بعد حزب الله ..المانيا قد تصنف الحوثيين منظمة إرهابية

الإثنين 04/مايو/2020 - 10:10 ص
طباعة بعد حزب الله ..المانيا روبير الفارس
 
بعد إعلان المانيا تصنيف حزب الله اللبناني منظمة إرهابية الأمر الذي قوبل بترحاب حتي عند الكثير من الإيرانيين الرافضين تمويل الحزب الإرهابي من قوتهم واقتصادهم المنهار قال مراقبون أن ألمانيا في طريقها لتصنيف مليشيا الحوثيين الإيرانية كمنظمة إرهابية وتعليقا علي ذلك 
قال وزير الإعلام معمر الإرياني بأن المليشيا الحوثية قد تواجه مصير "حزب الله" في تصنيفه كمنظمة إرهابية في ألمانيا، إذا لم تلتزم بالسلام والقرارات الدولية.

وأوضح الإرياني في تغريدة له على تويتر بأن "اصرار مليشيا الحوثي على التموضع كأداة ايرانية قذرة لإقلاق امن واستقرار اليمن واستهداف دول الجوار وتهديد حركة الملاحة الدولية في البحر الأحمر وباب المندب، وعدم التزامها بالسلام والقرارات الدولية سيعرضها قريباً لمصير حزب الله اللبناني من تصنيف بقوائم الارهاب العالمية".

وأكد بأن المليشيا الحوثية "لن تظل بمعزل عن الاجراءات الدولية لمواجهة المليشيات الطائفية الايرانية وغيرها من التنظيمات الإرهابية والحد من مخاطرها على امن واستقرار المنطقة، واستمرارها حجر عثرة امام انهاء الحرب وإحلال السلام في اليمن غير آبهة بمعاناة وحياة اليمنيين ودعوات مواجهة فيروس كورونا".
 وفي سياق متصل

أكد برنامج الغذاء العالمي في اليمن رفضه أي تحويل لمسار المساعدات الغذائية التي لا تتماشى مع مهمته الرئيسية المتمثلة في الاستجابة للأزمة الإنسانية الطارئة في اليمن.

وقال البرنامج في تغريدة على حسابه في تويتر إنه على عِلم بالفيديو الذي تم تداوله مؤخراً على وسائل التواصل، والذي يُظهر مواد إغاثية تحمل شعار برنامج الأغذية العالمي على خط المواجهة في صرواح (40كم في الجهة الغربية لمدينة مأرب).

إشعار لوسائل الإعلام: برنامج الأغذية العالمي على عِلم بالفيديو الذي تم تداوله مؤخراً والذي يُظهر فيه صندوق يحمل شعار البرنامج على خط المواجهة في مأرب، اليمن. لا يمكن للبرنامج قبول أي تحويل لمسار المساعدات الذي لا يتماشى مع مهمته الانسانية في اليمن. 

وأعلنت  قوات الجيش في مأرب العثور على كميات من المواد الإغاثية المقدمة من منظمات أممية بمواقع لمليشيا الحوثي باليمن في جبهة صرواح غرب مأرب، بعد طردهم منها .

 وأكد برنامج الأغذية العالمي في تغريدته أنه لا يمكن قبول أي تحويل لمسار المساعدات الغذائية في اليمن.

 يأتي ذلك بعد أيام  على إعلان البرنامج الأممي عزمه تخفيض المساعدات  التي يقدمها للسكان في مناطق اليمن الخاضعة لسيطرة (الحوثيين)  بعدما خفض المانحون التمويل بسبب عرقلة الحوثيين لإيصال المساعدات وسرقتها والمتاجرة بها في السوق السوداء

وكان وزير الإعلام معمر الإرياني قال في تغريدات نشرها على حسابه في تويتر  "إن مرتزقة إيران “الميليشيا الحوثية” تحرم ملايين المواطنين الذين تقطعت بهم السبل بعد نهب مرتباتهم وشلل القطاع الخاص في مناطق سيطرتها من المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة التي تقدمها منظمات الأمم المتحدة، وترسلها لبيعها في الأسواق وتعزيز عناصرها في مختلف جبهات القتال".

وأشار الإرياني إلى أن "الفيديو المتداول يحتوي على مشاهد وثقها أحد الأبطال من المواقع التي خسرتها الميليشيا الحوثية في جبهة صرواح مؤخراً، وتؤكد استخدام الميليشيا للمساعدات الغذائية ومواد الإغاثة التي يقدمها برنامج الغذاء العالمي للمحتاجين في مناطق سيطرتها، كمؤن لمقاتليها"

شارك