مكافحة الإرهاب العراقي يطارد عصابات داعش

الأحد 02/أغسطس/2020 - 08:32 م
طباعة مكافحة الإرهاب العراقي روبير الفارس
 
كشف قائد جهاز مكافحة الإرهاب الفريق أول ركن عبد الوهاب الساعدي عن إلقاء القبض على بعض خلايا عصابات داعش خلال اليومين الماضيين، فيما أشار إلى عمليات كبرى في الأيام المقبلة.
وقال الساعدي لوكالة الأنباء العراقية (واع)،  إن "جهاز مكافحة الإرهاب عمله استخباري في جميع القضايا التي تتطلب مكافحة الإرهاب في هذا البلد"، مبينا أن "الجهاز عملياته مستمرة ضد بقايا عصابات داعش".
وأضاف أن "جهاز مكافحة الإرهاب شخّص الأسلوب الجديد الذي استخدمته عصابات داعش"، مبينا أن "الأيام المقبلة ستشهد عمليات كبرى لملاحقة بقايا عصابات داعش".
ولفت إلى "وجود تنسيق مع الأجهزة الأمنية العراقية وقال إن الجهاز 
إستنادًا على معلوماتً إستخبارية دقيقة قام  أبطاله  بواجبين مُتفرقين في الموصل وديالى أسفر عن إعتقال (٣) عناصر  مُنتمين لعصابات داعـش الإرهابية أثنان منهُم في الموصل  وان  عملية الإعتقال تمت بعد صُدور مُذكرة ألقاء قبض وفق المادة ( ٤ ) إرهاب .

ليصل عدد الإرهابيين الذين تم ألقاء القبض عليهم من قبل أبطال جهاز مُكافحة الإرهاب  خلال شهر يوليو إلى ( ٢٢)وفي سياق متصل
أفاد مصدر أمني،  بمقتل وإصابة 6 عناصر في الشرطة الاتحادية نتيجة تعرض داعشي في شمال سامراء.
وقال المصدر في تصريح صحفي، إن " تعرضا إرهابيا لعناصر داعش على احدى نقاط الشرطة الاتحادية فوج 3 لواء 13 في أطراف منطقة سموم شمال سامراء"
وأضاف أن "الهجوم أسفر عن مقتل منتسبين اثنين وجرح اربعة اخرين"، مبينا ان "القوات الامنية دفعت بتعزيزات امنية لمواجهة الهجوم".

شارك