حملة إخوانية لترهيب الصحفيين/الجيش الليبي يتقدم في وسط غريان/«إرادة النصر» مستمرة.. و6 قتلى بهجوم ل «داعش» في كركوك

الإثنين 26/أغسطس/2019 - 10:58 ص
طباعة حملة إخوانية لترهيب إعداد: فاطمة عبدالغني
 
تقدم بوابة الحركات الاسلامية أبرز ما جاء في الصحف ووكالات الأنباء العربية بخصوص جماعات الاسلام السياسي وكل ما يتعلق بتلك التنظيمات بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – تعليقات – متابعات – تحليلات – آراء) صباح  اليوم الاثنين 26 أغسطس 2019.

"التحالف" يسقط طائرتين مسيرتين في المجال الجوي لليمن أطلقتهما ميليشيات الحوثي

التحالف يسقط طائرتين
تمكنت قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن" صباح اليوم الإثنين، من اعتراض وإسقاط طائرتين بدون طيار "مسيّرة" في المجال الجوي للجمهورية اليمنية، أطلقتهما الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من "صنعاء" باتجاه المملكة.

وقال العقيد الركن تركي المالكي المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن"، في تصريح بثته وكالة الأنباء السعودية " واس"، إن جميع محاولات الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بإطلاق الطائرات بدون طيار مصيرها الفشل.. مشيراً إلى أن التحالف يتخذ كافة الإجراءات العملياتية وأفضل ممارسات قواعد الاشتباك للتعامل مع هذه الطائرات لحماية المدنيين.

وأضاف أن المحاولات الإرهابية المتكررة تعبر عن حالة اليأس لدى الميليشيات الإرهابية وتؤكد إجرام وكلاء إيران بالمنطقة ومن يقف وراؤها، كما أن استمرار تبنيها للنجاحات الوهمية عبر إعلامها المضلل يؤكد حجم الخسائر التي تتلقاها وحالة السخط الشعبي تجاهها.

وأكد استمرار قيادة القوات المشتركة للتحالف بتنفيذ الإجراءات الرادعة ضد هذه الميليشيات الإرهابية لتحييد وتدمير هذه القدرات وبكل صرامة، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.
(وام)

حملة إخوانية لترهيب الصحفيين

بدأ تنظيم الإخوان الإرهابي في اليمن المتمثل بذراعه حزب الإصلاح، حملة لترهيب وإخضاع الصحفيين والمراسلين، مستغلاً نفوذه المتعاظم داخل مؤسستي الرئاسة والحكومة. وهاجم القيادي الإخواني، ياسر الحسني، وهو مسؤول إعلامي بمكتب الرئاسة مراسل قناة «روسيا اليوم»، صلاح العاقل، لنشره خبراً عن انشقاق قائد في الجيش اليمني (إخواني) وانضمامه مع ضباطه وأفراده لميليشيات الحوثي الانقلابية. ووصف، في تغريدة على «تويتر»، هذا المراسل بأنه «أحد عناصر ميليشيات المجلس الانتقالي الجنوبي» وينقل أخباراً كاذبة وبعيدة عن النهج الصحفي المهني»، في تحريض علني ومباشر يهدد أمن وسلامة وحياة المراسل.
كما وصف القيادي الإخواني مختار الرحبي، وهو مستشار وزير الإعلام، مراسل قناة «روسيا اليوم» بأنه «انفصالي»، وينشر «أخباراً كاذبة عن الجيش الوطني»، في إشارة لميليشيات حزب الإصلاح المنضوية في الجيش وتخوض معارك ضد قوات النخبة الشبوانية في محافظة شبوة منذ أيام. واعتبر مراقبون التصريحات الصادرة عن الحسني والرحبي ضد مراسل قناة روسيا اليوم تحريضاً رئاسياً وحكومياً على قتل واستهداف الصحفيين ومراسلي وكالات الأنباء والقنوات الفضائية، وتعريض البيئة الصحفية في البلاد للمزيد من المخاطر.
(الاتحاد الإماراتية)

الجيش الليبي يتقدم في وسط غريان

الجيش الليبي يتقدم

تقدم الجيش الوطني الليبي، أمس الأحد، باتجاه وسط مدينة غريان، التي تسيطر عليها ميليشيات حكومة الوفاق، وذلك بعد حصار فرضه على المدينة منذ أيام، وقصف جوي استهدف أهم مواقع الميليشيات.

وأوضح المكتب الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة، أن الجيش، سيطر على منطقة غوط الريح جنوب شرقي غريان، بعد ضربات جوية، استهدفت تمركزات الميليشيات، وأجبرتها على الفرار والتراجع.

«إرادة النصر» مستمرة.. و6 قتلى بهجوم ل «داعش» في كركوك

«إرادة النصر» مستمرة..

قتل ستة مدنيين، وأصيب تسعة آخرون، على الأقل، بجروح، ليل السبت الأحد، في هجوم لتنظيم «داعش» استهدف ملعباً لكرة القدم في محافظة كركوك، شمالي بغداد، فيما قصفت الطائرات العراقية كهفاً «لداعش» في عمق صحراء الرطبة، بمحافظة الأنبار، في حين قصفت مسيّرة «إسرائيلية» سيارة تابعة لقوات «الحشد» في القائم على الحدود السورية العراقية.

وأعلنت ميليشيات الحشد الشعبي عن إسقاط طائرة مسيرة في محافظة نينوى، في حين قتل ثلاثة جنود أتراك، وجرح سبعة آخرون في اشتباكات مع مقاتلين من حزب العمال الكردستاني في شمال العراق.

وأصدرت خلية الإعلام الأمني بياناً أعلنت فيه مقتل ستة مدنيين، وأصابة تسعة آخرين بجروح، جراء هجوم بقذائف صاروخية طراز «آر بي جي»، وأسلحة متوسطة. وأضافت أن «العمل الإجرامي استهدف ملعباً خماسياً لكرة القدم في قضاء داقوق» الواقع في المحافظة.

وقال مصدر أمني عراقي إن «قوة من استخبارات لواء 50 في الحشد الشعبي في نينوى تمكنت، امس، من إسقاط طائرة مسيرة مخصصة لأغراض المراقبة».

وأضاف أن «ذلك جاء بعد اقتراب الطائرة من مقر اللواء». كما ذكر بيان لميليشيات الحشد الشعبي أن مروحيات الجيش العراقي قصفت كهفاً لتنظيم «داعش» وقتلت من فيه في إطار عملية «إرادة النصر» الرابعة لملاحقة فلول التنظيم في الصحراء الغربية في محافظة الأنبار. وقال البيان إن «طيران الجيش دمر كهفاً «للدواعش»، وقتل من فيه بضربة جوية في صحراء الرطبة، غربي الأنبار، وأن القوات مستمرة في تنفيذ عملية إرادة النصر المرحلة الرابعة ضمن المحاور المحددة من قبل مركز العمليات».

وكان رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة العراقية عادل عبدالمهدي، تفقد، أمس، سير الخطط العسكرية لمطاردة فلول «داعش» في الصحراء الغربية حتى الحدود العراقية- السورية التي انطلقت يوم السبت.

ووصل القائد العام للقوات المسلحة إلى قيادة عمليات الأنبار، بصحبة وزيري الدفاع والداخلية، وأجرى على الفور اجتماعاً مع القيادات العسكرية لبحث مجريات الأحداث على الأرض في إطار خطط عملية إرادة النصر لملاحقة فلول «داعش» في صحراء الأنبار، وحتى الحدود العراقية -السورية. الى ذلك، أعلنت وزارة الدفاع التركية، أمس مقتل ثلاثة جنود أتراك، وجرح سبعة آخرين، في اشتباكات مع مقاتلين أكراد في شمال العراق. ولم توضح الوزارة بدقة أين وقعت الاشتباكات مع أعضاء في حزب العمال الكردستاني الذي تعتبره أنقرة والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة «منظمة إرهابية». كما أعلنت الوزارة أن المقاتلات التركية تمكنت في إطار عملية «المخلب-3» من تحييد تسعة من مسلحي الحزب الكردستاني في استهداف لمواقعهم بمنطقة حفتانين، شمالي العراق.

(الخليج الإماراتية)

قذاف الدم: قطر مختطفة ودعاة التطرّف من جرّوها لمعسكر الإرهاب

قذاف الدم: قطر مختطفة

شدّد أحمد قذاف الدم المسؤول السياسي لجبهة النضال الوطني، والمبعوث الخاص للعقيد الليبي الراحل معمر القذافي، على أنّ قطر مختطفة من دعاة التطرّف، وأنّها حاولت مساعدة طرف على آخر في ليبيا انصياعاً لتعليمات من اختطفوها.

وأضاف قذاف الدم: «أود أن أقول لهم ولغيرهم، ليبيا ليست ملعب كرة أو مصارعة ثيران أو ميداناً لتصفية حسابات، ولن تكون في منأى من النيران، وعليهم أن يكفوا أذاهم عنا وعن الدول العربية»، مشيراً إلى أنّ المقام لن يطول بهم إذا استمروا في هذه اللعبة، وإذا ظلوا في إهدار أموالهم في تغذية الصراعات والفتن.

وأوضح قذاف الدم، أنّ دعاة التطرّف هم من جروا قطر لمعسكر آخر بعيداً عن أشقائها وجيرانها، وتسبّبوا في الفتن والمؤامرات التي تحاك ضد العرب لمصلحة الطامعين في ثروات العرب، وأهّم من حوّلوا قطر إلى وكر للتآمر على أمّتها. وأكّد قذاف الدم، أنّ ما تقوم به قطر في ليبيا يأتي ليخدم أجندات دول عظمى، مطالباً قطر بالتراجع عن موقفها للخروج من المأزق الذي وضعت فيه نفسها.

وأضاف: «أدعو قادتها وحكامها لجادة الصواب، وعليهم أن يحرروها ممن اختطفوها، ويتخلصون من دعاة التطرف والبهتان، وعلى رأسهم رأس الفتنة يوسف القرضاوي الذي كان يصف القذافي بإمام المسلمين وأفتى بعد العام 2011 بقتله». وأشار إلى أنّ استمرار قطر في محاولات شق الصف العربي سيؤدّي إلى نهايتها.

أداة خراب

وأوضح قذاف الدم، أن جماعة الإخوان الإرهابية أصبحت أداة تخدم أجندات مدمّرة أدّت إلى تدمير أربعة جيوش وطنية وشرّدت 15 مليوناً وقتلت 5 ملايين وبدّدت 900 مليار من ثروات المسلمين.

وأضاف: «ليبيا لم يكن يتواجد بها عناصر كثيرة من جماعة الإخوان فعددهم قبل 2011 لم يتجاوز 350 فرداً»، مرجعاً الأمر إلى أن الدولة الليبية لم تكن بها بيئة خصبة أو مناسبة لظهور تيارات متطرّفة. وأوضح أن عدد من يدعون انتماءهم لتيارات التطرّف لا يتجاوزون حالياً 5 آلاف إرهابي بينهم 3 آلاف أجنبي.

وأعرب قذاف الدم عن أسفه لما وصلت إليه تركيا من عداوة وعدوانية ضد العرب تصب في مصلحة الأعداء، مشيراً إلى أنّ هذا لن يطول باعتبار أنّه لا يصح إلّا الصحيح. ولفت إلى أنّ تركيا تتملّق الغرب وتقيم علاقات مع إسرائيل، من أجل أن يسمح لهم بالانضمام للاتحاد الأوروبي، وهو ما لم ولن سيسمح به الغرب.

أسباب أزمة

وقال قذاف الدم، إنّ الأزمة في ليبيا سببها الرئيسي التدخل الغربي، مشيراً إلى أنّ الغرب هو من يدير الصراع في ليبيا، ولا يريد أن يخرج منها، لأن ليبيا بالنسبة له مفتاح مهم لأفريقيا، وتمتد بطول 2000 كيلومتر على البحر المتوسط، فضلاً عن عدد سكانها القليل نسبياً، مضيفاً أنه تم خلال الصراع الحالي تهجير مليوني ليبي.

صراع

ولفت قذاف الدم إلى أنّ الصراع في ليبيا ينحصر بين تيّارات وطنية وعملاء مأجورين مدفوعين من قبل دول غربية، إلّا أنّ الحل بيد الليبيين وحدهم باعتبار أنّهم من يملكون الحل وحق منح الشرعية.

وأكّد قذاف الدم، أنّ المعركة الأهم حالياً هي إعادة ليبيا لحضن الليبيين، بما يستدعي دعم الجيش الوطني الليبي في معركته لتحرير أراضي ليبيا وتحرير العاصمة طرابلس، لتنطلق بعدها العملية السياسية، والتي يجب أن ترتكز على أن الشرعية للشعب والجماهير، والجيش سيكون حامياً، مشيراً إلى أنّ الجيش لكل الليبيين وليس جيش فرد بعينه، وأنّه لن يكون هناك إقصاء لأحد.

(البيان)

مشاري الزايدي: الإخوان من جميع الجنسيات أكبر عدو للمنطقة والبلدان العربية

مشاري الزايدي: الإخوان
هاجم مشاري الزايدي، الكاتب والباحث، جماعة الإخوان الإرهابية، مؤكدا أنها تشارك المنصات القطرية، لتشويه التحالف العربي، وترتب الحملات وتمولها في الخارج.

وأشار الزايدي إلى أن نشطاء «الإخوان» من شتى الجنسيات أصبحوا خطرا داهما على المصالح العربية، لافتا إلى أن الفكر الإخواني خصم أساسي، ونقيض للدول الوطنية، التي وعت دروس التاريخ، وعرفت كيف تصنف الخصوم والحلفاء، وصار بصرها اليوم حديدًا، وكشف عنها الغطاء، على حد قوله. 

وأكد الباحث ضرورة تجذّر الوعي في الأوساط الشعبية بحقيقة الخطر الإخواني، وخاصة على السوشيال ميديا، وتأسيس بوصلة واضحة من الإخوان تبقى ثابتة للأبد. 

باحث: التحالف العربي ضد الإخوان غيّر مصير المنطقة بأكملها واستمراره لا بديل عنه

باحث: التحالف العربي
هاجم عبد الله العتيبي، الكاتب والباحث، جماعة الإخوان الإرهابية، بسبب محاولاتها الدائم لشق الوحدة الرافضة لها، والمصالح التي تمثلها في المنطقة.

وأشار العتيبي، إلى أن التحالف العربي، غير مصير المنطقة بأكملها في السنوات العشر الأخيرة، واستمراره هام للغاية، موضحا أنه في الخمس الأخيرة، وصل إلى ذروته وقوة تأثيره، واستطاع تغيير المشهد في العديد من الدول العربية، التي كانت على وشك الفوضى. 

وأوضح الكاتب أن التحالف العربي، تسبب في استعادة البلدان العربية التي تآمر عليها التنظيم، بداية من مصر وتونس وليبيا والبحرين، وانتهاء باليمن، مؤكدا أن خصوم هذا التحالف الإستراتيجيون في المنطقة قطر وتركيا ومعهم «الجماعة»، لافتا إلى الرهان دائمًا على الوعي والنتائج في النهاية. 

باحث: مشاركة الإخوان السلطة في جنوب اليمن مرفوض

باحث: مشاركة الإخوان
قال عمران سالمان، الباحث في شئون الجماعات الإسلامية، إن جماعة الإخوان الإرهابية، مرفوضة في جنوب اليمن.

وأشار الباحث إلى أن حزب الإصلاح، الذراع السياسي للإخوان في اليمن، تواجه كراهية شديدة، تعود إلى فترة الحرب بين الشمال والجنوب عام 1994 والتي تلت الوحدة، بعدما لعب رأس الحربة آنذاك لإخضاع الجنوبيين لحكم صنعاء، وشارك عسكريا في اجتياح المنطقة مع على عبد الله صالح، ضمن تحالف شارك فيه الأفغان وأصدروا فتوى شهيرة بتكفير أهل الجنوب العربي واستحلال دمائهم وأملاكهم.

وأضاف: يصعب على أي حركة جنوبية مهما كان توجهها، أن تقبل بوجود الإخوان على أراضيها، لافتا إلى أن المجلس الانتقالي الجنوبي، تحمل على مضض وجود حزب الإصلاح في حكومة هادي المنتهية صلاحيتها، لكن تغوله وسعيه لتعويض خسارته في اليمن بالسيطرة على الجنوب، دفع المجلس الانتقالي إلى التحرك العسكري واجتثاث وجوده في عدن وأبين.
(فيتو)

شارك