انتصارات الشرعية في اليمن تكبد ميلشيا الحوثي الإرهابية خسائر فادحة

الخميس 07/مارس/2019 - 01:59 م
طباعة انتصارات الشرعية أميرة الشريف
 
ما زالت هزائم ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران على يد قوات دعم الشرعية في اليمن، المدعومة من التحالف العربي، مستمرة على أكثر من جبهة، ويواصل الجيش اليمني بدعم من تحالف الشرعية، عملياته لفك الحصار عن عدة مناطق حيث لقي عدد من عناصر ميليشيات الحوثي مصرعهم، أمس، بنيران قوات الجيش الوطني، في محيط مديرية الحشا غربي محافظة الضالع.
واندلعت المواجهات بين قوات الجيش الوطني، والميليشيات، أثناء محاولة عناصر من الأخيرة التسلل باتجاه قرى السويداء، والساكن، والطاحون، جنوب غربي مديرية الحشا.
وواصلت مليشيات الحوثي قصفها المدفعي على مواقع قوات العمالقة والقوات المشتركة المتواجدة في مديرية الدريهمي ومدينة الصالح شرق مدينة الحديدة، وأفادت وحدة الرصد والمتابعة أن مليشيات الحوثي قصفت مواقع قوات العمالقة والقوات المشتركة في الدريهمي بقذائف B10 بأوقات متفرقة مواصلة خروقاتها للهدنة الأممية. 
وأضافت وحدة الرصد والمتابعة أن المليشيات قصفت مواقع العمالقة والقوات المشتركة المتواجدة في مدينة الصالح شرق مدينة الحديدة بقذايف الهاون والهاوزر بشكل كثيف.
 وأحبطت قوات الجيش محاولة الميليشيات، وأجبرتها على التراجع والفرار، بعد سقوط قتلى وجرحى في صفوفها.
وأسفرت المواجهات عن مقتل وإصابة أكثر من 40 حوثيا بينهم قيادات ميدانية بارزة، علاوة عن تدمير دوريات حوثية وإجبار المليشيات على التراجع.
 كما تواصل ميليشيات الحوثي، المتمركزة في مديرية السبرة بمحافظة إب المجاورة، قصف قرى المواطنين في مديرية الحشا، ما تسبب في موجة نزوح كبيرة بين المواطنين باتجاه مديرية قعطبة ومحافظة الضالع.
وتمكنت قوات الجيش الوطني، من تحرير مواقع جديدة من قبضة مسلحي الحوثيين في محافظة صعدة، شمالي اليمن.
وذكر بيان للدفاع اليمنية أن الجيش الوطني بإسناد جوي من مقاتلات التحالف العربي، حقق تقدما ميدانيا في بلدة "مسن القد"، في مديرية رازح غربي معقل الانقلاب الحوثي في صعدة.
وأكد البيان أن قوات حرس الحدود تمكنت من السيطرة النارية على قرى "شعبان"، و"غمار"، و"معتق"، و"سوار بني معين"، وجبل "الأذناب" في ذات البلدة، بعد معارك عنيفة كبدت مليشيا الحوثي خسائر بشرية ومادية كبيرة.
وأضاف أن غارة جوية لمقاتلات التحالف دمرت مخزن أسلحة، وأخرى دكت تجمعا حوثيا أثناء محاولتهم التسلل إلى أحد مواقع الجيش، مما أسفر عن مصرع 6 منهم وجرح آخرين، في ذات المنطقة، واستهدفت بغارة ثالثة بمنطقة "بني معين" مدفعا حوثيا "عيار 23".
وفي الجنوب بمحافظة الضالع، شهدت جبهة الحشا معارك عنيفة عقب إحباط قوات الجيش اليمني بإسناد من المقاومة الشعبية هجوما حوثيا واسعا تكبدت خلاله المليشيا عشرات القتلى والجرحى.
وحشدت مليشيا الحوثي أعداد كبيرة من محافظة إب إلى منطقة "الحقب"،  بهدف استعادة مناطق "الطاحون" و"قرية الساكن"، و"الكمة بركات".
وقال قائد اللواء 35 مدرع، العميد ركن عدنان الحمادي، إن قواته في ريف تعز ضبطت 3 شاحنات كانت تحمل على متنها مواد تستخدمها ميليشيات الحوثي في إنتاج آلاف الألغام والعبوات الناسفة محلية الصنع.
في سياق متصل، شهدت عدن منذ فجر اليوم الخميس احتجاجات شعبية واسعة عمت عدد من مديريات المحافظة مطالة بتسليم قتلت رافت دنبع للقضاء وسط تجاهل الاجهزة الامنية وصمت الحكومة واستياء عمى كافة شرائح المجتمع مستنكرة هذه الجريمة.
ففي مديرية المعلا اندلعت اشتباكات مسلحة بعد ظهر اليوم الخميس بين مسلحين من اهالي المعلا وقوات أمنية، واندلعت الاشتباكات في محيط جولة حجيف بين مسلحين من أهالي المعلا وقوات أمنية ما زالت الاشتباكات مستمرة . 
وسادت حالة من التوتر ظهر اليوم الخميس بعد أن تمركزت قوات أمنية وأطقم ومدرعات ت بجولة حجيف واخرى بالقرب من مبنى المحافظة وجولة هايل فيما تجمع العشرات من الأهالي وقاموا بتعزيز إغلاق الطريق الرئيسية بالمديرية.
عقب قيام عدد من المدرعات بفتح الطريق الرئيسية صباح اليوم وسط إطلاق نار من قبل الطرفين .
 وقامت المدرعات بالتوغل إلى وسط الشارع الرئيسي قبل أن تندلع بينها وبين مسلحين من أهالي المعلا اشتباكات لتنسحب لاحقا صوب التواهي، ويغلق محتجون منذ عدة أيام الشارع الرئيسي بالمعلا احتجاجا على مقتل شاب برصاص قوات أمنية وفي مديرية المنصورة أغلق محتجون غاضبون صباح اليوم الشارع الرئيسي وشوارع فرعية عدة بمديرية المنصورة بعدن، مطالبين بتسليم قتلة الشهيد رافت دنبع. 

شارك