متطرفون يهود يقتحمون منطقة جدور الأثرية في بلدة بيت أمر.حفتر يلتقي في أبوظبي السفير الأمريكي لدى ليبيا..التحالف يعلن تدمير 4 مواقع لتفخيخ زوارق مسيرة في الحديدة

الجمعة 20/سبتمبر/2019 - 12:31 م
طباعة متطرفون يهود يقتحمون إعداد: أميرة الشريف
 
تقدم بوابة الحركات الاسلامية أبرز ما جاء في الصحف ووكالات الأنباء العالمية بخصوص جماعات الاسلام السياسي وكل ما يتعلق بتلك التنظيمات بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – تعليقات – متابعات – تحليلات)  صباح اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2019.

أف ب ..متطرفون يهود يقتحمون منطقة جدور الأثرية في بلدة بيت أمر

أف ب ..متطرفون يهود
اقتحم عشرات المستوطنين اليهود بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، منطقة جدور الأثرية في بلدة بيت أمر في محافظة الخليل.

قال الناشط الإعلامي، محمد عوض، بحسب وكالة وفا الرسمية، إن المستوطنين اقتحموا صباح اليوم المنطقة المذكورة شمال البلدة، وذلك بحماية قوات الاحتلال التي رافقتهم، وأقاموا صلواتهم التلمودية في المنطقة.

وأشار إلى أن المستوطنين يعملون بشكل متواصل على استفزاز المواطنين والمزارعين عبر اقتحاماتهم المتواصلة للأراضي والمناطق الأثرية بحجة إنها أراض تعود ملكيتها لهم.

بي بي سي..التحالف يعلن تدمير 4 مواقع لتفخيخ زوارق مسيرة في الحديدة

بي بي سي..التحالف
أعلن التحالف العسكري بقيادة السعودية عن تنفيذ "عملية نوعية" ضد مواقع خاضعة لسيطرة الحوثيين شمال محافظة الحديدة في اليمن.

وقال المتحدث باسم التحالف، تركي المالكي، إن العملية أسفرت عن تدمير 4 مواقع كانت "تستخدم لتجميع وتفخيخ زوارق مسيّرة"، بالإضافة إلى تنفيذ "أعمال عدائية وعمليات إرهابية تهدد خطوط الملاحة البحرية والتجارة العالمية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر"، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وأشار الحوثيون إلى أن العملية تعد انتهاكا لاتفاق وقف إطلاق النار في الحديدة الذي جرى التوصل إليه خلال محادثات في السويد العام الماضي.

وتأتي هذه التطورات بعد أيام من هجوم بطائرات مسيرة على منشآتي نفط في السعودية.

وقال الحوثيون إنهم مسؤولون عن تنفيذ ذلك الهجوم، لكن الرياض وواشنطن ألقتا باللائمة على طهران.

وأعلن التحالف في وقت سابق عن "اعتراض وتدمير زورق مفخخ ومسير" تابع للحوثيين.

وينفذ التحالف عمليات عسكرية داخل اليمن منذ عام 2015 دعما لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي الذي اضطر للفرار إلى السعودية مع سيطرة الحوثيين على مناطق واسعة من البلاد.

وشهد الصراع اليمني مقتل عشرات الآلاف، معظمهم من المدنيين، ودفع الملايين إلى شفا المجاعة في ما وصف بـ"أسوأ أزمة إنسانية" في العالم.

الجبير يحذر من "التهاون مع إيران

 الجبير يحذر من التهاون
حذر وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير من أن التهاون مع إيران سيشجعها على شن المزيد من الهجمات في المستقبل.

وقال الجبير عبر حسابه على موقع تويتر إن "التهاون مع إيران سيشجعها لارتكاب المزيد من الأعمال التخريبية والعدائية"، مضيفا أن "لذلك آثار تمتد على الأمن والسلم الدوليين وليس فقط على المنطقة".

وأشار المسؤول السعودي في سلسلة تغريدات نشرها باللغتين العربية والإنجليزية إلى أن "استهداف بقيق وخريص بأسلحة إيرانية...يعتبر اعتداء على العالم من خلال استهداف امدادات الطاقة للأسواق الدولية".

وطالب الجبير المجتمع الدولي بالتصدي لما سماه بـ"سياسات إيران التخريبية".

وتبحث الولايات المتحدة مع السعودية وحلفاء آخرين من الخليج الردود الممكنة على هجوم استهدف منشآت نفطية سعودية يوم السبت الماضي.

وتنفي طهران اتهامات لها بالوقوف وراء الهجوم الذي وصفه وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو بأنه "عمل حربي" ضد المملكة. وقال الحوثيون إنهم مسؤولون عن تنفيذ الهجوم.

وبحسب تقارير إعلامية، فإن ثمة مشاورات بين مسؤولين أمريكيين وسعوديين حول في سبل تأمين المملكة من الأخطار التي قد تتعرض لها من المنطقة الشمالية بعد الهجوم الأخير.

وكانت واشنطن قد أعلنت أنها تسعى لتشكيل تحالف ضد التهديدات الإيرانية في منطقة الخليج.

وحذرت طهران من مخاطر نشوب "حرب شاملة" في الشرق الأوسط، مؤكدة أنها سترد بشكل قاس على أي هجوم تتعرض له.

اسوشتييد برس.. إصابة عدة أشخاص بأعيرة نارية في واشنطن

اسوشتييد برس.. إصابة
 ذكرت وسائل إعلام محلية أن عدة أشخاص أصيبوا بجروح عندما وقع إطلاق نار في شوارع العاصمة الأمريكية واشنطن على مسافة ليست بعيدة عن البيت الأبيض.

ونقلت محطة فوكس-5 التلفزيونية المحلية عن الشرطة القول إن ستة أشخاص أصيبوا في الحادث الذي وقع بعد الساعة العاشرة مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة.

 وعرضت قناة‭‭ ‬‬دبليو جيه إل إيه التابعة لمحطة (إيه بي سي) صورا على تويتر لسيارات إسعاف تنقل ضحايا من المكان وذكرت أن هناك ردا من الشرطة ”على نطاق واسع“ عند تقاطع شارع 14 وطريق كولومبيا على بعد 3 كيلومترات من البيت الأبيض.

رويترز..حفتر يلتقي في أبوظبي السفير الأمريكي لدى ليبيا

رويترز..حفتر يلتقي
التقى القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر، في العاصمة الإماراتية أبوظبي، بالسفير الأمريكي لدى ليبيا ريتشارد نورلاند.

وذكرت السفارة الأمريكية لدى ليبيا، عبر حسابها في ”تويتر“، أن حفتر ناقش مع نورلاند الأوضاع الراهنة في ليبيا وإمكانية التوصل إلى حل سياسي للصراع في ليبيا.

وهذا اللقاء الأول بين حفتر والسفير الأمريكي الجديد لدى ليبيا، بعد إجراء الأخير عدة لقاءات مع أطراف ليبية في طرابلس وتونس.

وأكد السفير نورلاند في أكثر من تصريح أن بلاده ”ستشارك بقوة في الجهود التي تقودها الأمم المتحدة لإيجاد حل سياسي للأزمة الليبية، من خلال التفاوض“.

ويأتي هذا اللقاء بين القائد العام للجيش الليبي والسفير الأمريكي في ليبيا في ظل تصعيد الجيش الوطني لضرباته، خاصة الجوية، ضد قوات حكومة الوفاق في عدة مواقع من بينها مصراتة وسرت.

شارك