التحالف العربي يدمر زورقًا مُفخخًا أطلقه الحوثيون من الحديدة

الجمعة 20/سبتمبر/2019 - 10:46 ص
طباعة التحالف العربي يدمر محمود محمدي
 
أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، الخميس 19 سبتمبر 2019، اعتراض وتدمير زورق مفخخ مُسيّر عن بعد، أطلقته ميليشيات الحوثية الإيرانية من محافظة الحديدة غربي اليمن، وفق ما أفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية «واس».

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العقيد الركن تركي المالكي: إن منظومة القوات البحرية للتحالف رصدت محاولة للميليشيات الحوثية الإرهابية لتنفيذ عمل عدائي وإرهابي وشيك بجنوب البحر الأحمر باستخدام زورق مفخخ.



وأضاف «المالكي» أن الميليشيات أطلقت الزورق من محافظة الحديدة غربي اليمن، مُبيّنًا أن قوات التحالف تمكنت من تدمير الزورق المفخخ، الذي يمثل تهديدًا للأمن الإقليمي والدولي، وتهديدًا لطرق المواصلات البحرية والتجارة العالمية.



وشدد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، أن قيادة القوات المشتركة مستمرة بتنفيذ الإجراءات الصارمة والرادعة ضد هذه الميليشيات الإرهابية وتحييد وتدمير مثل هذه القدرات التي تهدد الأمن الإقليمي والدولي.


وتمكن التحالف العربي في وقت سابق من إحباط هجمات إرهابية حوثية في البحر الأحمر، عبر زوارق مفخخة، بعضها في عام 2018، وانطلقت هذه الهجمات من محافظة الحديدة التي تسيطر الميليشيات على جزء منها.

شارك