ذئاب لاتموت.. خلايا داعش في العراق

الخميس 29/أغسطس/2019 - 11:28 ص
طباعة ذئاب لاتموت.. خلايا روبير الفارس
 
لايمر يوم بدون اعلان عن مقتل او القبض علي خلايا نائمة لداعش في العراق وكان الذئاب المنفردة للتنظيم لاتموت ابدا، حيث تقف المواجهات للتنظيم علي الجانب الامني فقط دون الجانب الفكري والفراغ السياسي والتنموي الامور التى تاتي التنظيم قبلة الحياة وأعلن رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة نينوى محمد ابراهيم ،اليوم الخميس، عن انهاء عملية الذئاب المنفردة لتنظيم داعش الاجرامي في الصحراء الغربية.
وقال ابراهيم في تصريح  له ، إن عملية الذئاب المنفردة لداعش انتهت تماما حيث كانت تشكل قنبلة موقوتة ولكن تم القضاء على البؤر النائمة لداعش في الصحراء الغربية فضلا عن تدمير 4 مضافات بجهود القوات الامنية المشتركة”.
وأضاف، أن “القوات المشتركة مستمرة في تطهير البؤر الصحراوية وتم اعتقال 3 عناصر داعشية قبل يومين في احد البؤر الداعشية في الصحراء”.
كما اعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية عن القاء القبض على المعاون الأمني لداعش في اسكي موصل بنينوى.
 وقالت في بيان انه في ضوء معلومات استخبارية دقيقة تمكنت مفارز الاستخبارات العسكرية في قيادة عمليات نينوى من القاء القبض على أحد الارهابيين  الخطرين في  الجانب الأيسر من نينوى بعد أقل من ساعة لدخوله  المنطقة التي هرب منها منذ انطلاق معارك التحرير، حيث كان يشغل منصب المعاون الأمني لداعش الإرهابي في منطقة اسكي موصل بنينوى ، وهو من المطلوبين للقضاء بموجب مذكرة قبض وفق أحكام المادة ٤ إرهاب.
وفي السياق ذاته قضت المحكمة، بإعدام 3 أشخاص من المعتقلين بتهمة الضلوع بتفجير سيارة مفخخة في محافظة البصرة في 2017.
يأتي ذلك بعد ساعات من إصدار محكمة أخرى، في وقت سابق الأربعاء، حكما بإعدام 11 شخصًا في بابل بتهمة الارهاب.
وقال عضو نقابة المحامين العراقيين مؤيد كريم”، إن “محكمة الجنايات في البصرة، أصدرت حكما بالإعدام بحق ثلاثة معتقلين، بينهم امراتان، بتهمة تفجير سيارة مفخخة بالقرب من حاجز أمني في محافظة البصرة في مايو2017.
وأشار إلى أن “الحكم أولي قابل للطعن أمام محكمة التمييز الاتحادية خلال شهر من تاريخ صدوره”.
ويعتبر العراق من دول المنطقة المتصدرة بعدد أحكام الإعدام حيث تحتل ايران المركز الاول فهل تردع كل المواجهات الامنية والاحكام القضائية اعضاء التنظيم.

شارك