قصف الأحياء السكنية بالحديدة.. جرائم الحوثي عرض مستمر

السبت 18/مايو/2019 - 01:59 م
طباعة قصف الأحياء السكنية فاطمة عبدالغني
 
اعتداءات جديدة لمليشيات الحوثي المدعومة إيرانيًا بحق المدنيين في الحديدة، فقد أكدت مصادر عسكرية في القوات المشتركة أن مليشيات الحوثي أطلقت عدة صواريخ استهدفت الأحياء السكنية الواقعة تحت سيطرة القوات المشتركة شرقي مدينة الحديدة، وأضافت المصادر أن المليشيات استخدمت أيضًا الدبابات لقصف أحياء سكنية خلف معسكر الدفاع الساحلي ومحيط سوق الحلقة.
من ناحية أخرى قتل 6 متمردين حوثيين في هجوم لهم على مواقع القوات المشتركة في مطار الحديدة، بينما نشرت المليشيات تعزيزات وأسلحة ثقيلة وسط أحياء سكنية بمدينة الحديدة من بينها دبابة نقلتها إلى منطقة حي غبسة جنوبي المدينة، كما نشروا مسلحين وعتادًا حربيًا في مربعات وأحياء سكنية بالقرب من ميناء الحديدة، كما واصل الحوثيون قصف مواقع القوات المشتركة في كل من التحيتا وحيس بريف الحديدة.
ومن جانبه اتهم رئيس الفريق الحكومي بلجنة التنسيق وإعادة الانتشار في الحديدة صغير بن عزيز مليشيات الحوثي بإطلاق صاروخ باليستيي الجمعة من على بعد 500 متر من ميناء الحديدة، وهو ما يدحض إعلان الامم المتحدة انسحاب المتمردين الحوثيين من موانئ الحديدة و الصليف و رأس عيسى.
وقال بن عزيز في تغريدة له على تويتر هل سيقتنع المبعوث الدولي مارتن غريفيث  بالحقائق وان الموانئ عبارة عن ثكنات للميليشيات. وكان بن عزيز قد نفى ما سماه مسرحية الانسحاب من الموانئ.
اعتداءات متكررة تثبت يوميًا عدم جدية مليشيا الحوثي في تنفيذ أي التزامات أو تعهدات في وقت يحاول فيه المجتمع الدولي المضي قدمًا في تنفيذ اتفاق السويد. 

شارك