وثيقة.. تركيا ترفض استقبال جرحى ميليشيات الوفاق

الإثنين 27/يوليه/2020 - 08:50 م
طباعة وثيقة.. تركيا ترفض
 

علي الرغم من دعم تركيا لحكومة الوفاق الليبية بالمال والسلاح والمرتزقة، إلا أن وثيقة مسربة من المكتب الصحي لسفارة حكومة الوفاق الليبية بأنقرة، كشفت عن  رفض المستشفيات التركية علاج العناصر الأمنية والميليشيات المقاتلة مع حكومة الوفاق في العاصمة طرابلس.

ويواصل أردوغان إرسال المرتزقة السوريين إلى ليبيا، حيث وصل عددهم إلي نحو 1900 مقاتل وصلوا إلى المعسكرات التركية لتلقى التدريب، فيما وصلت أعداد مقاتلى الفصائل الموالية لتركيا في العاصمة طرابلس إلى 4750، وحول خسائر الفصائل الموالية لأنقرة فى ليبيا.

وهدّدت تركيا "الوفاق" بإيقاف علاج وإيواء الجرحى المصابين في العمليات العسكرية ضد الجيش الليبي بقيادة خليفة حفتر، في حال عدم سداد الديون المتراكمة لصالح مستشفياتها.

وطلب رئيس المكتب الصحي بالسفارة الليبية بأنقرة عدم إرسال جرحى جدد إلى المستشفيات التركية، إلا بعد إرسال وديعة لسداد الديون و وديعة أخرى لضمان استمرار العلاج والتسكين.

ووفق تقارير إعلامية فإن مئات الجرحى من مقاتلي الميليشيات المسلحة التابعة لحكومة الوفاق، موجودون في المستشفيات التركية لتلقي العلاج تحت إشراف الحكومة التركية، بينما تتولى الوفاق تسديد نفقات علاجهم، حيث أشارت آخر إحصائية أعلن عنها مركز طب الميدان والدعم التابع لوزارة صحة الوفاق في يونيو من العام الماضي، إلى وجود 492 جريحاً في مستشفيات تركيا.


شارك