خارجية أمريكا: العالم أصبح أكثر أمانًا بعد مقتل «سليماني»

السبت 04/يناير/2020 - 01:29 م
طباعة خارجية أمريكا: العالم
 
قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو: إن طهران مسؤولة عن مقتل مئات الأمريكيين في جملة من الهجمات التي شنتها في المنطقة، بإشراف من «سليماني»، مشددًا على أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حاول ضبط النفس كثيرًا لكنه في النهاية أعطى الضوء الأخضر لتنفيذ عملية الاغتيال.



وأضاف في مؤتمر صحفي للحديث عن عملية استهداف قاسم سليماني، قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، أن «سليماني» يهدد المصالح الأمريكية منذ عام 2003، وكان يتجول في المنطقة مؤخرًا بما يعني أن حياة الأمريكيين في العراق باتت مهددة، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة مستعدة لدرجة كبيرة للرد على أي تصعيد.



ولفت «بومبيو» إلى أن هناك العديد من العمليات الإرهابية جرت منذ شهور، واستهدفت القوات الأمريكية، ولذلك طالب «ترامب» من كل المواطنين الأمريكيين أن يغادروا العراق، رافضا التحدث بشأن ماهية التهديد، قائلًا: إنها بمثابة إجراءات للحماية.



وأشار وزير الخارجية الأمريكي أن بلاده تقيم كل المخاطر التي يمكن أن تتعرض لها البعثة الأمريكية في كل المناطق للحفاظ على حياة الدبلوماسيين والعسكريين، وتوقع جملة من التصعيدات الإيرانية، مضيفًا: الرئيس مستعد لكل الاحتمالات، والعالم بات أكثر أمانًا بعد مقتل سليماني.

شارك