بعد زوجته.. أردوغان: نجل «البغدادي» من بين أفراد أسرته المعتقلين

الخميس 07/نوفمبر/2019 - 02:28 م
طباعة بعد زوجته.. أردوغان:
 
قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الخميس 7 نوفمبر 2019: إن نجل زعيم تنظيم «داعش» أبو بكر البغدادي، موجود بين أفراد أسرته الموقوفين في تركيا.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده أردوغان الخميس 7 نوفمبر 2019، في مطار «أسن بوغا» بالعاصمة التركية أنقرة، قبيل توجهه إلى المجر في إطار زيارة رسمية.

وقال أردوغان: «ضبطنا إلى جانب زوجة البغدادي نجله الذي تم التأكد من حمضه النووي، وهذا أمر مهم بالنسبة لنا».

وأضاف أردوغان: «نعمل على نقل أفراد أسرة البغدادي الذين ألقينا القبض عليهم إلى مراكز الترحيل، سيبقون هناك بانتظار قرارات وزارة العدل».

وأشار إلى أن عدد عناصر «داعش» الذين حُظر دخولهم إلى تركيا بلغ 76 ألفًا، والذين تم ترحيلهم 7550، ويقبع حاليًّا 1149 منهم في السجون.

كان أردوغان قد أعلن الأربعاء 6 نوفمبر 2019 اعتقال السلطات التركية إحدى زوجات البغدادي قريبًا من الحدود التركية مع سوريا.

وأضاف في خطاب في جامعة أنقرة الولايات «المتحدة قالت إن البغدادي قتل نفسه في نفق.. لقد بدأوا حملة دعاية بشأن هذا.. لكنني أعلن هنا للمرة الأولى: لقد اعتقلنا زوجته.. وكذلك، اعتقلنا شقيقته وصهره في سوريا».

من جانبه، قال مسؤول تركي كبير هذا الأسبوع: إن تركيا اعتقلت شقيقة البغدادي وزوجها وابنتها، وتأمل في الحصول على معلومات منهم عن التنظيم، إلا أن أنقرة لم تحدد ما إذا كانت لديهم معلومات عن عمليات التنظيم أم لا.

شارك