القوات الصومالية المناطق التي كانت تسيطر عليها حركة الشباب

الخميس 18/يونيو/2020 - 01:09 ص
طباعة القوات الصومالية حسام الحداد
 

استعاد الجيش الصومالي بدعم من القوات الجيبوتية التابعة لبعثة الاتحاد الإفريقي في الصومال “أميصوم” منطقة “لوق جيلو” الواقعة على بعد 25 كم من مدينة بلدوين مركز إقليم هيران بولاية هيرشبيلي والتي كانت تخضع لسيطرة مقاتلي حركة الشباب.

وجاء الهجوم على المنطقة بعد استهداف مقاتلي الشباب قاعدة للقوات الجيبوتية التابعة للاتحاد الإفريقي في حي “هولوداغ” في بلدوين بمدافع هاون، وأشارت القوات المتحالفة إلى أنها تمكنت من تدمير مواقع المقاتلين الذين كانوا يأخذون إتاوات من السيارات التي تمر بالمنطقة، وأنها أفرجت عن أشخاص كانت تحتجزهم حركة الشباب.

ويعتبر إقليم هيران من الأقاليم التي ينشط فيها مقاتلو حركة الشباب الذين يتخذون مواقع في مناطق مختلفة من الإقليم ويشنون بين الحين والآخر هجمات على القوات الصومالية والإفريقية في مدينة بلدوين مركز الإقليم وغيرها من المدن.

كما أشارت التقارير الواردة أمس الأربعاء من إقليم غل غدود بولاية غلمدغ وسط الصومال إلى دخول الجيش الصومالي والقوات الأمنية إلى منطقة “ورحولو” التابعة لمدينة “عيل بور” بالإقليم.

وأضافت التقارير أن عناصر الحركة الذين كانوا في المنطقة انسحبوا دون مقاومة، وأن القوات الحكومية قامت بإنزال راية حركة الشباب وأشعلت فيها النار في ميدان عام.

وخاطب الجنرال مسعود محمد ورسمي قائد الفوج 15 في الفرقة 21 من الجيش الصومالي سكان المنطقة، ودعاهم إلى التعاون مع القوات التي تحارب الإرهابيين، وتمكن القوات الحكومية أيضا خلال العملية من دخول منطقتين أخريين هما “عيل غد” و”وررطوما” وسط ترحيب من السكان.

وتأتي هذه التحركات التي تقوم بها القوات الحكومية مع أنباء عن حملة عسكرية كبيرة تهدف إلى تحرير مناطق واسعة من ولاية غلمدغ تسيطر عليها حركة الشباب.


شارك