الدوحة تقدم رشوة للتستر على تمويلها لحزب الله

الأربعاء 29/يوليه/2020 - 03:56 م
طباعة الدوحة تقدم رشوة روبير الفارس
 

في محاولة لإخفاء معالم  تقديم  قطر  تمويل لحزب الله المصنف إرهابيا في  المانيا

كشف  عميل  غربي يطلق عليه اسم جيسون جي، ويعمل مع الاستخبارات الألمانية، أن السفير القطري في بلجيكا حاول رشوته بملغ 750 ألف يورو، للتغطية على الدعم المالي والعسكري لحكومة قطر لحزب الله الشيعي اللبناني.

وأبلغ جيسون صحيفة ”جيروزاليم بوست“ الإسرائيلية التي نشرت الواقعة، أن السفير عبد الرحمن بن محمد سليمان الخليفي، أجرى مفاوضات معه، وحاول دفع ذلك المبلغ له لقاء التزامه الصمت تجاه حقيقة الدعم القطري، والجهة الحكومية المسؤولة عن هذا الدعم لحزب الله.

وأوضحت الصحيفة، أن الخليفي عمل سفيرًا لقطر في ألمانيا في الفترة بين عامي 2009 و 2016، قبل نقله إلى بلجيكا.

وقال جيسون ”الحقيقة إنه لم تكن نيتي أبدًا قبول المبلغ.. كانت نيتي فقط، أن أتوصل إلى تحديد ممولي حزب الله في قطر، والجهة التي كانت توفر لهم الحماية“ مشيرًا إلى أنه يستخدم  اسمًا مستعارًا، لتجنب أي عمل انتقامي من قبل النظام القطري.

وأبلغ جيسون الصحف الألمانية الأسبوع الجاري، أنه أعد ملفًا كاملًا عن دعم قطر لحزب الله في حين كشفت ”جيروزاليم بوست“ أنها حصلت على ذلك الملف كاملًا، والذي يوضح طبيعة إمداد قطر لحزب الله بالمال والأسلحة، وأن الاستخبارات الألمانية أكدت تلك الوثيقة.

وكانت صحيفتا ”داي زيت“ وب“برلينر“ الألمانيتين، كشفتا بداية الشهر الجاري بأن دبلوماسيًا قطريًا رفيع المستوى، عمل وسيط اتصال بين جيسون والدوحة، بهدف التغطية على الدعم المالي الذي تقدمه قطر لحزب الله.

شارك