الجيش الليبي يسيطر على مدينة سرت بالكامل

الإثنين 06/يناير/2020 - 08:34 م
طباعة الجيش الليبي يسيطر
 
أعلن اللواء أحمد المسماري، المتحدث باسم الجيش الليبي، رسميًّا تحرير مدينة سرت من الميليشيات الإرهابية.
وقال المتحدث باسم الجيش الليبي: «إن الدخول إلى سرت ليس احتلالًا بل تحريرًا للمدينة من الإرهابيين والحرص على استقرارها»، لافتًا إلى أن هناك عناصر إرهابية خطيرة تمكنت من الفرار من مدينة سرت.
بدوره، أعلن مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الليبي العميد خالد المحجوب، سيطرة قوات الجيش على مدينة سرت بالكامل، مؤكدًا أن الجيش تمكن من السيطرة على المدينة بالكامل بمساعدة الأهالي الذين رحبوا بدخول الجيش واشتبكوا مع الميليشيات.
وأوضح «المحجوب»، أن الجيش سيطر على جميع المناطق المحيطة بمدينة سرت، والقوات اتجهت نحو عمق المدينة، مضيفًا: «قوات الجيش تمكنت من السيطرة على الكثير من المناطق بالمدينة منها جامعة سرت ومديرية الأمن».
يشار إلى أن «غرفة عمليات سرت الكبرى» التابعة للجيش الليبي، حذرت المواطنين من السفر على طريق سرت بن جواد أو الجفرة بوهادي نتيجة للعمليات العسكرية الدائرة.
يذكر أنه منذ يونيو 2019، تتمركز القوات الخاصة على تخوم مدينة سرت، حيث أعلن حينها قائد القوات اللواء ونيس بوخمادة أنه مكلف بمهام محددة في منطقة الهلال النفطي على الساحل الليبي.
ومنذ 4 أبريل 2019 يشن الجيش عملية عسكرية تحت اسم «طوفان الكرامة»، بهدف تطهير العاصمة طرابلس من الميليشيات التي تسيطر عليها منذ سنوات.

شارك