المسماري: انسحاب قوات «الوفاق» من مناطق حيوية وتدمير مخازن للذخيرة في عين زارة

السبت 19/أكتوبر/2019 - 11:33 ص
طباعة المسماري: انسحاب
 
قال اللواء أحمد المسماري، المتحدث باسم الجيش الليبي، الخميس 17 أكتوبر 2019: إن وحدات الجيش قد صدت هجومًا مضادًّا لقوات الوفاق في محاور عين زارة، وخلة الفرجان، وطريق المطار، مضيفًا أن قوات الجيش تقدمت بعد انسحاب قوات الوفاق.

وأكد المسماري، أن سلاح الجو استهدف مخازن للذخيرة في عين زارة، لافتًا إلى أنه تم تدمير 3 آليات مسلحة كانت تقوم بتأمين المخزن.

وتابع: سلاح الجو قصف هدفًا مهمًّا بمنطقة المحمية في صرمان، وأسفر عن سقوط 21 قتيلًا من قوات الوفاق.

وأوضح المسماري، أن الجيش الوطني الليبي عزز من تقدمه العسكري في معركة تحرير طرابلس من الميليشيات الإرهابية المسلحة، قائلًا: إن رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج يحاول التقرب من تركيا بإعلان دعمه لعملياتها العسكرية في سوريا، لنقل مقاتلين إرهابيين إلى ليبيا، وإن إرهابيين مدرجين على قوائم الإرهاب في العديد من دول العالم يقاتلون في صفوف الوفاق ضد الجيش الوطني.

وأكد المسماري أن الأسبوع الماضي كان حافلًا بالتطورات على كل المحاور، من القرضابية إلى تاجوراء، ومن عين زارة وصلاح الدين إلى منطقة العزيزية في محيط العاصمة.

ونجح الجيش الليبي في تحرير الجنوب من الميليشيات الإرهابية والعصابات التشادية، بعدما أطلق في يناير الماضي عملية «فرض القانون»، ونشر قواته بمعظم مدنه، إلا أن التنظيمات الإرهابية تسللت إلى بعض المناطق الجنوبية مرة أخرى.

ويخوض الجيش الوطني الليبي عملية عسكرية منذ الرابع من أبريل 2019؛ بهدف تطهير العاصمة طرابلس من ميليشيات الوفاق.

شارك