الامن العراقي يعتقل ابو عبد الباري مفتي داعش في الموصل وصاحب فتوة تفجير جامع النبي يونس

الخميس 16/يناير/2020 - 12:51 م
طباعة الامن العراقي يعتقل علي رجب
 
اعتقلت قوات الأمن العراقية، الخميس، مسؤول ما يعرف بـ "الشرعية"، ومفتي داعش في الموصل المكنى بأبو عبد الباري.
وقالت خلية الإعلام الأمني :"فوج سوات التابع لقيادة شرطة نينوى وبناءً على معلومات دقيقة وبعد البحث والتحري والمتابعة المستمرة يتمكن من القاء القبض على "مسؤول فيما يعرف بالشرعية ومفتي داعش المعروف ( شفاء النعمة ) المكنى ( ابو عبد الباري ) ".
وأضافت خلية الإعلام الأمني  في بيان لها  :" كان (شفاء النعمة) يعمل امام وخطيب في عدد من جوامع المدينة والمعروف بخطبه المحرضة ضد القوات الامنية والتي كان يحرض على الانتماء لداعش ومبايعته ويثقف للفكر التكفيري المتطرف خلال فترة سيطرة داعش على مدينة الموصل .
وأوضحت ان الارهابي  ابو عبد الباري يعتبر من القياديين في الصف الاول لعصابات داعش وهو المسؤول عن اصدار الفتاوي الخاصة باعدام عدد من العلماء ورجال الدين الذين امتنعوا عن مبايعة داعش
وهو المسؤول عن اصدار فتوة لتفجير جامع النبي يونس عليه السلام، وقد تم القبض عليه في منطقة ( حي المنصور ) في الجانب الايمن لمدينة الموصل.
يأتي ذلك مع مواصلة قوات الامن العراقية مواجهة تنظيم داعش الارهابي، حيث نفذت قطعات قيادة عمليات صلاح الدين واجباً في " حاوي اللبوة لبحيرة الشاي" بإسناد جوي  مما ادى إلى قتل ٤ من عناصر داعش الارهابي بضربة جوية لطيران القوة الجوية ، وقتل إرهابيين إثنين ، وتدمير عجلة نوع بيك اب وزورقين من قبل طيران الجيش أيضاً، وتدمير نفق بطول ٥ متر ووكرين، وملاحقة الإرهابيين في الوادي، وفقا لخلية العلام الحربي.
 كما لفتت الخلية إلى استشهد جندي وإصابة ضابط  خلال عملية تطهر " حاوي اللبوة لبحيرة الشاي" ضمن قطعات قيادة عمليات صلاح الدين.


شارك