الإخوان اليوم.. متابعات الصحف العربية والعالمية

الإثنين 27/مايو/2019 - 01:22 م
طباعة الإخوان اليوم.. متابعات إعداد: حسام الحداد
 
تقدم بوابة الحركات الاسلامية أبرز ما جاء في الصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية بخصوص جماعة الإخوان، بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – تعليقات – متابعات – تحليلات – آراء) اليوم 27 مايو 2019

الأهرام: "الحركة المدنية" تحاول توريط شباب الأحزاب و"نواب 25-30" في تنفيذ مخطط جماعة الإخوان الإرهابية

مساع حثيثة تبذلها الحركة المدنية الديموقراطية من أجل تنفيذ مبادرة جماعة الإخوان الإرهابية، التي أطلقها الهارب أيمن نور؛ حيث بدأت في دعوة الشخصيات السياسية ونواب 25-30 لتأسيس كيان جديد وفقا لتوجهات الجماعة الإرهابية.
وبحسب ما أكدت مصادر خاصة، فإن تحركات الحركة المدنية ومحاولتها استمالة هؤلاء النواب والخطة المعروضة عليهم تثبت بما لا يدع مجالا للشك تورط الحركة المدنية مع جماعة الإخوان الإرهابية، وهو الاتهام الذي حاولت الحركة نفيه أكثر من مرة في السابق.
دعوة لحركة المدنية قوبلت بمخاوف في أوساط نواب 25-30 وشباب الأحزاب السياسية، بسبب إصرار قيادات الحركة المدنية على العمل لصالح الجماعة الإرهابية وتلبية تكليفاتها بتشكيل كيان جديد يهدف لإفساد الحياة السياسية، وحدوث انقسام حاد في صفوف الأحزاب السياسية ونواب 25 - 30 بسبب تلك المخاوف.
وأعرب شباب الأحزاب الذين تلقوا الدعوة عن قلقهم، مؤكدين أن الحركة المدنية تضع رموز القوى المعارضة ونواب 25- 30 في مأزق وتفتح النار عليهم أمام الرأي العام، مشيرين إلى أن الحركة تدفع بالجميع من أجل تنفيذ تكليفات الخارج.
والسؤال الآن هل تستطيع الحركة استدراج شباب الأحزاب ونواب 25- 30 على الرغم من علمهم بخلفيات مساعي الحركة والتكليفات الصادرة لها من الخارج، وهل تستطيع الحركة المدنية الديموقراطية معاودة الادعاء، بعدم تعاونها مع جماعة الإخوان الإرهابية وخدمة مخططاتها؟ - بعد أن أكد بيان صادر عن المكتب الإعلامي للجماعة الإهابية بتعاونها مع الحركة المدنية والقوى المعارضة داخل البلاد.

اخبار اليوم: تقرير فرنسي يكشف حقيقة حفيد مؤسس تنظيم الإخوان الإرهابي

 عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو يحتوي على تقرير وثائقي فرنسي مصور بعنوان «وثائقي فرنسى الشيطان في الجسد»، ويُكشف فيه ضحايا طارق رمضان حفيد مؤسس تنظيم جماعة الاخوان الارهابية والمتهم باغتصاب أربع نساء في فرنسا وسويسرا.
 وأوضح "مقطع الفيديو" أن  طارق رمضان حفيد مؤسس تنظيم جماعة الاخوان الارهابية أنكر في بداية الامر جميع التهم التى وجهت له ولكنة غير كل أقوالة بشكل مفاجىء وإعترف بإقامة  علاقات جنسية مع تلك السيدات ولكنة أدعة ان كل هذه العلاقات مع النساء الاربعة كانت بالتراضي وتم سجة إحتياطياً لمدة 9 أشهر.
وتابع "مقطع الفيديو": "السلطات الفرنسية قامت بالافراج عن طارق رمضان حفيد مؤسس تنظيم جماعة الاخوان الارهابية بحفالة قدرها 300 الف يورو وتم سحب جواز سفرة مع إثبات وجودة في مركز الشرطة مرة كل أسبوع".

بوابة فيتو: إبراهيم ربيع: بقع الإرهاب على ثوب «الإخوان» والتاريخ لن يرحمها

دينية البرلمان: الإرهابية تواجه الإنجازات اليومية لمصر بالشائعاتقال إبراهيم ربيع، الباحث والقيادى السابق بجماعة الإخوان الإرهابية، إن القرار المرتقب للرئيس دونالد ترامب، بإدراج الجماعة على لائحة الإرهاب الأمريكية، صفعة كبرى على وجه التنظيم. 
وأوضح في تصريح خاص لـ"فيتو"، "أن توجه البيت الأبيض المعادي للإخوان، يبدد الملايين التي أنفقتها الجماعة من أجل تقويض أركان الدولة المصرية".
وأكد "ربيع" أن القرار المنتظر لترامب بشأن الإخوان، يؤكد أن التنظيم مهما لجأ إلى مساحيق تجميل، لإزالة بقع الإرهاب من على ثوبه المتطرف، لن يستطيع ذلك، ولن يرحمه التاريخ.

صوت الامة: تجار دين.. كيف استغل الإخوان القرآن والأحاديث النبوية لشرعنة ضرب استقرار البلد؟ 

لعلك تذكر خلط جماعة الإخوان الإرهابية الدين بالسياسة، ليس هذا فحسب بل توظيف الآيات القرآنية والأحاديث النبوية لفرض آرائها والتبرير لأفعالها، فالجماعة دائما تستخدم الدين بشكل سيئ من أجل تحقيق مصالحها.
ومؤخرا صعدت الجماعة الإرهابية صورا مفبركة من أحداث 2011 على أساس أنها أحداث لطلاب أولى ثانوى، والبحث فى أفكار الجماعة الإرهابية تبين أنها تستخدم أحاديث نبوية وقواعد أصولية شرعية لتبرر لقياداتها وعناصر باستخدام الزيف والكذب والفبركة ضد المصريين، ولعل هذا أيضا ما جعل الجماعة مؤخرا تستشهد بحديث للنبى صلى الله عليه وسلم لتبرير تحريضها ضد مصر فى الكونجرس الأمريكى.
المستشار عماد أبو هاشم القاض المنشق عن الإخوان والمقيم بتركيا، رصد حديث نبوى وقاعدة شرعية أصولية تبرر بها الإخوان فبركتها وكذبها ضد الدولة المصرية، إذ يفسر الإخوان قول رسول الله صلى الله عليه وسلم فى حديثه النبوى: «الحرب خدعة» بأنه يحلل لهم استخدام الأساليب المشبوهة ضد مصر، بينما القاعدة الشرعية التى تقول: «ما لا يتم الواجب إلا به فهو واجب» ذريعة للإخوان لاستخدام الفبركة.
وكما رصد «أبو هاشم» حديث نبوى تستخدمه الإرهابية لتبرير الفبركة، أشار أيضا إلى أن هناك قواعد فقهية تستخدمها الجماعة لاستباحة الكذب، قائلا: «الإخوان يستحلون كل شىء فى سبيل تحقيق أهدافهم والوصول إلى غاياتهم متذرعين بتأويل خاطئ للقاعدة الأصولية التى تقول إنه (ما لا يتم الواجب إلا به فهو واجب)، حيث أوجبوا على أنفسهم ما لا يُناط به سوى الحاكم دون غيره واستباحوا الحرمات بل وجعلوها ترقى إلى منزلة الواجب فى اللزوم زاعمين أن الواجب الذى انتزعوه من الحاكم وفرضوه على أنفسهم لا يتم إلا بإتيان تلك المحرمات».
وأضاف: «أن الخداع صفةٌ لا تنفك عن الإخوانىِّ حيث إن الإخوان يئولون قول النبىِّ صلى الله عليه وسلم (الحرب خدعة) تأويلًا خاطئًا بحيث يجعلونه يتسع ليشمل كل أنواع النزاعات والصراعات الإنسانية، حتى المنافسة السياسية أو الانتخابية فإنهم يطلقون عليها اسمًا من أسماء الحرب مثل (معركة الصناديق) مثلًا ويعتبرونها حربًا تستدعى المراوغة والخداع».
وأكبر الأدلة على استخدام الإخوان للأحاديث النبوية فى الفبركة، ما نشره قبل ذلك القيادى الإخوانى هانى القاضى قائد وفد الكونجرس الإخوانى، عبر صفحته الرسمية على «فيس بوك»، من رسالة تتضمن شكر له من قبل قيادات إخوانية، إذ تقدمت عناصر بالجماعة بما أسموه تحية وتقدير للمنظمة المصرية الأمريكية للحرية والعدالة ولكل أعضاء الوفد المصاحب لهم فى زيارتهم للكونجرس الأمريكى، واستخدامه لحديث نبوى: «جعل الله ما يقدمون فى ميزان حسناتهم ووفقهم وسدد خطاهم وللجميع نذكركم يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: (لا تحقرن من المعروف شيئا)، ليؤكد على تاريخ الإخوان فى التوظيف السياسى للدين».
واتفق مع الرأى السابق هشام النجار، الباحث الإسلامى، إذ أكد أن الإخوان جماعة تنصب وتسرق وتغتصب ما ليس لها بغطاء دينى، وتوظف الدين والإسلام من أجل خدمة مصالحها.
وأضاف الباحث الإسلامى، أن من لوازم عملها اليومى الإتيان بنصوص دينية تتلوها بشكل دائم لإلباس جرائمها ثوب القداسة لجعل ارتكابها لدى أتباعها أمرًا ميسورا ومحل طاعة عندما يظنون ويتوهمون أن هذه الجرائم يأمر بها الدين ويحض عليها.
استخدام الإخوان للدين وتجارتهم به، اعترفت به قيادات إخوانية ومتخالفة مع التنظيم وعلى رأس هؤلاء، عاصم عبد الماجد، عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية، الذى خرج مؤخرا ليفضح تشويه الإخوان للدين واستخدامهم للإسلام من أجل تحقيق مصالحهم الشخصية، معترفًا بأن الإخوان تصور نفسها على أنها هى الإسلام.
وقال عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية، فى تصريحات له عبر صفحته الرسمية على «فيس بوك»: «مصيبة مصائب التيار الإسلامى فى شيئين، الأولى جماعات متصدرة أعتقدت أنها هى الإسلام، ومن ثم تمحورت حول نفسها وانحصر جهدها فى تحقيق مصلحتها هى».
وأضاف عاصم عبد الماجد، أن مصيبة الإخوان الثانية تتمثل فى شيوخ الجماعة الذين انطلقوا يثرثرون فى كل شىء بدءًا من الرقائق والفتاوى، ثم أصبحوا يطلقون تصريحات فى كل شىء، ولا بأس بمشاركات فى تأويل الأحلام وإخراج الجان والصلح بين الأزواج والمداواة بالأعشاب والعلاج بالحجامة.

اليوم السابع: قيادى إخوانى سابق يدعو لصناعة تيار يحرر العقول للقضاء على الوباء الإخوانى

دعا إبراهيم ربيع القيادى السابق بتنظيم جماعة الإخوان الإرهابية لصناعة تيار بديل يقوم بتحرير العقول المصرية من أجل القضاء على فكر جماعة الإخوان المتطرف والمتوغل لدى الكثير.
وقال "ربيع" فى تصريحات خاصة "إن أردنا خلاصا من الوباء الإخوانى، وأردنا تقدما وتحضرا وبناءً، لابد من صناعة تيار بديل لتحرير عقل ووجدان المجتمع المصري من الاحتلال الإخواني، وإزالة آثار هذا الاحتلال وإعادة أعمار ما هدمه تنظيم التكفير والتفجير الإخواني في أركان الشخصية المصرية".
وأضاف "ربيع": الإخوان صنعوا تيارهم المتوغل في المجتمع من خلال ممارسات تراكمية عبر عقود من السنين، واستغلال المساجد ومراكز الشباب والمدارس والجامعات".
وأردف :"القضاء عليهم لا يمكن إلا بصناعة تيار بديل على أسس الهوية الدينية والوطنية للمجتمع المصري، ويستخدم فيه نفس الآليات (المسجد الكنيسة مراكز الشباب المدارس الجامعات ) مع آليات مؤسسات الدولة الاخرى".
وتابع :"تيار الإخوان تم تكوين عقيدته التنظيمية على العنصرية والفتنة الطائفية وازدراء  الآخر، بينما التيار الذى ندعو لتأسيسه يتم تكوينه على المواطنة والتعايش وقبول الآخر".
وأوضح أن تيار الإخوان تم تكوين عقيدته التنظيمية على كراهية الدولة ومؤسساتها واختراق القانون والتحايل عليه وتكوين عقيدته التنظيمية على الانتهازية والمتاجرة واستغلال الدين سياسيا واجتماعيا،  بينما التيار الذى ندعو لتأسيسه يتم تكوينه على احترام الدولة وسيادة القانون والانتماء الغير مشروط للوطن والدولة"

لماذا تلجأ "الإخوان" للمقالات التحريضية عبر الصحف الأجنبية.. أستاذ علوم سياسية يجيب

أكد الدكتور طارق فهمى، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن لجوء الإخوان إلى كتابة المقالات على صحف أجنبية، وآخرها كان مقال لعمرو دراج فى جريدة الجارديان البريطانية، هى موجة جديدة للتعامل مع الداخل المصرى ومحاولة التشويش على التحول الإيجابى فى مصر وتحقيق إنجازات حقيقية، وهو أسلوب يعتمد على مخاطبة الرأى العام الخارجى وبعضه غير ملم بتفاصيل ما يجرى فى مصر.
وأضاف أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة أن الصحف الأجنبية والمصادر التى يكتبون فيها شبه معارضة للتحولات الإيجابية المصرية، ولهذا يسعون لاكتساب أرضية إعلامية مع تنويع المصادر، موضحا أن هذه المقالات تحتاج للرد على مضمونها وعدم تركها الساحة الإعلامية فى الخارج.
ولفت الدكتور طارق فهمى إلى أن توقيت هذه المقالات مرتبط بإعادة النظر فى مسألة حظر الجماعة، حيث يكتبون للتشويش على ما يجرى ومحاولة لإبراز حضورهم بصرف النظر عن المضمون ويقتصر كتابة المقالات على رموز الجماعة، وكذلك المؤيدين لنهجهم.
خبير بالحركات الإسلامية: الإخوان يكذبون كما يتنفسون ويبررون الصور المفبركة

أكد طارق أبو السعد، الخبير فى شؤون الحركات الإسلامية، أن لجوء الإخوان إلى نشر صور مفبركة وكان أخرها نشر صور مفبركة عن طلاب أولى ثانوى، يؤكد أن الإخوان يكذبون كما يتنفسون وكذبهم لا حدود له فهم يعتمدون على تأويلهم الخاطئ لمقولة أن الحرب خدعة ويجوز الكذب على الأعداء فانهمرت أكاذيبهم فى كل مناحى الحياة .
وأشار الخبير فى شؤون الحركات الإسلامية، أن أكاذيب الإخوان كثيرة من بينها كذبهم بأن الشعب معهم ثم كذبهم عن الحياة الرغدة فى تركيا ثم كذبهم عن التعذيب فى السجون ثم كذبهم عن المياه وملف سد النهضة، فكذبهم حبل طويل لا ينتهى.
ولفت طارق أبو السعد إلى أن الإخوان يسعون لإشعال الغضب فى المجتمع، وبالتالى لابد من إبطال أى شائعة بسرعة شديدة.

شارك