شبكة أنفاق مسلحة للحوثيين أسفل الأحياء السكنية بالحديدة.. "العزم الصلب" تؤكد بدء الانسحاب الأميركي من سوريا

الجمعة 11/يناير/2019 - 12:05 م
طباعة شبكة أنفاق مسلحة
 
تقدم بوابة الحركات الاسلامية أبرز ما جاء في الصحف ووكالات الأنباء العالمية بخصوص جماعات الاسلام السياسي وكل ما يتعلق بتلك التنظيمات بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – تعليقات – متابعات – تحليلات – آراء) صباح اليوم الجمعة ١١ يناير2019.

شبكة أنفاق مسلحة للحوثيين أسفل الأحياء السكنية بالحديدة

قالت مصادر محلية، الجمعة، في مدينة الحديدة إن ميليشيات الحوثي الإيرانية تقوم بأعمال حفريات واسعة، مستحدثة شبكة من الأنفاق تحت الأحياء والشوارع السكنية.

وحسب المصادر، فان الحوثيين استحدثت مؤخرا نفقًا جديدا يمتد من منتجع الحديدة لاند، الذي تحتفظ فيه بترسانة كبيرة من الأسلحة والذخائر والعتاد الحربي، إلى شارع المطار.

ووفقا للمصادر، فقد أنهت الميليشيات أعمال الحفر والتجهيزات في النفق العرضي، الذي يبدأ من آخر المنتجع، ليقطع شارع المطار من جهة الشرق حتى شارع الخمسين، الذي يعد خط تقدم لقوات الشرعية اليمنية لتطويق المدينة من الجهة الجنوبية الشرقية.

وقالت مصادر عسكرية إن هدف الأنفاق المستحدثة مؤخرا هو سهولة التنقل، وشن هجمات مباغتة ضد قوات المقاومة بهدف قطع خطوط الإمداد، فضلا عن استخدامها كخطوط إمداد لنقل الذخيرة ونقل بعض الأسلحة.

وفي سياق متصل أحبطت قوات ألوية العمالقة محاولة تسلل لميليشيات الحوثي في منطقة "الجبلية" جنوبي مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة

"العزم الصلب" تؤكد بدء الانسحاب الأميركي من سوريا

أكد الناطق باسم التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن شون راين، الجمعة، أن عملية اانسحاب القوات الأميركية قد بدأت من سوريا

وقال راين: "بدأت قوة المهام المشتركة -عملية العزم الصلب- عملية انسحابنا المدروسة من سوريا"، في إشارة إلى التحالف الذي تقوده واشنطن ضد تنظيم داعش، رافضا إعطاء تفاصيل تتعلق بالجدول الزمني للعملية والمواقع أو تحركات الجنود لأسباب أمنية.

وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" نشرت في وقت مبكر من الجمعة أن الانسحاب الأميركي من سوريا بدأ. ونشرت الصحيفة صورة سفينة تتجه إلى الشرق الأوسط للمساعدة في إخراج القوات.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد أعلن في الشهر الماضي على نحو مفاجئ عزمه سحب القوات الأميركية من سوريا.

إدانات دولية لهجوم الحوثيين على قاعدة العند

أثار الهجوم الأخير لميليشيات الحوثي الإيرانية على قاعدة العند في جنوب اليمن، غضبا دوليا واسعا، وسط انتقادات لسعي المتمردين الدائم لخرق ما جرى الاتفاق عليه في السويد.

وأعرب مبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن، مارتن غريفيث، عن قلقه من تصعيد العنف في اليمن، داعيا إلى  التحلي بضبط النفس والعمل والحفاظ على الزخم الإيجابي الناتج عن مشاورات السويد واستئناف عملية السلام.

وكان ستة جنود من الجيش الوطني اليمني قد قتلوا، في هجوم شنته ميليشيات الحوثي، على قاعدة العند في محافظة لحج.

وجرى الهجوم تم بواسطة طائرة إيرانية مسيرة استهدفت عرضا عسكريا للجيش في القاعدة

شارك