النيابة العامة تفتح تحقيقات حول قيام "النهضة" باختراق "نداء تونس"

السبت 19/أكتوبر/2019 - 12:16 م
طباعة النيابة العامة تفتح فاطمة عبدالغني
 
قال منجي الحرباوي، القيادي بنداء تونس، "إن النيابة العامة فتحت التحقيقات حول قيام حركة النهضة باختراق الحزب، واستدعاء الممثل القانونى للإدلاء بشهادته".
وأكد الحرباوي، أن حركة نداء تونس كانت هدفا رئيسيا لهذا الجهاز والتنظيم السرى والذي سخرته حركة النهضة لضرب نداء تونس واستقطبت لذلك عدة عناصر ومنها المدعو عماد.ع والذي زرعته بالمكتب التنفيذي لنداء تونس عن طريق القيادي البارز بالنداء ع.ر.خ وعمل من أجل اختراق النداء والتجسس على قياداته واستقطاب القيادي السابق بالنداء "ف.ح" والذي كان مصدر معلومات لمصطفى خذر و"عماد ع" الذين استطاعا أن يوظفهما الآخرين لاستدراج قيادات النداء بفيلا مجهزة بكاميرات وأجهزة تجسس بفرنسا.
وأشار الحرباوي في بيان، على صفحته بموقع فيسبوك إلى "استدراج قيادات النداء بفيلا مجهزة بكاميرات وأجهزة تجسس في فرنسا، وحثهم على ضرب النداء وتفكيكه وتشويه بعض القيادات والرئيس المؤسس الراحل، الباجي قايد السبسي، وعائلته، ودفع الكثير من الأموال في المقابل، حسب الوثائق المنشورة".
وأكد الناطق باسم الحزب أن نداء تونس كان "من أكبر ضحايا الجهاز السري للنهضة، إضافة إلى بعض قيادات النداء التي تم توظيفها اعتمادا على طموحاتها الشخصية ولهاثها وراء المصالح الشخصية الضيقة".
تصريحات الحرباوى، جاءت بعدما نشرت هيئة الدفاع عن الشهيدين شكرى بلعيد ومحمد البراهمي، وثائق وجدت على جهاز "اللاب توب" الخاص بمصطفى خدر، وهو أحد العناصر الرئيسة لجماعة الاخوان بتونس، والمودع بالسجن فى اتهامات تعلق بالجهاز السرى وقضايا تتعلق بالأمن القومى وشبهة ضلوعه فى الاغتيالات السياسية سنة 2012 و2013 و2014 .
وكشفت هذه الوثائق عن كيفية اغتيال حزب نداء تونس والعمل على تفكيكه من الداخل من خلال زرع بعض المنتسبين للحزب واستعملوا فى ذلك عدة قيادات  من الخارج. 
كما كشفت الوثائق، استهداف الحركة تشويه قيادات حزب نداء تونس من بينهم الرئيس الراحل الباجي قايد السبسي وعائلته.
وفى الوثائق أيضًا معلومات حول قنصلية تونس بمرسيليا، وملفات تم رصدها بهدف الاستيلاء عليها، كما تم دفع مبالغ مالية بهدف التجسس والحصول على معلومات حساسة.
كما تضمنت معلومات عن عدد كبير من السياسيين وحوارات تمت بينهم في لقاءات خاصة .

للمزيد حول وثائق تكشف ضلوع " جهاز النهضة السري" في اختراق حزب "نداء تونس".. اضغط هنا

شارك