العراق تتصدي لمخططات داعشية وتحبط هجمات شهر رمضان

الأربعاء 22/مايو/2019 - 11:19 ص
طباعة العراق تتصدي لمخططات روبير الفارس
 
في إطار تصدي المخابرات والشرطة العراقية مخططات لفلول تنظيم داعش الارهابي واحباط  هجمات كان يعدها اعضاء التنظيم المهزوم عسكريا للقيام بها في شهر رمضان الكريم تمكنت خلية الصقور المخابراتية  وشرطة  محافظة السليمانية من تفكيك خلية خطيرة لعصابات داعش الإرهابية.
وقال الخبير الأمني فاضل أبورغيف، إن "خلية إرهابية موزعة بين محافظتي بغداد  والسليمانية كانت تخطط لتنفيذ هجمات إرهابية خلال أيام شهر رمضان، لكن معلومات استخباراتية أسهمت في تفكيكها واعتقال أعضائها".وأضاف أن: "بعض قيادات داعش تحاول الوصول إلى مدينة  السليمانية وهي من المحافظات العراقية  الآمنة للاختباء بها، لكن التعاون والتنسيق بين الشرطة  والاستخبارات الاتحادية، يحول دون ذلك".
وفي نفس السياق عثرت قوات الشرطة الاتحادية على عبوات ناسفة ومواد متفجرة باحدى قرى قضاء الدبس شمال كركوك.
وقال بيان لقيادة الشرطة الاتحادية  ان قوة من الشرطة الاتحادية نفذت عملية تفتيش في قرية ربيضة العليا التابعة لقضاء الدبس شمال كركوك ، وعثرت على مخبأ احتوى على  7 عبوات ناسفة محلية الصنع وعدد من قنابر الهاون 82 ملم.
كما اعلن قائد عمليات نينوى اللواء نجم الجبوري عن مقتل 8 عناصر من داعش بينهم قيادي على الحدود العراقية السورية غرب الموصل.
وقال الجبوري في بيان، إنه تم قتل القيادي في داعش عايد مشعل محمد عوّاد الزبيدي المدعو  ابو غفران  مسؤول الامنية في ولاية نينوى والذي تقلد عدة مناصب في تنظيم داعش ، بضربة جوية قرب قرية ام جريس عندما كان يحاول دخول الحدود العراقية ".
وأضاف إنه تم قتل سبعة دواعش في نفق بضربة جوية في قرية حريش قرب منطقة عين الجحش غرب الموصل.وكان جهاز مكافحة الارهاب قام بعملية خاصة بالتنسيق مع طيران التحالف الدولي في صحراء الانبار، أدت الى مقتل ٦ إرهابيين كانوا يرتدون أحزمة ناسفة.
ويعد مطاردات فلول التنظيم الارهابي عملا مستمرا للشرطة والمخابرات العراقية .

شارك