"المستقبل اليمني "... تؤكد حين تغيب الدولة تحضر الامارات

الثلاثاء 10/ديسمبر/2019 - 01:03 م
طباعة المستقبل اليمني ... روبير الفارس
 
رصد العدد الجديد من مجلة المستقبل اليمني  التي تحارب بقوة القلم  مليشيا الارهاب الحوثي  .الخير الذى تقدمه دولة الامارات لمساندة اليمنيين في ازمتهم الكبري  تحت عنوان لافت يقول " حين تغيب الدولة تحضر الامارات " ومن امثلة ماقدمته وتقدمه الامارات لليمن نشرت المجلة 
تسير هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، عيادة متنقلة لمكافحة حمى الضنك في منطقة الشاذلية بمديرية المخا محافظة تعز،  تلبية لنداء استغاثة من الجهات المختصة والمواطنين .واستقبلت العيادة في يومها الأول 51 حالة مرضية بينها 12 حالة مصابة بحمى الضنك والبقية إسهالات مائية وأمراض الجهاز التنفسي ، وفق تصريح الفريق الطبي العامل في العيادة المتنقلة.وقال عاقل منطقة الشاذلية سليم المرادي في تصريح صحفي أن حمى الضنك والإسهالات المائية الحادة  عادت بالانتشار في منطقتهم والتجمعات السكانية المجاورة بشكل مخيف .ولفت إلى أنهم وجهوا نداء استغاثة إلى هيئة الهلال الأحمر الإماراتي والتي بدورها لم تتأخر في الاستجابة.وعبر العاقل وعدد من المواطنين عن سعادتهم وشكرهم لدولة الإمارات العربية المتحدة حكومة وشعبا على مبادراتها الإنسانية التي وصلت كل قرية على امتداد الساحل الغربي.|مؤكدين أن وصول العيادة المتنقلة خفف المعاناة عن كاهلهم باعتبار منطقتهم بعيدة نوعا ما عن مركز المديرية فضلا عن الحالة المادية الصعبة لمعظم أهالي المنطقة 
 يشار إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة وعبر ذراعها الإنسانية، هيئة الهلال الأحمر ، أطلقت منتصف الشهر المنصرم حملة جديدة  وواسعة لمكافحة الأوبئة التي عادت بالانتشار مجددا في الساحل الغربي.
 وتشمل الحملة المتواصلة دعم القطاع الصحي في مختلف مديريات الساحل الغربي والسهل التهامي بالأدوية والمحاليل الطبية وتسيير ثلاث عيادات متنقلة لتغطية المناطق النائية البعيدة عن مراكز المديريات عالجت خلال شهر نوفمبر المنصرم 3600  حالة مرضية  متنوعة بين حمى الضنك والحميات الأخرى وأمراض الجهاز التنفسي.
ورصدت المجلة تقديم الامارات في اطار  برنامج مساعداتها الغذائية لليمنيين  قافلة تحتوى 40 طناً مواد غذائية إلى مديرية الدريهمي التابعة لمحافظة الحديدة ، غربي اليمن.
 وشملت القافلة سلالا غذائية متكاملة لأكثر من 800 أسرة موزعة على ثلاث قرى ( المبرق ، يختر ، الكتف)  في منطقة غليفقة الساحلية، بينهم نازحين من مناطق اخرى .
 يأتي ذلك ضمن الدعم المتواصل الذي تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة وفق مسح دقيق ومتجدد  للنازحين والأسر الفقيرة والمتضررة على طول إمتداد مديريات الساحل الغربي من باب المندب بمحافظة تعز جنوبا وصولا إلى المناطق المحررة بمدينة الحديدة شمالا .
 وعبر المواطنون في منطقة غليفقة عن سعادتهم باستمرار تدفق المساعدات الإماراتية إليهم في ظل هذه الأوضاع الصعبة التي يعيشونها  جراء الحرب المفروضة من قبل المليشيات الحوثية المدعومة إيرانيا .
 وقال المواطن إسماعيل عمر جنيد - أحد عقال المنطقة - إن الهلال الأحمر الإماراتي هو الوحيد المتواجد لمساعدتهم منذ تحرير منطقتهم قبل نحو عامين .وأكد جنيد وعدد أخر في تصريحات صحفية أن المساعدات الإماراتية التي تصلهم بشكل منتظم خففت المعاناة عن كاهلهم إلى حد كبير .وعبر الجميع  عن بالغ الشكر والإمتنان لدولة الإمارات العربية المتحدة حكومة وشعبا .
وابرزت المجلة تقديم  هيئة الهلال الأحمر الإماراتي  كميات جديدة من الأدوية والمحاليل المخبرية لثلاثة مراكز طبية في محافظة الحديدة ، ضمن برنامج الاستجابة السريعة والدعم المتواصل للقطاع الصحي في الساحل الغربي.
وشملت المساعدات مركز المتينة بمديرية التحيتا ومركزي الطائف والشجيرة بمديرية الدريهمي، وثلاثتها من المراكز التي سارعت دولة الإمارات العربية المتحدة عبر ذراعها الإنسانية، هيئة الهلال ، إلى إعادة ترميمها وتأهيلها وتزويدها بالمستلزمات الطبية وتأمين رواتب الكادر الطبي فيها لضمان تقديم الخدمات المجانية للمواطنين على طول امتداد الساحل الغربي .
وأكد نائب مدير مكتب الصحة بمحافظة الحديدة الدكتور عبدالعزيز منصر أن الدعم الإماراتي السخي والمدروس للقطاع الصحي بالساحل الغربي حقق أهدافه المرجوة في تقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين وتخفيف المعاناة عن كاهلهم في ظل هذه الظروف الاستثنائية من تاريخ اليمن .
وأضاف منصر في تصريح صحفي خلال مرافقته الفريق الطبي التابع لهيئة الهلال : استلمنا اليوم دفعات جديدة من الأدوية والمحاليل المخبرية لثلاثة مراكز طبية وفق حاجة كل مركز من الأصناف والكميات المطلوبة .
ونقل منصر في ختام تصريحه شكر وتقدير قيادة وكادر القطاع الصحي في المحافظة لدولة الإمارات المتحدة مؤكدا أن (إنسانيتها وصلت كل قرية ) .
وفي السياق أكد مدراء المراكز الطبية الثلاثة محمد خالد مقبول وسميرة راجحي وعلي عمر أن هذا الدعم الإماراتي المتواصل مكنهم ويمكنهم من استقبال عشرات الحالات يوميا .
وعبروا في تصريحاتهم عن جزيل الشكر والامتنان لدولة الإمارات حكومة وشعبا .
يشار إلى أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي قدمت خلال سبتمبر وأكتوبر الماضيين دفعات كبيرة من الأدوية والمحاليل المخبرية لمستشفى المخا العام والمركز الطبي بمنطقة يختل مديرية المخا بمحافظة تعز ومستشفى حيس العام بمديرية حيس ومركزي قطابة والتعفاف بمديرية التحيتا محافظة الحديدة.

شارك