بدعم التحالف العربي.. عملية نوعية ضد أهداف حوثية تهدد الأمن الإقليمي والدولي

السبت 21/سبتمبر/2019 - 01:23 م
طباعة بدعم التحالف العربي.. فاطمة عبدالغني
 
في عملية نوعية شمالي محافظة الحديدة، استهدفت نيران مقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن مواقع عسكرية تابعة لمليشيات الحوثي الموالي لإيران، وذلك بحسب بيان لقيادة التحالف العربي، وشملت الأهداف المدمرة 4 مواقع تستخدمها المليشيات الحوثية في تجميع وتفخيخ الزوارق المسيرة عن بعد ونشر الألغام البحرية عشوائيًا، حيث استخدم المتمردون تلك المواقع في العمليات الإرهابية التي تهدد خطوط الملاحة البحرية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر.
وأوضح الناطق الرسمي باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي أن الميليشيا الحوثية الإيرانية تتخذ من محافظة الحديدة مكاناً لإطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات من دون طيار والزوارق المفخخة والمسيّرة عن بعد، وكذلك نشر الألغام البحرية عشوائياً.
وأكد أن قيادة القوات المشتركة للتحالف لها الحق المشروع في اتخاذ وتنفيذ إجراءات الردع المناسبة للتعامل مع هذه الأهداف العسكرية المشروعة، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني، وقواعده العرفية، مع استمرار دعمها لكافة الجهود السياسية لتطبيق اتفاق استوكهولم، وإنهاء الانقلاب. كما شدد على الإجراءات الاحترازية وطلب مسبقًا من المدنيين عدم الاقتراب من المواقع المستهدفة.
وكان التحالف أعلن، مساء أمس الأول الخميس، اعتراض وتدمير زورق مفخخ أطلقته ميليشيات الحوثي من الحديدة. وصرح تركي المالكي، بأن "منظومة القوات البحرية للتحالف رصدت صباح الخميس محاولة للميليشيات الحوثية للقيام بعمل عدائي وإرهابي وشيك بجنوب البحر الأحمر، باستخدام زورق مفخخ ومسير عن بعد، قامت الميليشيات بإطلاقه من محافظة الحديدة". وبيّن أنه تم تدمير الزورق المفخخ الذي يمثل تهديداً للأمن الإقليمي والدولي، وتهديداً لطرق المواصلات البحرية والتجارة العالمية.
كما قال العقيد المالكي في وقت سابق إن منظومة القوات البحرية للتحالف رصدت محاولة لميليشيا الحوثي الإيرانية لتنفيذ عمل عدائي وإرهابي بجنوبي البحر الأحمر حيث نجحت قوات التحالف في اعتراض وتدمير الزورق بعد أن أطلقته الميليشيا الحوثية من محافظة الحديدة.
وتستمر عمليات التحالف العربي في اليمن ضد الانقلابيين وإنهاء تهديدهم المحلي والإقليمي ولكن ذلك لا يؤخر من دعم التحالف للجهود السياسية كافة لتطبيق اتفاق ستوكهولم.

شارك