحضرمية عملية «القبضة الحديدية» التي أطلقتها أواخر نوفمبر الماضي لتعقب عناصر «القاعدة» في مناطق غرب المكلا جنوب شرق البلاد.

وأفاد مصدر عسكري لـ«الاتحاد» أن عمليات تمشيط واسعة تقوم بها قوات النخبة والأجهزة العسكرية التابعة للمنطقة العسكرية الثانية من أجل تأمين المناطق الغربية الساحلية وصولاً إلى مناطق الوادي، موضحاً أن القوات تمكنت من تأمين مديرية «يبعث» والانتشار في مناطق ظلت لسنوات معقلاً لعناصر «القاعدة» في المديرية.

وأضاف المصدر أن القوات تمكنت من اعتقال عدد من الأشخاص المشتبه بتورطهم مع العناصر الإرهابية التي كانت تتمركز في مديرية «يبعث»، مشيراً إلى أن قوات النخبة تواصل عمليات تأمين وتمشيط المناطق المحررة من أجل إحكام السيطرة على المنطقة الغربية بشكل كامل.

وأكد هشام الجابري المتحدث باسم المنطقة العسكرية الثانية، أن عملية القبضة الحديدية التي أطلقت بإسناد ودعم التحالف العربي تحقق أهدافها في تأمين الأطراف الغربية من أي تهديد إرهابي، موضحاً أن قوات النخبة والأجهزة العسكرية والأمنية المختلفة تمكنت من تأمين أجزاء كبيرة وتشكيل قوس أمني لحماية المناطق المحررة على الشريط الساحلي للبحر العربي.

وأشار إلى أن عملية القبضة الحديدية تمكنت من استهداف وضرب كل الأوكار الإرهابية في مناطق «يبعث» و«رخية» وتمكنت من ضبط عدد من العناصر الإرهابية أثناء عملية التمشيط والتعقب إلى جانب ضبط كميات من العبوات الناسفة والمتفجرات.

 (الاتحاد الإماراتية)

الجيش الليبي يلاحق «الدواعش» الهاربين من درنة

الجيش الليبي يلاحق

قال مصدر عسكري ليبي: إن القوات المسلحة الليبية مستمرة في ملاحقة عناصر تنظيم داعش الفارين في محور وسط المدينة القديمة بدرنة. ونقلت «العين الإخبارية»، عن المصدر قوله: إن بعض عناصر داعش الفارين يتحصنون داخل أزقة المدينة القديمة ، مشيراً إلى قيام المدفعية باستهداف معسكراتهم . وأشار المصدر، إلى مقتل اثنين من منتسبي القوات المسلحة، خلال المواجهات.

على صعيد آخر، فوض الاتحاد الأوروبي بعثة مساعدة إدارة الحدود الأوروبية في ليبيا التابعة له دعم السلطات الليبية في جهودها الرامية إلى القضاء على الشبكات الإجرامية المتورطة في تهريب المهاجرين والإرهاب. وذكر الاتحاد في بيان أنه تم تفويض البعثة سابقاً بالإعداد ل«بعثة مدنية أوروبية في المستقبل بالاتفاق مع السلطات الليبية» مضيفاً أن هذا التفويض المعدل الجديد للبعثة سيستمر حتى 30 يونيو 2020.

 (الخليج الإماراتية)

المنشاوي: «الإخوان» تحرض المهاجرين لتأجيج الأحداث بأوروبا

المنشاوي: «الإخوان»

قال الدكتور جمال المنشاوي، الباحث في شئون الجماعات الإسلامية، إن جماعة الإخوان الإرهابية، تُحرِّض بشكل خفي المهاجرين خاصة من دول المغرب العربي، لتأجيج الأحداث في أوروبا وعلى رأسها السترات الصفراء.

وكانت جماعة الإخوان الإرهابية تلقت ضربة قبل أيام من الغرب، باحتجاز القيادي الإرهابي عبد الرحمن عز، الذي منعته الشرطة البريطانية من السفر إلى باريس، وظل حتى الساعات الأولى من صباح الجمعة محتجزًا بقبضة السلطات، وتم التعامل معه بأقصى درجات الإهانة، حسب اعترافه بذلك على حسابه الشخصي بموقع «فيس بوك».

وأوضح المنشاوي لـ«فيتو» أن الإخوان ينشرون تصريحات بين الحين والآخر في الإعلام الأوروبي وغيره، يتظاهرون فيها باحترام قوانين البلاد والحرص على سلامتها، ما يجعلهم يلجأون للتحريض على الانخراط في أعمال العنف، دون أن يتورطوا بأنفسهم في ذلك، أو يتخطوا القوانين المتبعة، مشيرًا إلى أنهم حذرين جدا في التعامل مع العقلية الأوروبية وبشكل خاص في أوقات التوتر، لذلك يدفعون غيرهم دون الظهور في الصورة، وهي لعبة قديمة لكي تظهر الجماعة وكأنها الخيار الوسطي الوحيد الذي يمكنه السيطرة على التيارات الدينية.

وأشار الباحث في شئون الجماعات الإسلامية، إلى أن واقعة احتجاز القيادي المتطرف بالإخوان عبد الرحمن عز، نوع من العمل المخابراتي المتعلق بتجميع المعلومات، وحصر جهات الاتصال، لافتًا إلى أن عز رغم حصوله على الجنسية البريطانية، لو ثبت وتم رصده سواء هو أو طالب لجوء أو حاصل عليه بالفعل، يشارك في مظاهرات السترات الصفراء أو غيرها، فلن يمر الأمر مرور الكرام

 (فيتو)

«التحالف»: الحوثي

تجدد "معارك التيار السلفى " بدأت بقصف جبهة من "حسين يعقوب" ضد "برهامى" والأتباع يسيرون على الدرب.. داعية يصف حزب النور بـ"الضرار ".. وقيادات بالحزب يردون: "فاحش فى الخصومة" وناقم على حزبنا

تجددت المعارك داخل التيار السلفى ، وهى الحرب التى بدأت  قصف جبهة من الداعية السلفى محمد حسين يعقوب، وهاجم فيها ياسر برهامى، ، لتشتعل هذه المعركة من جديد،  وتصل فيها الاتهامات لوصف حزب النور بالضرار ، وفقا لوصف الداعية مدحت أبو الذهب الداعية السلفى، قائلا :  "قلت لدكتور ياسر برهامي نائب رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية من قبل ( لم غنمك ) فلمهم وأطلق كلابه".

وأشار أبو الذهب، فى كلمة  نشرها عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" إلى أن أتباع ومؤيدى ياسر برهامى ،  يهاجمون من ينتقدهم دون علم ويستهزئون بالآخرين، موجها لهم رسالة"سؤالي الآن إلى متى.. ألا تستحون؟ وتهكمكم جاهز لكل ناصح أو منتقد".

وأضاف أبو الذهب، فى انتقاده لتصرفات وأفعال حزب النور وأتباعها :" إطلاق الكلاب الضالة لن ترهبنا؛ والكذب علينا والافتراء لن يوقفنا، فلا زلت كما أنا غير متبع لأى حزب أو جماعة وأبدع هذا التحزب الممقوت، ولا زلت على نفس منهج أهل السنة والجماعة في باب الاعتقاد ولم أتغير، ولكنكم أنتم من تغير إلى النقيض في أبواب كثيرة".

واختتم أبو الذهب، انتقاده لحزب النور:"لا زلت أحب ديني ووطني غاية الحب ، ولازلت أمقت تصرفاتكم التي أصبحت نسخة من المداخلة، نعوذ بك اللهم من شر الخوارج والدواخل وحزب الضرار".

فى المقابل رد عليه الداعية السلفى مصطفى صلاح، أحد أتباع الدعوة السلفية وتيار الشيخ ياسر برهامى،  حيث اتهم مدحت أبو الدهب بأنه شخص لديه مرض نفسى.

وقال الداعية السلفى فى تصريحات له عبر صفحته الرسمية  على" فيس بوك"  إن مدحت أبو الدهب،  يهاجم الدعوة السلفية وحزب النور  اقسم بالله أنى ما ازدت فيه  وأمثاله إلا يقينا بأن لديهم مرض نفسى ، قائلا : أنتم خونة ومنبطحين وسلبيين إذا ما هو دورك وماذا فعلت.

فى المقابل أوضح الداعية السلفى، سامح عبد الحميد، عضو مجلس شورى الدعوة السلفية، إن مدحت أبو الذهب يستفز الشباب ؛ ثم لا يتحمل ردود أفعالهم، وهو يفحش في الخصومة ، ويُطلق تشبيهات (الغنم والكلاب والأحذية) على أُناس فضلاء يُبادلونه الحديث، كما أنه وهو لا يُوقر العالم الشرعي صاحب القامة والقيمة الشيخ ياسر برهامي.

وأضاف الداعية السلفى، أن مدحت أبو الدهب ينقم على حزب النور بدون أن يُقدم نقدًا موضوعيًّا جادًا بل مجرد شتائم وهجوم ، ويُحاول تشويه الحزب رغم أن حزب النور له مجهودات طيبة ، وهو يُساهم في إصلاح البلاد والعباد ، مشيرا الى  كان المنتظر من مدحت أبو الذهب أن يمتدح سعي الحزب في الحفاظ على مصر ومؤسساتها، وكان المفترض منه أن يشكر الحزب على جهده في الحفاظ على الثوابت الشرعية، بدلا من أن يكون مِعول هدمٍ للنيل من إخوانه.

بدوره قال الداعية السلفى حسين مطاوع ،  إن هذا الكلام للمدعو مدحت أبو الذهب ،  فيه حق وباطل وفيه تقية واضحة، فأما الحق الذي فيه فوصفه لحزب النور بما يستحق وهو من كان سابقا يؤيدهم ويقف معهم في خندق واحد فما الذي حدث الآن ؟! وأما الباطل في هذا الكلام فادعاؤه أنه ليس حزبيا ويمقت الفرق والجماعات وهو الذي كان دائم استضافة دعاة الحزبية في برامجه على سبيل المثال نذكر منهم مصطفى العدوى الذي كتم الحق في وقت كانت البلاد أحوج ما تكون إليه في ما مرت به من فتن ووحيد عبدالسلام بالي صاحب واقعة مدينة الإنتاج الإعلامي الشهيرة بتحريضه على بلده وجيشها وعبدالرحمن دمشقية الذي يعادي مصر وحاكمها معاداة واضحة  وغيرهم من دعاة الحزبية الذين لم نجد من واحد منهم كلمة دعم واحدة لبلده أو لرئيسها بالرغم من علمهم أن لكلامهم أثر كبير على أتباعهم وأنه قد يكون لكلامهم أثر في وأد كثير من الفتن لكنهم لم يفعلوا ووقف بعضهم في جانب مضاد للدولة والبعض الآخر ادعي وقوفه على الحياد وكلا الأمرين خيانة .

وأضاف الداعية السلفى، أن مما يدل على حزبية هذا المدعو مدحت أبو الذهب، وصفه لمن ينتهج منهج أهل السنة في التعامل مع الحكام بأنهم مداخلة وهذا اللفظ لا يطلقه إلا الإخوانجية والتكفيريين لأنهم يكرهون جدا سماع أحاديث السمع والطاعة للحكام، فليختر لنفسه ما شاء من الوصفين " إما إخوانجي أو تكفيري". قائلا  هذا المدعو أبو الذهب لا يختلف عن من رد عليهم في حزب النور إن لم يكن خطره يزيد عليهم، فعلينا الحذر من مثل هؤلاء الذين يدسون السم في العسل .

«التحالف»: الحوثي

استقواء قطرى بإيران للتحريض على دول الجوار.. قطر استضافت مسؤولى طهران للهجوم على البلاد العربية.. تنظيم الحمدين أصبح أداة الأعداء بالمنطقة.. وإعلامية إماراتية: السياسة القطرية نبت شيطانى يطارد أمن العرب

يستقوى تنظيم الحمدين، بإيران فى مواجهة جيرانه العرب، فبعد أن استعان النظام القطرى بقوات من الحرس الثورى الإيرانى لحماية عرش تميم بن حمد، أمير قطر، بعد اندلاع أزمة المقاطعة العربية، استعانت الدوحة بالمسؤوليين الإيرانيين فى فاعلياتها من أجل الهجوم على دول الرباعى العربى.

فى هذا الإطار، عرض تقرير بثتة قناة "قطريليكس"، تقريراً أظهر تطاول وزير الخارجية الإيرانية محمد جواد ظريف على السعودية والإمارات خلال خطابه على منصة منتدى الدوحة 2018 .

وأكد التقرير للقناة التابعة للمعارضة القطرية، أن مسؤولو الدوحة  احتفلوا بالوزير الإيراني الذي استقبله رئيس الوزراء القطري ووزير الخارجية، لتصبح بذلك الدوحة منصة الملالى للتطاول على أشقائها العرب.

وفيما يتعلق بمخططات الدوحة لإثارة الفوضى فى المنطقة العربية، أكد الناشط السعودى، منذر الشيخ مبارك، أن قطر ليست أكثر من أداة من أدوات الصهاينة في المنطقة بقي أن تصل إلى الجزء الثاني من النقاش أن ماجرى في الربيع العربي ومن شارك فيه بعلم هو خائن ومن شارك فيه بجهل هو واحد من الرعاع أما من أيد فهو من العوام قليل الإدراك.

وأضاف الناشط السعودى، فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على "تويتر"، أنه بالرغم من الحملة المكذوبة للجزيرة وأعوانها لأكثر من شهرين واستهداف السعودية، لم يتمكنوا من الوصول لغايتهم الحقيقية وهي الإساءة للمملكة.

ومن جانبها، كشفت الإعلامية الإماراتية، مريم الكعبى، الحملات التشويهية التى تتبعها قطر ومنابرها الإعلامية ضد المنطقة العربية، موضحة أن قناة الجزيرة تستمر في  اجترار  القصص واستدعاء حكايات ألف ليلة وليلة، واستحضار  أبطال الخفة وخيالات المآتة، والضرب في الأموات لصناعة تاريخ على مقاس الكراهية الذي جعلته مرجعيتها في نشر الفوضى تحقيقاً لسياسة قطر.

وقالت الإعلامية الإماراتية، فى سلسلة تغريدات له عبر حسابه الشخصى على "تويتر": حلقة جديدة من مسلسل تشويه التاريخ والطعن في سيرة عظماء رحلوا وصناعة التزييف وتوظيف ذلك في حرب دعائية هذه المرة تستهدف دول الخليج كما استهدفت من قبل مصر وسوريا وليبيا وتونس واليمن والعراق، حيث إن السياسة القطرية نبت شيطاني يطارد أمن العرب .

ولفتت الإعلامية الإماراتية، إلى أنه ما زالت السياسة القطرية تراهن على الشيء الوحيد الذي تجيده هو إعلام دعائي حربي يوظف الشائعات ويشوه الوقائع ويلوي عنق  الحقيقة بهدف تزييف الوعي الجمعي لضرب علاقة المواطن العربي بأرضه وتاريخه وإنتمائه وقياداته ووطنه .

وتابعت الإعلامية الإماراتية: الذراع الحربي للسياسة القطرية  قناة الجزيرة في غيبوبة، موت إكلينكي الوقائع تغيرت والمواجهة تمت والدرس انتهى وعرشها تهاوى ولو جربت على سبيل التغيير أن تقدم الحقيقة لن يصدقها أحد ولكنها ما زالت تهدر أموالها في إنتاج وتدوير الكذب.

 (اليوم السابع)

شارك