قوات سعودية تحرر أفارقة من قبضة عصابة الإتجار بالبشر الحوثية..تحالف دعم الشرعية يكشف زيف انتصارات الحوثيين "الوهمية".. ترامب يتحدث عن "تقدم" بمحادثات السلام الأفغانية ويحذر

السبت 03/أغسطس/2019 - 12:37 م
طباعة قوات سعودية تحرر إعداد: أميرة الشريف
 
 تقدم بوابة الحركات الاسلامية أبرز ما جاء في الصحف ووكالات الأنباء العالمية بخصوص جماعات الاسلام السياسي وكل ما يتعلق بتلك التنظيمات بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – تعليقات – متابعات – تحليلات)  صباح اليوم السبت 3 أغسطس 2019.

سكاي نيوز.. قوات سعودية تحرر أفارقة من قبضة عصابة الإتجار بالبشر الحوثية

سكاي نيوز.. قوات
أوضح مصدر رسمي في قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، الجمعة، أنه وبعملية نوعية نجحت قوات سعودية في إنقاذ 81 إفريقيا في سوق آل ثابت المحرر في مديرية قطابر بمحافظة صعدة، كانت تستخدمهم الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران، بعمليات الإتجار بالبشر في صعدة اليمنية.

وكانت المليشيات تحتجز الأفارقة المحررين وبينهم 20 امرأة وطفلين، في قبو بسوق آل ثابت، وتجبرهم على القتال إلى جانبهم، والقيام بأعمال حفر الخنادق ونقل الأسلحة، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس".

ورافقت العملية النوعية التي قامت بها القوات السعودية حملة إغاثية عاجلة دشنها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وتم نقل الأفارقة المحررين إلى مركز إيواء، وتوفير العلاج العاجل، حيث أن أغلبهم يعانون من الأعياء بسبب الجوع وظروف الاحتجاز غير الإنسانية.

تحالف دعم الشرعية يكشف زيف انتصارات الحوثيين "الوهمية"

تحالف دعم الشرعية
نفى مصدر رسمي في تحالف دعم الشرعية باليمن، الجمعة، ادعاءات المليشيا الحوثية، سيطرتها على مواقع عسكرية سعودية في نجران وجيزان خلال الأيام الماضية.

وأكد المصدر أن المليشيا الحوثية تتكبد كل يوم الهزائم والانكسارات في مختلف جبهات القتال ولم تحقق أي تقدم منذ انطلاق عاصفة الحزم وإعادة الأمل ولهذا تلجأ لاختلاق الفبركات والأكاذيب التي تتحدث عن انتصارات وهمية عبر وسائل الإعلام، لتعزيز معنويات مقاتليها ومؤيديها في مناطق سيطرتها، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس".

وسخر المصدر من ادعاءات المليشيا الحوثية الإرهابية بسيطرتها على 15 موقعا عسكريا في نجران وجيزان خلال الثلاثة الأيام الماضية، مشيرا إلى أن الجيش اليمني بمساندة التحالف أصبح على عمق عشرات الكيلومترات في صعدة وحجة.

واعتبر المصدر أن ما تدعيه المليشيا وتساندها فيه الأبواق الإعلامية المتعاطفة معها هي قصص خيالية تضاف إلى مئات القصص والفبركات والانتصارات الحوثية الوهمية، والتي كان آخرها ادعاءهم باستهداف موقع عسكري في الدمام، وهو ما يعكس حالة اتساع الخيال الكاذب للمليشيا الحوثية وأدواتها الإعلامية.

روسيا اليوم.. ترامب يتحدث عن "تقدم" بمحادثات السلام الأفغانية ويحذر

روسيا اليوم.. ترامب
قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الجمعة إن هناك الكثير من التقدم في محادثات السلام مع طالبان، محذرا من أن لديه القدرة على محو جزء كبير من أفغانستان في غضون أيام.

وقال ترامب للصحافيين في البيت الأبيض: "حققنا الكثير من التقدّم.. نحن نجري محادثات"، لكنه أفاد بأن قوات بلاد المنتشرة منذ قرابة عقدين من الزمن يمكنها الانتصار في أفغانستان في غضون يومين أو ثلاثة أو أربعة، إلا أنه لا يتطلع إلى قتل 10 ملايين شخص.

وكان ترامب قد أدلى في يوليو 2019 بتصريحات مماثلة حول 10 ملايين قتيل، غير أنه أوضح هذه المرة أن الأمر لن يشمل أسلحة نووية، حيث أشار إلى أنه يتحدث عن أسلحة تقليدية.

وتأتي تصريحات الرئيس الأمريكي في وقت استأنف فيه مبعوث واشنطن إلى أفغانستان زلماي خليل زاد محادثات السلام مع طالبان في الدوحة.

الحرة..الحوثيون يعلنون عن إطلاق صاروخ بالستي على معسكر سعودي قبالة نجران

الحرة..الحوثيون يعلنون
أعلن المتحدث باسم قوات الحوثيين في اليمن اليوم عن إطلاق صاروخ بالستي من طراز بدرF، معسكرا للجيش السعودي قبالة نجران، ما أوقع عشرات القتلى والجرحى في صفوفه.

وأكد المتحدث الرسمي العميد يحيى سريع أن الصاروخ البالستي أصاب هدفه بدقة عالية، منوها إلى أن هذه الضربة "أتت بعد عملية استخباراتية دقيقة لتجمعاتهم"، مضيفا أن الضربة "أوقعت عشرات القتلى والجرحى في صفوف العسكريين السعوديين والمرتزقة".

كما أكد سريع أن ضرب المعسكر يعتبر عملية استباقية كون "قوى العدوان كانت تجهز للزحف والتصعيد باتجاه مواقع قواتنا في الحدود".

وأعلن الحوثيون الخميس في تطور غير مسبوق، عن "استهداف موقع عسكري سعودي في مدينة الدمام على ساحل الخليج شرقي السعودية بصاروخ بالستي".

رويترز..مقتل 3 أشخاص في انفجار غرب أفغانستان

رويترز..مقتل 3 أشخاص
لقي 3 أشخاص حتفهم إثر انفجار قنبلة مزروعة على جانب الطريق، اليوم السبت، في حافلة بمقاطعة "زيندا جان" بإقليم "هيرات" غربي أفغانستان.
وذكرت قناة "طلوع" الأفغانية، أن من بين القتلى حاكم مقاطعة "زيندا جان"، إلا أنها لم تتطرق إلى مزيد من التفاصيل بهذا الصدد.

شارك