الميليشيا تنكث العهود.. التحالف العربي: الحوثيون ارتكبوا 3221 خرقا لوقف إطلاق النار

الأربعاء 13/مايو/2020 - 02:55 ص
طباعة الميليشيا تنكث العهود.. علي رجب
 

 

مع تصاعد النداءات الأممية والتحذيرات العالمية من الخطر المحيق بالعالم جراء  فيروس كورونا المستجد، والمطالبة بضرورة خلق بيئة يمنية خالية من القتال ومتوحدة في مواجهة الوباء العالمي، اتهم التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، اليوم الأربعاء، ميليشيا الحوثيين بارتكاب 69 خرقا لوقف إطلاق النار خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وقال التحالف العربي في بيان له، إن "اختراقات مليشيا الحوثي لوقف إطلاق النار منذ إعلانه حتى اليوم بلغت ٣٢٢١ اختراقا".

وأضاف التحالف، أن "الاختراقات شملت الأعمال العسكرية العدائية واستخدام الأسلحة الخفيفة والثقيلة والصواريخ البالستية".

وأشار التحالف العربي في اليمن إلى أنه يطبق أقصى درجات ضبط النفس بقواعد الاشتباك مع حق الرد المشروع لحالات الدفاع عن النفس في الجبهات.

شدد التحالف على التزامه بوقف إطلاق النار ودعم جهود المبعوث الأممي في اليمن.

كان التحالف العربي أعلن، في 24 أبريل الماضي، تمديد وقف إطلاق النار المعلن من جانبه في التاسع من الشهر ذاته، لمدة شهر، تلبية لدعوة الأمين العام للأمم المتحدة، دعم جهود مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد المسبب لوباء "كوفيد 19".

وكان رئيس مجلس الوزراء اليمني معين عبدالملك  قد قال في تصريحات صحيفة: إن معركة القضاء على مليشيا الحوثي الإرهابية ومشروعها العنصري هي معركة كل اليمنيين، وفق ما أوردته وكالة الأنباء اليمنية.

وأشار "عبدالملك" إلى أن النصر قادم لا محالة على هذه الفئة الباغية التي انتهكت الأعراض ودمرت الممتلكات وأزهقت الأرواح في سبيل تنفيذ أجندتها الانقلابية الدخيلة على المجتمع والشعب اليمني.

 

 

شارك